تعرف على نادي غلطة سراي Galatasaray لكرة القدم

الكاتب: رامي -
تعرف على نادي غلطة سراي Galatasaray لكرة القدم
"

تعرف على نادي غلطة سراي Galatasaray لكرة القدم

معلومات عن نادي غلطة سراي Galatasaray لكرة القدم


تاريخ تأسيس النادي

1905م


لقب النادي

الأسود -الأحمر والأصفر


موقع النادي

مدينة إسطنبول التركية


ملعب النادي

تورك تليكوم أرينا


لمحة تاريخية عن نادي غلطة سراي Galatasaray لكرة القدم


نادي غلطة سراي الرياضي (بالتركية: Galatasaray Spor Kulübü) هو نادٍ رياضي تركي من إسطنبول، ويبرز الفريق في لعبة كرة القدم بشكل أكبر. تأسس في 30 أكتوبر 1905 بواسطة علي سامي ين. يلعب في الدوري التركي الدرجة الأولى لكرة القدم.


يعتبر غلطة سراي أنجح الفرق التركية، فهو أكثر الفرق التركية فوزاً بلقب الدوري التركي الدرجة الأولى لكرة القدم بواقع 20 مرة ممتلكا الرقم القياسي، كما أنه أكثر الفرق التركية فوزاً بلقب كأس تركيا بواقع 14 بطولة. أما أوروبيا، هو الأفضل بلا منازع. فهو أول فريق تركي و أكثرها مشاركة في دوري أبطال أوروبا، وهو أول فريق تركي و الوحيد الذي فاز بمسابقة أوروبية، كان ذلك في عام 2000 بعد فورزه بكأس السوبر الأوروبي و دوري أوروبا. بعدما فاز على نادي آرسنال الإنجليزي بالركلات الترجيحية. كما صنف كأفضل نادٍ في العالم في يناير عام 2001.


في عام 2011 تم نقل مباريات الفريق من ملعب علي سامي ين الذي اتخذ ملعبا رسميا للفريق منذ 1964، إلى ملعب تورك تليكوم أرينا الجديد الواقع في مدينة إسطنبول التركية، والذي افتتح في 2011، ويسع ل 52,652 ألف متفرج. يدرب النادي حاليا منذ 2011 التركي فاتح تيريم الملقب باسم ""أسلانار"" (الأسد)، وكذلك ""جيم بوم"".


"
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook