تعرف على موقع مدينة لوسيل في قطر

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع مدينة لوسيل في قطر

 

 

تعرف على موقع مدينة لوسيل في قطر

 

تقع مدينة لوسيل في دولة قطر، وهي تعتبر واحدةً من أضخم المشاريع العقارية التي تُنفذها شركة لوسيل للتطوير العقاري نيابةً عن شركة ديار القطرية، ويُشار بأنّها عبارة مجمعٍ ضخم،تبلغ مساحته 38 كيلومترٍ مربع، ويضمّ أربع جزرٍ و19 منطقة تجارية بالإضافة إلى 22 فندقاً مبنياً وفق أحدث الطرز المعمارية وبتصنيفات عالمية مختلفة، هذا عدا عن العديد من المنشآت السكنية، والترفيهية، والتجارية، والمكاتب ذات المساحات المختلفة وغيرها،وتوصف لوسيل بأنّها مدينة المستقبل بسبب احتوائها على نظام مواصلاتٍ مائي، وسكك حديدية ذات وزن خفيف، بالإضافة إلى شبكة من الطرق المخصصة للدراجات الهوائية وللمشاة، وبالتالي فهي تعد تجسيداً لدولة قطر في العام 2030م،وعنصراً لجذب الاستثمار إليها.


كما يسعى القائمون على مدينة لوسيل إلى إرفاق أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة التي تتضمن شبكات الاتصال السلكية واللاسلكية، وذلك لدعم أسلوب حياة الناس، وتحقيق الازدهار الاقتصادي والخدمات المتقدمة لقطر وسكانها، لتصبح لوسيل مدينةً ذكية.

 

سكان مدينة لوسيل

تستوعب هذه المدينة حوالي 200 ألف نسمة، ويتوقع أن يعمل فيها قرابة 170 ألف موظف، هذا عدا عن قدرتها على استقبال ما يقارب 80 ألف سائح، وبالتالي فإنّ المجموع العام لعدد الأشخاص الذين تتسع لهم لوسيل يصل إلى 450 ألف نسمة.

 

أهم المناطق السياحية والترفيهية

تضم لوسيل العديد من المناطق الترفيهية والسياحية، ومنها ما يأتي:

  • جزيرة قطيفان: تقع في أقصى الجزء الغربي من المدينة، وهي بالأساس لم تكن جزيرة بل كانت جزءاً من البر الأساسي لدولة قطر، إلا أنّه تمّ إنشاء ممرٍ مائي صناعي فيها سيجعلها جزءاً من الخليج العربي، ويشار بأنّ هذه الجزيرة ستضمّ العديد من النوادي والشواطئ وغيرها.
  • ستاد لوسيل: يقع على الحدود الشرقية للمدينة، حيث يتسع لحوالي 80 ألف شخص، وفيه سيتمّ استضافة مباريات نهائي كأس العالم في العام 2022م.
  • المنتزهات الطبيعية: من أهمّها منتزه الخور الواقع على طول الحدود الغربية للمدينة، بالإضافة إلى منتزه الهلال الذي يضمّ العديد من المساحات لركوب الدراجات الهوائية، واللعب وغيرها، هذا عدا عن منتزه الوادي.
  • سيف لوسيل: حيث تضمّ العديد من المقاهي، والمتاجر الفخمة، وغيرها من أماكن الاستجمام والترفيه.

 

شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook