تعرف على نصائح للسيدات حديثات الإستثمار

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على نصائح للسيدات حديثات الإستثمار

 

 

تعرف على نصائح للسيدات حديثات الإستثمار

 

في كثير من الحالات، وخصوصا في عالمنا العربي، تتخذ الغالبية العظمى من القرارات المالية والاستثمارية من قبل الذكور. ومع عالمنا المتغير، تحتاج المرأة أكثر فأكثر لإتخاذ القرارات بشأن كيفية وتوقيت للاستثمار. فإذا كنت تفكرين في البدء في الاستثمار فقد جمعنا لكي 10 نصائح أولية للمستثمرات الناشئات من النساء.
 
 
1. ابحثي عن مستشار جيد
لا سيما إذا كنت تفكرين في الاستثمار كجزء من تغيير الحياة فإن الأمر يستحق ايجاد مستشار مالى مستقل جيد يساعدك على رؤية الأمر من منظار واسع.
 
2. تعلمي المصطلحات
الكثير من الناس، وخاصة النساء، يفتقرون إلى معنى المصطلحات الإستثمارية ولكن من السهل جدا الحصول على المعلومات عبر الانترنت حول كيف يعمل الإستثمار وما تعنيه هذه المصطلحات.
 
3. تدربي على تحقيق أهدافك
فكري لماذا تريدين تحقيق المال ومتى ستحتاجين إليه؟
 
4. قومي بتقييم المخاطر
“نحن كنساء أكثر قلقا من الرجال حول ما يمكن ان يطرأ. لا بأس أن تسألى مستشارك أو المسئول المصرفى حول الحد الأقصى للخسارة وما الذى يمكن أن يحدث لو تم الإفلاس؟” هكذا تقول “سارة بينلز” مؤسسة موقع مالي للنساء .
 
5. استثمري بانتظام
الإستثمار المنتظم بكميات ضئيلة فى كل شهر تجنبك وضع مبلغ كبير قبل هبوط السوق بفترة وجيزة وأيضا تذكرى الإستثمار فى أوقات إنخفاض السوق ورخص الإستثمارات.
 
6. إختبري الأجواء
استثمرى مبلغ صغير ثم أنظرى إلى صدى ذلك الإستثمار بعد 6 أشهر فإذا كنت تواجهين أرق وتوتر طوال الليل فحينئذ يجب التوقف.
 
7. إحصلي على وقت للتهدئة
بعد أن عزمت على القيام بإستثمار ما إعطي لنفسك عدد من الأيام للتفكير فى الأمر قبل أن تلزمي نفسك به.
 
8. البيض والسلات
حاولى التنويع فى الأسواق والإستثمارات المختلفة للحد من المخاطر الشاملة.
 
9. دكان صناديق
زيادة أعداد الصناديق الاستثمارية “متعددة الأصول” و “متعددة المدراء” يعني تنويع فوري لاستثماراتك. فالبعض سيدار بشكل جيد والأخر لن يكون كذلك. فمن المهم أن تفهمى تماما أين يذهب مالك الخاص وأن تدققي، بالتفصيل، بالرسوم المدفوعة.
 
10. دعيه وشأنه
إن كنت تستثمرين على المدى الطويل فبمجرد الانتهاء من انشاء محفظة متوازنة فلا داعى للكشف عن عائدها أو حالتها بصورة دورية بل يكفى أن تراجعيها (كل ستة أشهر أو بصورة سنوية).
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook