تعرف على نبذة عن جامعة غازي Gazi ?niversitesi

الكاتب: رامي -
تعرف على نبذة عن جامعة غازي Gazi ?niversitesi
"

تعرف على نبذة عن جامعة غازي Gazi ?niversitesi

تأسست جامعة غازي ""Gazi ?niversitesi"" عام 1926 في عهد كمال أتاتورك في العاصمة التركية ""أنقرة"" تحت اسم ""معهد غازي لتدريب المعلمين""، وفي عام 1982م اندمجت مع عدد من الأكاديميات والكليات الأخرى لتتحول إلى جامعة، واليوم تضم جامعة غازي 15 كلية، فضلاً عن 9 كليات مهنية للتعليم العالي، و26 مركز أبحاث و6 معاهد للدراسات العليا.

تعد جامعة غازي من أكبر الجامعات التركية، إذ يبلغ عدد طلابها نحو 57 ألف طالب، منهم نحو 1500 طالب جاؤوا من أبناء الشعوب التركية من دول وسط آسيا، كما تضم هيئة التدريس نحو 4.000 أستاذ ومحاضر ومعيد، وتدخل في قائمة أفضل 500 جامعة في العالم.

كما تدخل جامعة ""غازي"" في عدة مشاريع تعاونية، وبرامج تبادل طلاب مع العديد من الجامعات حول العالم. وننوه بأن زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض ""كمال كلجدار اوغلو"" تخرج منها.

إن لغة التدريس المعتمدة في هذه الجامعة هي اللغة التركية واللغة الانكليزية, كما أنها تحتوي على مركز خاص لتعليم اللغة التركية (T?MER) يتفوق على معظم مراكز تعليم اللغة في الجامعات التركية بمنهاجه التدريسي وكوادره الخبيرة على اعتبار أنني واحد ممن كان له تجربة في الدراسة فيه . حيث أن المقرر الدراسي الخاص بالجامعة والذي يتم الاعتماد عليه يتم اتباعه من قبل 65 جامعة اخرى في تركيا .
"
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook