تعرف على موقع مطار كوبنهاجن

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع مطار كوبنهاجن

 

 

تعرف على موقع مطار كوبنهاجن

 

يقع مطار كوبنهاجن في دولة الدنمارك تحديداً في ضاحية كاستروب (بالإنجليزية: Kastrup)، على بُعد ثمانية كيلومترات جنوب مركز مدينة كوبنهاجن، ومن الجدير بالذكر أنه هو المطار الرئيسي الدولي في الدنمارك وهو أكبر مطار في شبه الجزيرة الإسكندنافية، وهذا المطار يخدم 60 خطاً جوياً، وأكثر من 62000 مسافراً كل يوم، كما أنه يوفر الرحلات الدولية والمحلية معاً.

 

المواصلات من مطار كوبنهاجن

تستغرق الطريق من مطار كوبنهاجن إلى وسط المدينة حولي 15 دقيقةً فقط، ويمكن الذهاب هناك بالقطار أو بالمترو، حيث أنّ كلاهما ينطلق من المحطة رقم 3، وأيضاً يمكن ركوب الباص للوصول إلى هناك،ومن الجدير بالذكر أن هناك خدمات لتأجير السيارات في المطار، أما سيارات الأجرة فيمكن حجزها قبل الوصول إلى المطار من خلال الإنترنت، وأيضاً هناك العديد من الفنادق حول المطار التي يمكن أن يمكث فيها السياح والمسافرين.

 

معلومات أخرى عن مطار كوبنهاجن

هناك معلومات أخرى مهمة يجب معرفتها عن مطار كوبنهاجن، ومن أهمها:

  • هو المطار رقم 17 الأكثر ازدحاماً في قارة أوروبا.
  • يمكن أن يستوعب 83 حركة طائرات على الأكثر في الساعة الواحدة.
  • تم تأسيس المحطة الأولى في المطار عام 1969م ثم تم توسيعها عام 1989م، أما المحطة الثانية فقط تم تأسيسها عام 1960م، والمحطة الثالث فأُسست عام 1998م.
  • عام 2008م تم تأسيس أبراج مراقبة حركة الطائرات في المطار مع تكنولوجيا متطورة.
  • يوجد في المطار خدمة تكنولوجيا البوابات اللاسلكية منذ عام 2008م، وهذه الخدمة توفر معلومات للمسافرين على هواتفهم المحمولة عن أرقام البوابات، وتأجيل مواعيد الطائرات، وحالة الطقس، والنداءات الأخيرة للمسافرين قبل الإقلاع، وغيرها من المعلومات المهمة.
  • تبلغ مساحة المطار 11.8 كيلومتر مربع، مع ثلاث مدرجات للطائرات الجوية.

 

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook