تعرف على نصائح السياحة في موسكو

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على نصائح السياحة في موسكو

 

 

تعرف على نصائح السياحة في موسكو

 

 

موسكو واحدة من أكبر المدن في العالم، والتحضير لقرار السفر و السياحة في موسكو يحتاج للتسلح للعديد من المعلومات، كذلك يحتاج إلى التعلم من خبرات من سبقوك بالسفر إلى هناك، ومن أهم نصائح السياحة في موسكو ما يلي:

 

1- حاول أن تستقل المواصلات العامة، هي رخيصة ومتوافرة في أغلب الوقت، وتذهب إلى كل الأماكن التي تفكر في الذهاب إليها، أما تذاكرها فتستطيع شرائها من محطات المترو أو من السائق مباشرة، ونصيحتي لك لا تلجأ لخيار التاكسي إلا إذا كنت في وضع طارئ، مثل أوقات الليل المتأخرة، وذلك بسبب تكلفته العالية.

2- مترو الأنفاق هو أحد أهم معالم السياحة في موسكو ، هو بحق تحفة معمارية بزخارفة المميزة، والحقيقة أنني أنصحك باستقلاله، لكن إذا كنت لا تمتلك خريطة أو لا تحب الحشود الكبيرة والتدافع، فأنصحك أن لا تفعل، فأنت لست أمام مترو أنفاق عادي، وإنما شبكة مترو ضخمة.

3- الشعب الروسي لا يتقن الإنجليزية، لذا يجب عليك تعلم بعض الجمل الروسية التي تساعدك في حياتك اليومية، كذلك يمكنك تحميل بعض التطبيقات على هاتفك المحمول والتي تعينك في الترجمة.

4- احرص على شراء الهدايا التذكارية من الأسواق الشعبية بدلًا من البازارات لكونها تبيع السلع بأضعاف ثمنها.

 
 
 

أهم معالم السياحة في موسكو

 

تجد في العاصمة الروسية موسكو معالم سياحية مختلفة سواء الثقافية أو التاريخية أو الترفيهية تشجعك على السفر إليها بالرغم من الثلوج الموجودة في طرقاتها معظم أيام السنة، مما يجعلها مزيج من الحداثة والعراقة ومدينة الأحلام والحر والجمال، وهى المدينة التي ستستضيف تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 على ملعب لوجنيكي.

 

من نصائح السفر إلى موسكو، حاول زيارة المتاحف والأماكن العامة في الأيام التي تفتح فيها مجاناً للزوار، مما سيساعدك على تقليل تكاليف رحلتك بشكل كبير جداً فهى فرصة رائعة للتوفير، كما يمكنم تحميل تطبيقات توضح أشهر الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في موسكو ويمكنك تنزيل بوصلة إليكترونية تساعدك على تحديد الاتجاهات.

 

الميدان الأحمر

 

 

لا تكتمل جولة السياحة في موسكو إلا بزيارة الميدان الأحمر، الذي يعتبر قلب المدينة النابض، والذي يربط معظم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة بعضها ببعض. كما أنه مكاناً تاريخياً شهد العديد من الأحداث العظيمة التي مرت على تاريخ روسيا، فضلاً عن ثرائه العمراني الذي يخطف الأنظار.

 

الميدان الأحمر في موسكو من أشهر الميادين الشعبية الشهيرة في روسيا كلها، بل ودعني أقول لك إنه من أشهر الميادين في العالم مثل ميدان تيان ان مين في الصين. ويتميز الميدان الأحمر بظهوره على شكل مربع، كما أنه يقع في منطقة تنحصر بين سوق تجاري تاريخي شهيرة وهو سوق كيتاي جورود، وقصر الكرملن.

 

إذا كنت تريد فندق بالقرب من الميدان الأحمر، يمكنك حجز فندق من هنا بخصومات تزيد عن 50% بالتعاون بين بوكينج والرحالة:



Booking.com

(function(d, sc, u) {
var s = d.createElement(sc), p = d.getElementsByTagName(sc)[0];
s.type = ‘text/javascript’;
s.async = true;
s.src = u + ‘?v=’ + (+new Date());
p.parentNode.insertBefore(s,p);
})(document, ‘script’, ‘//aff.bstatic.com/static/affiliate_base/js/flexiproduct.js’);

 الكرملين

 

 

الكريملين بالروسية تعنى القلعة وتطلق اليوم على مركز المدينة القديم بما في من مبان وقصور، وتعد منطقة الكريملين القلب التاريخى للعاصمة الروسية موسكو. حيث بنيت منذ أكثر من 500 عام بأمر من القيصر الروسي إيفان الثالث والذي حكم الإمبراطورية الروسية، ومن يومها وهي مقر للحكم في روسيا.

 

دخول الكريملين مجاني للجميع، ومفتوح في جميع أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا يوم الخميس، والمكان مناسب جدًا لمحبي السياحة الثقافية والتاريخية، وإن كان لي أن أنصحك بشيء، فإنني أنصحك باصطحاب مرشد سياحي، في جولتك، لأنها ستكون غنية أكثر، فالاطلاع على هذا الكنز الثقافي والتاريخي الذي تركه زعماء روسيا على مدار 500 عام بحاجة إلى شخص يشرحه لك.

 

متحف الدولة التاريخي

 
 

إذا دخلت الميدان الأحمر من بوابة القيامة سيكون على يمينك متحف الدولة التاريخي، ستعرفه أيضًا من تصميمه الخارجي المميز وأبراجه المنحوتة وزخارفه، تم افتتاحه عام 1894، بمناسبة تتويج ألكسندر الثالث. ويضم عدد كبير من القطع الأثرية التي تعرض تاريخ روسيا منذ القدم وحتى عصرنا الحالي، أي أنه يحكي تاريخ روسيا بشكل كامل ولكن أيضًا بشكل بسيط، فلا تفوت زيارته أثناء جولة السياحة في موسكو

 

 

كاتدرائية القديس باسيل

 

 

توجد كاتدرائية القديس باسيل بالساحة الحمراء في موسكو، وتتتكون من 10 كنائس صغيرة، والكاتدرائية تعد واحدة من أهم وجهات السياحة في موسكو ، لذا لا تستغرب وجود كل هذه الطوابير التي تنتظر دورها لدخولها.

 

تقع كاتدرائية القديس باسيل بجوار قصر الكرملين وتحديدً بالجزء الجنوبي الشرقي من الميدان الاحمر في موسكو، وأُطلق عليها هذا الاسم نظرًا للمكانة الهامة التي يحتلها القديس باسيل في نفوس الشعب الروسي وحُكامه عبر التاريخ.

 

إذا كنت من محبي التاريخ والآثار والفنون، فإن كاتدرائية القديس باسيل تعد مكانًا مثاليًا للزيارة خلال جولة السياحة في موسكو ، حيث تضم عدد كبير من القطع الأثرية والفنية واللوحات الفنية، كما ستجد العديد من الفنانين القادرين على رسمك ومن خلفك الكاتدرائية في نصف ساعة فقط.

 

برج اجراس إيفان الكبير

 

 

برج أجراس إيفان هو واحد من الأبراج الشهيرة في موسكو، وهو أطول الأبراج في العاصمة الروسية، ويرتفع البرج عن الأرض مسافة 81 متر مربع، وتم بنائه عام 1508 م. يحتوي البرج على ما يزيد عن 21 جرس وزن الجرس منهم يصل إلى ما يزيد عن 60 طن، ويتميز البرج بالتصميم المعماري الرائع، والذي يرجع إلى العصور الوسطى.

 

يحتوى برج أجراس إيفان الكبير على العديد من القطع الفنية والاثرية القديمة والنادرة تم الحفاظ عليها ورعايتها منذ القدم وتقدم للزوار لرؤيتها وللتعرف على تاريخ موسكو والامبرطورية القديم. كما يُمكنك أيضًا أن تحظى بمشهد بانورامي خلاب من أعلى قمة البُرج، يطل على مدينة موسكو العريقة بالكامل، كما يُمكنك أن تستمتع بمُشاهدة الشروق أو الغرب من قمة البُرج وهو مشهد حقًا يستحق الانتظار والتأمل.

 

حديقة حيوان موسكو

 

حديقة حيوان موسكو هي واحدة من أهم معالم السياحة في موسكو ، وتعتبر من أقدم وأعرق حدائق الحيوانات الحديثة في العالم. تم تأسيس الحديقة في عام 1864 م. وتحتوي حديقة حيوانات موسكو على عدد كبير من الحيوانات وتعد الحديقة هي أكبر حديقة حيوانات في روسيا. وتقع بالقرب من محطة مترو باريكادنايا.

 

تحتوي حديقة حيوانات موسكو على مساحات خضراء واسعة تمتلئ بالنباتات والزهور، وبها عدد كبير من المقاعد للجلوس والتي تجعل من جولة السياحة في موسكو مُمتعة بشكل كبير، ويُمكنك استخدام أي منها والتمتع بقليل من، الهدوء والاسترخاء في الهواء الطلق المنعش، كما يمكنكم اصطحاب أطفالكم للتجول في الحديقة والتعرف على الحيوانات وبيئاتها الأصلية وأهم المعلومات الخاصة بطبيعتها داخل الأقفاص أو في الخارج ومشاهدتها عن قرب.

 

حديقة غوركي

 

حديقة غوركي، هي واحدة من أجمل الحدائق وأبرز معالم السياحة في موسكو ، وتحتوي الحديقة على عدد كبير من المتنزهات المفتوحة، وتقع على نهر موسكو، وتحديدًا بالقرب من محطة مترو كولتور بارك.

 

تم افتتاح الحديقة في عام 1928 على مساحة 300 فدان، وتمتد الحديقة على طول ضفاف نهر موسكو أحد أشهر معالم السياحة في موسكو ، وتنقسم إلى قسمين، الأول هو مخصص للأطفال ومُحبي الترفيه بشكلٍ عام، حيث يوجد هناك نادي رياضي يمتلئ بملاعب التنس، في فصل الشتاء تصبح هذه المنطقة بالكامل بمثابة حلبة للتزلج واسعة. أما في الصيف فإن منطقة “الشاطئ” هذه تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار، وفي المساء تُصبح نادي مفتوحًا لمُحبي السهر وقضاء وقت على الشاطئ ليلاً.

 

أما القسم الثاني من المُنتزه فيحتوي على مساحات خضراء واسعة بها العديد من الأشجار النادرة والمعمرة، كما يوجد عدد من المباني القديمة الجميلة التي يرجع تاريخ بنائها خلال القرنين الثامن والتاسع عشر، والحلقة الأبرز في هذا القسم هو المسرح الأخضر الهائل وهو عبارة مدرج في الهواء الطلق يستضيف مختلف العربات والحفلات الموسيقية خلال أشهر الصيف.

 

حديقة نيسكوشني

حديقة نيسكوشني من أقدم الحدائق في موسكو، وتقع على الضفة اليمني من نهر موسكو، بالقرب من حديقة سنترال بارك للثقافة والترفيه.

 

تتميز حديقة نيسكوشني بأنها تجمع بين الماضي والحاضر، الماضي من حيث عبق التاريخ والأبنية القديمة المُلحقة به، والحاضر من حيث المساحات الخضراء الواسعة التي تبعث شعور على الراحة والانطلاق والملاعب والمرافق الحديثة. وتعتبر الحديقة من أشهر أماكن السياحة في موسكو

 

حديقة لوزيني القومية

 

حديقة لوزيني القومية هي واحدة من أجمل الحدائق في روسيا، وهي محمية طبيعية، تقع في شمال شرق موسكو، وفي وسط بلينفالي الشرقية الأوروبية. وترتفع حديقة لوزيني القومية عن مستوى سطح البحر من 192 متر، و234 متر مربع، وتبلغ مساحة الحديقة 11 ألف هكتار، وتأسست الحديقة عام 1983.

 

حديقة لوزيني تمتلئ عن آخرها بمُختلف أنواع النباتات من مُختلف مناطق العالم أبرزها غابات الصنوبر التي تغطي مساحات واسعة من الحديقة وتعطيها مظهرًا خلابًا، بالإضافة إلى أكثر من 500 نوع من النباتات الوعائية والعديد من بساتين الفاكهة. وهي مكان رائع لمحبي السفاري والمغامرات والتخييم يمكنكم قضاء أوقات ممتعة بصحبة اصدقائكم على المرتفعات والتلال هناك حيث يمكنكم استئجار عدة تخييم وشواء الطعام واستكشاف المحمية في عدة أيام.

 

مسرح البولشوي

 

 

هو أحد أفضل المسارح في موسكو والعالم، وبعد مسرح البولشوي من الرموز التاريخية في روسيا، ويضم مجموعة مختلفة من العروض الأوبرالية وعروض البالية والرقص، ويرجع تاريخ بناء المسرح إلى عام 1856، وروعى فى تصميمة أن يكون على النهج الكلاسيكى الجديد، ويمكنك حجز تذكرة والاستمتاع بواحد من العروض الرائعة التى يقدمها مسرح البولشوي، ما يجعلها أمسية فنية جميلة، في جولة السياحة في موسكو
 

عروض على فنادق موسكو

 

عبر هذه الخدمة التي يقدمها لك موقع الرحالة بالتعاون مع Booking.com يمكنك حجز أي فندق في موسكو وغيرها والتمتع بخصومات هائلة تصل إلى 50%

شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook