تعرف عن معلومات لا تعرفها عن فرع تصنيع سيارات تويوتا في تركيا!

الكاتب: رامي -
تعرف عن معلومات لا تعرفها عن فرع تصنيع سيارات تويوتا في تركيا!
"

تعرف عن معلومات لا تعرفها عن فرع تصنيع سيارات تويوتا في تركيا!

عتبر شركة تويوتا موتور كوبوريشن إحدى شركات تصنيع السيارات الرائدة على مستوى العالم، وبالتعاون مع الشركات التابعة لها، تنتج مجموعة كاملة من الطرز، بدءًا من الناقلات الصغيرة إلى الشاحنات الكبيرة. وخلال عام 2014، بلغ إجمالي مبيعات العلامتين التجاريتين تويوتا ولكزس، علاوة على دايهاتسو وهينو، 10.2ملايين وحدة على مستوى العالم من خلال البيع بالتجزئة. بالإضافة إلى عدد من شركات التصنيع الفرعية والشركات التابعة لها في بلدانٍ تشمل اليابان، تمتلك تويوتا66 شركة تصنيع في إجمالي 29 دولة وموقعًا تنتج السيارات ذات العلامتين التجاريتين لكزس وتويوتا وقطع غيارهما. هذا ويعمل بشركة تويوتا حوالي339000 موظف على مستوى العالم بشكل متكامل، كما تقوم الشركة بتسويق السيارات في أكثر من 170 دولة وموقعًا.


تؤمن شركة تويوتا بأن العلاقة المتناغمة مع البيئة والاقتصاد العالمي والمجتمع المحلي والمساهمين فيه تعد من العوامل الرئيسية لتحقيق نمو مستقر طويل المدى. ولهذا السبب بعينه، تستثمر شركة تويوتا باستمرار وبقوة في تقنيات الجيل القادم لتطوير سيارات أكثر حفاظًا على البيئة وتمنح مزيدًا من الأمان والمتعة عند القيادة.


تعتبر شركة تويوتا موتور مانفكشرنج تركيا (تويوتا تركيا) أحد مراكز إنتاج سيارات تويوتا في أوروبا. كما تقوم حاليًا شركة تويوتا تركيا، التي تقع في مدينة صقاريا بشمال غرب الأناضول، بتصنيع السيارتين كورولا وفيرسو. ويذكر أن غالبية إنتاج المصنع يتم تصديره إلى أكثر من 50 دولة تشمل بلدان من أوروبا الغربية والشرقية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى.. وبفضل طاقتها الإنتاجية السنوية التي تبلغ 150000 وحدة، أصبحت شركة Toyota Motor Manufacturing Turkey الآن ثالث أكبر مصانع شركة Toyota في أوروبا، كما تعد أيضًا إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في تركيا.


تواصل شركة تويوتا تركيا بنجاح تطبيق نظام تويوتا الإنتاجي (TPS) على عملياتها التصنيعية منذ بدء عملياتها التشغيلية، وذلك في إطار التزامها بضمان أفضل جودة إنتاج بمشاركة جميع أعضائها.


سجلت شركة تويوتا تركيا نموًا سريعًا مع بداية أنشطتها التصديرية في عام 2002. ولقد تضاعف حجم إنتاج الشركة وعدد الموظفين بها مع تزايد استثماراتها. جدير بالذكر أن شركة تويوتا تركيا أطلقت الآن استثمارات بقيمة 1.9 مليار يورو منذ إنشائها، ويعمل بها حاليًا حوالي 3300 موظف. هذا مع العلم أن نسبة 10% من الموظفين يتحدثون اليابانية، بينما يتحدث معظم موظفي الشركة الإنجليزية.


منذ عام 2002، بلغ إجمالي الصادرات المتراكمة لشركة Toyota Turkey 21.4 مليار دولار أمريكي. ويتجاوز الإنتاج التراكمي الإجمالي لهذه الشركة 1.3 مليون وحدة، في حين يتم تخصيص أكثر من 85 بالمائة من إنتاجها للتصدير. ولقد أصبحت شركة تويوتا تركيا إحدى أكبر شركات التصدير في قطاع السيارات التركي وفي صناعات أخرى في تركيا.


ساهم كل من الموقع الجغرافي المتميز لتركيا والقوى العاملة من الشباب الذي يتمتع بدرجة عالية من الكفاءة والانضباط في جعل الدولة المكان المناسب لضخ استثمارات شركة تويوتا. ويسعد شركة تويوتا الاستثمار في تركيا، كما تعتزم مواصلة تصنيع منتجات عالية الجودة وتصديرها.


صرح هيروشي كاتو، المدير العام لشركة تويوتا تركيا ورئيسها التنفيذي، قائلاً: ""لقد حققنا أهدافنا من خلال إنتاج سياراتنا ذات الجودة العالية وتصديرها. ويسعدنا أنه ما زال أمامنا سنوات مثمرة في المستقبل لتحقيق رسالتنا كما ينبغي، من شأنها تقديم إسهامات جليلة للمجتمع التركي. وأود تقديم خالص الشكر أولاً إلى موظفينا وموردينا، وجميع الأطراف الأخرى لمساهمتهم في النجاح الذي أحرزناه. وتسعد شركة تويوتا تركيا كثيرًا بتقديمها إسهامات جليلة لتركيا من خلال أنشطة الإنتاج والتصدير التي تقوم بها والاستثمارات التي تضخها، فضلاً عن فرص العمل التي توفرها.""
"
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook