تعرف على10 اسباب تجعلك تستثمر في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على10 اسباب تجعلك تستثمر في تركيا

تعرف على10 اسباب تجعلك تستثمر في تركيا

10 اسباب تجعلك تستثمر في تركيا


1.اقتصاد ناجح

نمو اقتصادي مستقر من خلال معدل سنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ متوسطه 4.7% بين 2012 و2014 بحسب معهد الإحصاء التركي “TurkStat” .

اقتصاد واعد يتمتع بمستقبل باهر، حيث إنه من المتوقع أن يصبح أحد أسرع الاقتصاديات نموًا ضمن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أثناء الفترة من 2014-2016، بمتوسط سنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ 3.6 % (OECD فبراير 2015)

أكبر سادس عشر اقتصاد على مستوى العالم وسادس أكبر اقتصاد بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2013 (إجمالي الناتج المحلي وفقًا لمبدأ تعادل القوة الشرائية، صندوق النقد الدولي – تقرير آفاق الاقتصاد العالمي)

قطاع خاص حيوي وناضج مع تحقيق صادرات تبلغ قيمتها 158 مليار دولار أمريكي وزيادة تبلغ 250 في المائة في الفترة بين عامي 2004 و 2014 .



2. السكان

يبلغ عدد سكان تركيا77.7 مليون نسمة (2014، معهد الإحصاء التركي)، تعتبر تركيا الأكبر من حيث عدد الشباب بين سكانها مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي، نصف عدد السكان تحت سن 30.7 ، تتمتع بسكان من الشباب يتميزون بالحيوية وعلى درجة عالية من التعليم والتعدد الثقافي.


3. القوى العاملة المؤهلة والمتسمة بالتنافسية

ما يزيد عن 29.2 مليون نسمة من الشباب المتخصصين الذين يتمتعون بدرجة عالية من التعليم والحماس إنتاجية عمال متزايدة ، ما يقرب من 610 ألف طالب يتخرج سنويًا من أكثر من 183 جامعة ، أكثر من 700 ألف طالب متخرج من المدارس الثانوية، نصفهم تقريبًا متخرج من المدارس المهنية والفنية .


4. مناخ استثمار متحرر وخاضع للإصلاحات

ثاني أكبر مناخ يتعرض للإصلاحات بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من حيث القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية المباشرة منذ عام 1997.

بيئة عمل مشجعة على الأعمال مع متوسط ? أيام لإنشاء شركة، في حين يزيد هذا المتوسط لدى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عن 11 يومًا ، ظروف استثمار شديدة التنافسية، ثقافة قوية في قطاعي الصناعة والخدمات، معاملة متساوية للمستثمرين كلهم .



5. البنية التحتية

بنية تحتية جديدة ذات تقنية عالية التطور في المواصلات والاتصالات عن بعد والطاقة، مرافق نقل بحري متطورة وذات تكلفة منخفضة، ميزة النقل بالسكك الحديدية لوسط وشرق أوروبا، طرق نقل ممهدة وآلية تسليم مباشر إلى معظم دول الاتحاد الأوروبي.


6. الموقع المركزي

جسر طبيعي يربط بين المحاور الشرقية الغربية والشمالية الجنوبية، وبالتالي إنشاء منفذ يتميز بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة للأسواق الكبرى سهولة الوصول إلى ?,? مليار عميل في أوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوابة مرور إلى أسواق متعددة بما يمثل ?? تريليون دولار أمريكي من إجمالي الناتج المحلي.


شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook