تعرف عى موقع مدينة أنطاليا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف عى موقع مدينة أنطاليا

 

 

تعرف عى موقع مدينة أنطاليا

 

مدينة أنطاليا هي إحدى المدن التركية، تقع في الجهة الغربية من دولة تركية، وفي الجهة الجنوبية الغربيّة من مدينة الأناضول، كما أنها عاصمة مقاطعة أنطاليا، تشرف على البحر الأبيض المتوسط، تبعد عن اسطنبول 729 كم، وعن أنقرة 518 كم، وعن مدينة إزمير 462 كم، بينما عن مدينة أضنة 650 كم.

 

موقع أنطاليا

تحدها من الجهة الشرقية الغربية أي من الجهة الموازية للبحر الأبيض المتوسط، سلسلة جبال طوروس، وبذلك فإن شواطئ مدينة أنطاليا ذات طابع ضيق، كما أنّ هذه الجبال توفّر لها الحماية من الرياح الشمالية شديدة البرودة، بينما مناخها بشكل عام هو مناخ البحر الأبيض المتوسط، الدافئ وغزير الأمطار في فصل الشتاء، والحار الجاف في فصل الصيف، ومعدل درجة حرارتها في فصل الصيف يترواح بيم 15 و28 درجة مئوية، وأعلى معدل لها سجّل 40 درجة مئوية، ويقدر عدد سكانها الأصليين بحوالي 800 ألف نسمة حسب تعداد عام 2007.

 

الأماكن السياحية في أنطاليا

من اشهر المعالم الممكن زيارتها في انطاليا:

  • المتحف المائي ويحتل المرتبة الأولى من حيث الحجم في أنطاليا، كما أنه من أحدث الأماكن السياحية المقامة في أنطاليا، ويضم العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، كما أنه يتيح لزائريه تجربة الحياة تحت الماء بطريقة جديدة ومبتكرة، كما يوجد في الجهة المقابلة له، متحف أنطاليا بالإضافة إلى فندق ديدمان.
  • شلالات دودن، وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات النابعة من نهر دودن، وتمتاز بجمالها الساحر، ويحيطها العديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة للعديد من الرحلات.
  • المدينة المائية الأنطالية، وتقع هذه المدينة بالقرب من فندق ومنتجع ديدمان، وتقام في هذه المدينة العديد من عروض الدولفين، والألعاب المائية، كما أن الوصول إليها سهل حيث إنّها قريبة بشكل كبير من مدينة كونيالتي.
  • بوابة هادريان، وهذه البوابة شيّدها الرومان بإشراف الإمبراطور هارديان خلال القرن الثاني قبل الميلاد.
  • مبنى ليالي وهو مبنى قديم محاط بمجموعة من الأسوار، كما أنه يضم برجي هيدريلك، والساعة، وبوابة هادريان المعروفة باسم البوابة الثلاثية.
  • كيسك المنارة وتسمى أيضاً المئذنة المكسورة، وكانت الكيسك كنيسة بيزنطية، ولكن أعيد تشييدها لتصبح مسجداً.
  • مسجد يفليف المنارة ويسمى المئذنة المزينة، بني على أيدي السلاجقة، ويمتاز ببلاطه الملون باللونين الفيروزي والأزرق الداكن، وأصبح هذا المسجد في الآونة الأخيرة رمزاً للمدينة، كما تضم مدينة أنطاليا العديد من الأماكن الدينية، مثل مسجد تكيلي محمد باشا، ومسجد آهي يوسف ميسيدي، ومسجد عثمان أفندي، ومسجد مراد باشا، ومسجد سنان أفندي.

 

شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook