تعرف على وصف الفئات المعدنية من عملة المارك البوسني

الكاتب: رامي -
تعرف على وصف الفئات المعدنية من عملة المارك البوسني

تعرف على وصف الفئات المعدنية من عملة المارك البوسني.

فئة خمسة مارك، والتي تم سكها على شكل حلقة وقرص، وقد تم سك الحلقة والقرص من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش اسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة حمامة والتي تدل على السلام، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 30 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 10.30 غرام.
فئة اثنان مارك، والتي تم سكها على شكل حلقة وقرص، وقد تم سك الحلقة والقرص من معدني النحاس والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش اسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لصورة حمامة والتي تدل على السلام، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 25 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 6.50 غرام.
فئة واحد مارك، والتي تم سكها من معدني النيكل والصلب، وقد احتوى وجه العملة على نقش لاسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لشعار دولة البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 23.25 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.50 غرام.
فئة خمسون فينيج، والتي تم سكها من معدن الفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على نقش لخريطة البوسنة والهرسك ونقش لاسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لعلم البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 5.0 غرام.
فئة عشرون فينيج، والتي تم سكها من معدن الفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على نقش لخريطة البوسنة والهرسك ونقش لاسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لعلم البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 21.50 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 4.75 غرام.
فئة عشرة فينيج، والتي تم سكها من معدن الفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على نقش لخريطة البوسنة والهرسك ونقش لاسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لعلم البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 19.50 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.70 غرام.
فئة خمسة فينيج، والتي تم سكها من معدن النيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لخريطة البوسنة والهرسك ونقش لاسم الدولة، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على نقش لعلم البوسنة والهرسك، بالإضافة إلى تاريخ إصدار العملة، وقد بلغ قطر العملة 17.75 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2.55 غرام.
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook