تعرف على موقع مدينة بورتسموث

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع مدينة بورتسموث

 

 

تعرف على موقع مدينة بورتسموث

 

تقع مدينة بورتسموث في إنجلترا في المملكة المتحدة، على خط عرض 50.80 وخط طول 1.09- وعلى ارتفاع 6 متر فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكان المدينة ما يقارب 194.150 نسمة مما يجعلها المدينة رقم 23 من حيث أكبر المدن في إنجلترا، وتعتبر بورتسموث مدينة وسلطة وحدوية ومقاطعة جغرافية وتاريخية في هامبشير، كما وتعد قاعدة بحرية رئيسية ومنتجع شهير لقضاء العطلات مع ضاحية ساوث سي.

 

السياحة في مدينة بورتسموث

تعتبر التجارة السياحية التي تتركز بشكل رئيسي في ساوث سي ذات أهمية لاقتصاد مدينة بورتسموث، بالإضافة إلى أن السياحة مهمة لموانئ المنطقة والتي تعد قواعد بحرية لفرنسا، ومن المناطق البارزة في المدينة متحف البحرية الملكية الذي يخدم كمقر مدني وقاعة للحفلات الموسيقية وقاعة للمؤتمرات، بالإضافة إلى الكاتدرائية التي تعود للقرن الثاني عشر، وقلعة ساوثسي.

 

مناطق الجذب في بورتسموث

زورق البحيرة الترفيهي

يعتبر هذا الزورق (بالإنجليزية: Canoe Lake Leisure) عبارة عن مشروع خيري من قبل المجتمع، حيث يوفر أربع ملاعب للتنس عالية الأداء ومنيرة في جميع الأوقات والأحوال الجوية، وملعبي تنس جديدة وملاعب كرة سلة وكرة قدم، كما ويركز هذا المشروع على المجتمع المحلي.

 

تلة Portsdown

توفر هذه التلة التي تقع في بورتسموث إطلالات جميلة على المدينة بأكملها وخارجها، كما وتعتبر منحدرات هذه التلة موطن للعديد من الحياة البرية المثيرة للإعجاب والتي يمكن استكشافها من قبل السياح من خلال القيام بمسارات لأميال طويلة.

 

حصن سبيتبانك

يقع حصن سبيتبانك (بالإنجليزية: Spitbank) على الساحل الجنوبي من بورتسموث، وهو عبارة عن جزيرة خاصة يمكن استئجارها حيث تتوفر للاستخدامات الحصرية والمناسبات الخاصة أو الحفلات العامة وحفلات الزفاف والعروض الموسيقية ولاستئجار الشركات.

 

متحف مسقط رأس تشارلز ديكنز

يعتبر هذا المتحف خاص بالروائي الشهير تشارلز ديكنز، وهو عبارة عن منزل صغير بني عام 1805م حيث ولد وعاش به هذا الروائي لفترة قصيرة

شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook