تعرف كيف بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت

الكاتب: رامي -
تعرف كيف بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت

تعرف كيف بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت.

بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت

توجد العديد من المهن الجديدة والمختلفة والتي يمتهنها العديد من الأشخاص ومن أشهر تلك الوظائف التي ظهرت وانتشرت مؤخرًا هي بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت ويتم ذلك عن طريق التقاط الصور ووضعها في احدى المواقع على الانترنت ويتم وضع التسعير من قبل صاحب الصور ولكن توجد هناك العديد من الشروط التي يتم قبول الصورة من خلالها.
الشروط التي يتم بناء عليها قبول الصور على مواقع الانترنت
توجد هناك أربعة شروط أساسية لابد من توافرها في الصور التي توضع على موقع الانترنت وهي كما يلي:
ان تكون الصور التي تم التقاطها من تصوير الشخص نفسه وليست مقتبسة من موقع آخر ويتم ملء نموذج في الموقع والذي يقر أن هذه الصور يمتلكها من التقطها امتلاك شخصي وأنها غير مقتبسة أو مأخوذة من أي موقع أو شخص آخر.
أن تكون درجة نقاء الصورة عالية حيث أن جودة الصورة هي من أهم عوامل قبول الموقع للصورة حيث ان الموقع يحدد حد أدنى لنقاء الصورة ويتم اختبار جودتها عن طريق عمل زوم على الصورة بشكل كامل أي مائة بالمائة إن لم يتضح اي تشويش أو اهتزازات فإن الصورة تكون مقبولة.
إن كانت الصورة يوجد بها أي شخص فلابد من أن يكون موافقًا موافقة تامة على ظهوره في الصورة وموافقًا على نشرها، ويمكن أن يوقع هذا الشخص على نموذج يفيد بالموافقة لضمان عدم اعتراضه بعد النشر.
يتم الاتفاق على العمولات مسبقًا بحيث يضع الموقع نسبة تتراوح بين ثلاثون وخمسون بالمائة على كل صورة أو كل عملية تتم لصاحب الصور.
أشهر المواقع التي تعمل في مجال بيع الصور الفتوغرافية على الانترنت
istockphoto.com والذي يدفع لعملائه عمولة تصل إلى عشرون بالمائة مقابل كل عملية.
canstockphoto.com والذي يدفع لعملائه عمولة تصل إلى خمسون بالمائة مقابل كل عملية.
bigstockphoto.com
shutterstock.com
clustershot.com
fotolia.com
snapvillage.com
ثلاث نصائح هامة يمكن لملتقط الصور الأخذ بها للحصول على صور ذات احترافيه عالية
صور البورتريه
لابد وأن تكون الصور معبرة عن مواقف حياتيه أو مشاعر جياشة، ويمكن أن تكون ذات خلفية طبيعية أو خلفية بيضاء اللون ولابد وأن يركز ملتقط الصور على تعدد الفئات التي يلتقط لها الصور ولا يهتم بالوجوه كثيرًا.
الصور الطبيعة والصور الصامتة
تنتشر هذه النوعية من الصور بصور كبيرة مثل صور أطباق المأكولات من مطابخ وبلاد متعددة والكتب المختلفة التي تتحدث عن مواضيع شيقة وبعض الأجهزة الالكترونية والمكاتب والتحف القديمة فكل هذه الصور تلقى رواجا متميزا على مواقع الانترنت.
صور المناظر الطبيعية
من أكثر الصور المؤثرة في نفس الاشخاص ويفضل أن يشترك فيها حيوان أو انسان فيعطي روحًا متميزة للصورة كما يفضل أن تكون هناك رسالة يرسلها المصور من خلال عدسته لمن يشاهد تلك الصور الفريدة.
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook