تعرف كيف افتح قفل الآيباد؟

الكاتب: وسام -
تعرف كيف افتح قفل الآيباد؟

 

تعرف كيف افتح قفل الآيباد؟

 

يُمكن للمُستخدِم الذي نسي رمز القفل (Passcode) الخاصّ بجهاز الآيباد الخاصّ به فتح جهازه من خلال طرق مُتعدّدة، ولكن هذه الطرق وللأسف تعتمد على مسح كافّة البيانات الموجودة في جهاز الآيباد ومنها رمز القفل الموجود عليه،[١] وتُوضّح الخطوات الآتية طُرق فتح قفل جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدِم:
 
استخدام وضع الاستعادة
يُمكن فكّ قفل جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدم والذي يتضمّن في شاشته زر الصفحة الرئيسية (Home button) من خلال استخدام ما يُعرف بوضع الاستعادة (Recovery mode) الذي يتمّ تشغيله عبر جهاز كمبيوتر يُوصل بالآيباد وذلك عبر اتّباع الخطوات الآتية:
 
التحقّق من أنّ جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدِم غير مُتصل بجهاز الكمبيوتر.
الضغط بشكل مُستمر على الزر الموجود أعلى شاشة جهاز الآيباد بالإضافة إلى الضغط على أحد زري رفع مستوى الصوت أو خفضه حتّى يظهر شريط التمرير الخاصّ بإيقاف تشغيل الجهاز.
السحب عبر شريط التمرير لإغلاق الآيباد.
توصيل جهاز الآيباد بجهاز الكمبيوتر الخاصّ بالمُستخدِم جنباً إلى جنب مع استمرار الضغط على زر الصفحة الرئيسية الموجود في شاشة جهاز الآيباد، حيث سيُؤدّي إتمام هذين الأمرين معاً إلى ظهور شاشة وضع الاستعادة (Recovery mode) في جهاز الآيباد.
اختيار جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدِم والظاهر عبر شاشة وضع الاستعادة.
النقر على خيار الاستعادة (Restore)، حيث ستستغرق عملية تحميل نظام جديد للآيباد مدة ربع ساعة تقريباً، وإذا زادت المدة عن ذلك فسيتمّ بعدها الخروج من شاشة وضع الاستعادة، لذا فإنّه يتوجّب على المُستخدِم تكرار كلّ الخطوات السابقة مرّةً أخرى لإزالة رمز القفل عن جهاز الآيباد.
استخدام خدمة العثور على جهازي
يُمكن أن يقوم المُستخدِم بفكّ قفل جهاز الآيباد الخاصّ به من خلال خدمة العثور على الآيفون الخاص بي (Find My iPhone) المُرتبطة بحساب الآيكلاود الخاصّ بالمُستخدِم، ويُؤدّي استخدام هذه الخدمة إلى مسح كامل بيانات المُستخدِم عبر الآيباد بما فيها رمز قفل الجهاز، وتُوضّح الخطوات الآتية كيفية ذلك:
 
فتح أحد مُتصفحات الويب المتوفرة على كمبيوتر المُستخدِم، والانتقال من خلالها إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بخدمة العثور على الآيفون الخاص بي (Find My iPhone) عبر الإنترنت، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
تسجيل الدخول في الصفحة باستخدام بيانات الدخول لحساب الآيكلاود المُرتبط بالجهاز، والتي تشمل اسم حساب الآيكلاود وكلمة المرور الخاصّة به.
النقر على خيار العثور على الآيفون (Find iPhone)، ثمّ النقر على خيار كافّة الأجهزة (All Devices).
اختيار جهاز الآيباد المُراد فكّ قفله.
النقر على خيار مسح الآيباد (Erase iPad) ليتمّ مسح كافّة البيانات الموجودة على الجهاز بما فيها رمز القفل.
إدخال عنوان وكلمة مرور حساب الآيكلاود مرّةً أُخرى لتأكيد عملية مسح الجهاز.
الانتظار حتّى يتمّ مسح محتويات الجهاز ليتمّ تشغيله من جديد وكأنّه جهاز جديد، ويُوصى بأن يقوم المُستخدِم عقب ذلك باستعادة النسخة الاحتياطية الخاصة بجهاز الآيباد الخاصّ به وذلك في حال تمّ أخذها مُسبقاً سواء عبر خدمة الآيكلاود أو عبر أي خدمات أخرى كالآيتونز.
ملاحظة: يتطلّب استخدام هذه الطريقة عبر جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدِم أن تكون خدمة العثور على الآيفون الخاصّ بي (Find My iPhone) مُفعّلة مُسبقاً على الجهاز.
استخدام برنامج الآيتونز
تُوضّح الخطوات الآتية كيفية استخدام برنامج الآيتونز (iTunes) لمسح كافّة بيانات جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدِم ومنها رمز القفل الموجود عليه:
 
تشغيل برنامج الآيتونز عبر جهاز الكمبيوتر الخاصّ بالمُستخدِم.
توصيل جهاز الآيباد بجهاز الكمبيوتر باستخدام وصلة من نوع USB.
ضبط جهاز الآيباد على وضع الاستعادة، وتختلف طريقة الدخول إلى هذا الوضع باختلاف نوع جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدم، وكالآتي:
جهاز الآيباد الذي يتضمّن بصمة وجه: يُمكن تشغيل وضع الاستعادة عبر جهاز الآيباد الذي يتضمّن بصمة وجه من خلال الضغط على مفتاح رفع الصوت، ثمّ الضغط على مفتاح خفض الصوت، ثمّ الضغط على مفتاح التشغيل لحين ظهور وضع الاستعادة عبر شاشة الجهاز.
جهاز الآيباد الذي يتضمّن زر الشاشة الرئيسية: يُمكن تشغيل وضع الاستعادة عبر جهاز الآيباد الذي يتضمّن زر الشاشة الرئيسية من خلال الضغط باستمرار على كلٍّ من مفتاح الصفحة الرئيسية ومفتاح التشغيل في نفس الوقت.
النقر على خيار الاستعادة (Restore) الذي يظهر في شاشة برنامج الآيتونز المفتوح عبر الكمبيوتر.
استخدام جهاز كمبيوتر من نوع ماك
يُمكن فكّ قفل جهاز الآيباد من خلال توصيله بجهاز كمبيوتر من نوع ماك، وذلك في حال كان المُستخدِم أخذ نسخة احتياطية مُسبقة لجهاز الآيباد الخاصّ به وحفِظها عبر جهاز كمبيوتر الماك أو عبر حسابه على الآيكلاود، وذلك عبر اتّباع الآتي:
 
توصيل جهاز الآيباد بجهاز كمبيوتر من نوع ماك وباستخدام الوصلة الخاصّة بالآيباد.
فتح برنامج Finder عبر جهاز الكمبيوتر.
اختيار جهاز الآيباد الخاصّ بالمُستخدِم من ضمن خيار Locations من الشريط الظاهر على شاشة الكمبيوتر.
النقر على خيار عام (General) الذي يظهر في الشريط الموجود أعلى شاشة جهاز الكمبيوتر.
التمرير إلى الأسفل وصولاً إلى قسم النسخ الاحتياطية (Backups)، ثمّ النقر على خيار استعادة النسخة الاحتياطية (Restore Backup).
اختيار النسخة الاحتياطية المُراد استعادتها، والتي يُمكن أن تكون موجودة في ملفات المُستخدِم في الكمبيوتر أو في حسابه عبر الآيكلاود.
النقر على خيار الاستعادة (Restore).
استخدام بصمة الوجه
يُمكن فكّ قفل جهاز الآيباد بدون الحاجة إلى إجراء أي عملية مسح للبيانات الموجودة عليه، وذلك في حال كانت بصمة وجه المُستخدِم مُعرّفة على الجهاز، وتُوضّح الخطوات الآتية كيفية فكّ قفل الآيباد ببصمة الوجه:
 
الضغط على الزر العلوي الموجود في شاشة الآيباد.
توجيه جهاز الآيباد إلى وجه المُستخدِم، بحيث يكون الوجه على بُعد يترواح بين 25 إلى 50 سم من شاشة الجهاز، ويُمكن تقدير هذه المسافة ببُعد طول الذراع.
التمرير من أسفل شاشة جهاز الآيباد إلى الأعلى لفتح الجهاز.
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook