تعرف على نظام المعيشة الحياة الاجتماعية والثقافية الاجازات الاسببوعية والسنوية ارقام تهمك في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على نظام المعيشة الحياة الاجتماعية والثقافية الاجازات الاسببوعية والسنوية ارقام تهمك في تركيا

تعرف على نظام المعيشة الحياة الاجتماعية والثقافية الاجازات الاسببوعية والسنوية ارقام تهمك في تركيا

لضرائب : الضرائب في تركيا متعددة وإجبارية ومضافة على جميع السلع الإستهلاكية وعلى جميع الخدمات الإجتماعية. ويستثنى منها الهيئات الدبلوماسية والدبلوماسيين الحاصلين على كرت الإعفاء الضريبي وذلك وفق لوائح وزارة الخارجية التركية.


السكن : السكن الجامعي متوفر في جميع الجامعات تقريباً ولكن يعتبره كثير من الطلاب الأجانب غير مريح مع العلم أن فرص السكن خارج الجامعات متوفر في جميع المدن التركية.

الخدمات العامة : جميع الخدمات العامة متوفرة بشكل كبير في تركيا من سكن ، مواصلات ، إتصالات ، مستشفيات ، مطاعم ، كافي شوب وما شابه ذلك.
التسوق : يتوفر في جميع المدن التركية جميع انواع الاسواق الشعبية والحديثة إضافة للمولات الكبيرة المنتشرة في كل مكان.

البريد والاتصالات: تتوفر خدمات البريد والإتصالات في جميع المدن التركية كما تتوفر بشكل كبير في الجامعات ايضاً.

التنقل والمواصلات : نظراً لتطور وسائل النقل ( البري والجوي والبحري ) في تركيا فيعتبر التنقل داخل المدن وبين المدن أو حتى من وإلى تركيا سهل ومتوفر على مدار الساعة.

الأمن العام : الأمن العام في جميع المدن التركية مستتب فيمكن للأجنبي ممارسة حياته الطبيعية بشكل آمن كما يمكنه التنقل ليلاً ونهاراً بدون أي مشاكل.
ارقام تهمك
أ – السفارة السعودية بتركيا (أنقرة) : 0090-312- 468 55 40
ب – الملحقية الثقافية بتركيا (أنقرة) : 0090-312- 467 44 02
0090-312- 428 62 42
ج – القنصلية السعودية العامة باسطنبول : 0090-212-275 43 96
- الترفيه : تشتهر تركيا بالمدن الساحلية وبمراكز التزلج على الجليد شتاء وبالمتاحف الأثرية كما يوجد نوادي رياضية منتشرة في جميع المدن التركية.
الإجازات الأسبوعية والسنوية الأعياد :
أ - الإجازات الأسبوعية : يومي السبت والأحد.
ب - الإجازات الرسمية :
* - رأس السنة الميلادية ( يوم واحد )
* - عيد الفطر المبارك ( 4 أيام )
* - عيد الأضحى المبارك ( 4 أيام )
* - 23 ابريل ( عيد الطفل ) ( يوم واحد )
* - 19 مايو ( عيد الشباب والرياضة ) (يوم واحد)
* -30 اغسطس ( عيد النصر ) ( يوم واحد )
* - 29 اكتوبر ( عيد الجمهورية ) ( يوم واحد )
ج - ساعات الدوام الرسمي : من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً يتخللها فترة الغداء التي تبدأ من الساعة الثانية عشرة وتنتهي في الساعة الواحدة والنصف. ودوام سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً وينتهي في الساعة الرابعة ظهراً بدون فترة غداء.
د - فارق التوقيت : التوقيت الصيفي لتركيا الذي يبدأ من أواخر شهر مارس وينتهي في أواخر اكتوبر يطابق التوقيت المحلي للمملكة. أما التوقيت الشتوي فيتأخر ساعة واحدة.

الحياة الاجتماعية والثقافية :
يغلب على الحياة الاجتماعية في تركيا الطابع الشرقي المخضرم حيث أن الشعب التركي بأكمله شعب مسلم ويربطه بدول الشرق الأوسط أواصر تاريخية مشتركة لا يزال يحتفظ بها فتتقارب عادات هذا الشعب وتقاليده بالعادات والتقاليد المعروفة في الشرق الأوسط في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية والروابط العائلية فيما بين أفراده لذا فإن ثقافة هذا الشعب تميل بدرجة كبيرة لثقافة شعوب منطقة الشرق الأوسط الإسلامية على الرغم من أن أكثر من (5) ملايين تركي يعيشون في دول أوروبا المختلفة مع إحتفاظهم بعلاقتهم الوثيقة ببلادهم.
المستوى المعيشي للشعب التركي :
بدأ المستوى المعيشي للشعب التركي في التحسن منذ أوائل الثمانينات الميلادية في عهد الزعيم الراحل ترغوت أوزال الذي عمل على زيادة دخل الفرد بزيادة رواتب الموظفين بنسب عالية في بداية كل سنة مالية وفتح أبواب تركيا على مصرعيها أمام المستثمرين الأجانب وتطبيق سياسة دعم الشركات التركية لتسويق بضائعها إلى دول الشرق الأوسط والعالم الغربي وقفزت تركيا قفزة إقتصادية بمضاعفة صادراتها إلى (5) أضعاف في عهد حكومة أردوعان ووصل الدخل القومي للفرد الواحد إلى مايقارب (8000) دولار أمريكي.

تواجد الجاليات العربية :
تتواجد الجاليات العربية في أكبر المدن التركية مثل مدينة اسطنبول كما يوجد في العاصمة التركية ( أنقرة ) جاليات عربية من مختلف الجنسيات.
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook