المحتوى

تعرف كيف يتم فتح فرع لشركة في تركيا ؟

الكاتب: رامي عبدربه -

تعرف كيف يتم فتح فرع لشركة في  تركيا ؟

إنشاء فرع في تركيا

 
في حال رغبة شركة اجنبية ما بفتح فرع لها في تركيا فأن عليها قبل كل شيء ان تعين وكيلا مخولا لها بكامل الصلاحيات (ان يكون حائزا على تصريح اقامة) و مقيما في تركيا و له عنوان في تركيا. حيث يقوم الوكيل بمراجعة المديرية العامة للتجارة الداخلية التابعة لوزارة الصناعة و التجارة التركية برفقة المستندات والوثائق المذكورة ادناه :
 

معاملات التسجيل

 
1.عريضة طلب (تكون موقعة من قبل الشخص المخول بالتوقيع بأسم الشركة و في حالة كونها موقعة من قبل الوكيل يجب ارفاق النسخة الأصلية من الوكالة،و بيان دائرة الضريبة التي يرتبط بها الفرع، وقائمة بالمستندات المرفقة بالوثائق المقدمة) حيث يذكر في العريضة الأسم التجاري لفرع الشركة و رأس المال و مركزها و تأريخ إنشاءها و مجال نشاطها في ذلك التأريخ بنظام  (رمزNACE) بشكل واضح و خطاب تعهد بكافة المسؤوليات التي قد تتولد في حال ثبوت عدم صحة المعلومات المقدمة في هذه الوثائق على ان اكون كافة المسؤوليات على عاتق الشخص او الأشخاص اللذين يوقعون على التعهد.
 
2.استمارة الأعلام عن التأسيس – (4 نسخ).
 
3.بيان تسجيل الغرفة (ان تكون موقعة من قبل الأشخاص المخولين و ان تحتوي على صور المخولين).
 
4.نسخة مصدقة من الوثيقة الحاوية على معلومات السجل الخاص بمركز الشركة و نسخة مصدقة من عقد تأسيس الشركة مع ترجمتها للغة التركية. (يتوجب في هذه الوثيقة ان تكون مصدقة من دوائر كتابة العدل و القنصليات التركية المتواجدة في ذلك البلد او تصديقها بالشكل الذي يتوافق مع اصول اتفاقية اختصار التصديق الأجباري المتقابل للوثائق الأجنبية و تصديق نصوصها المترجمة الى اللغة التركية من قبل كاتب العدل).
 
5.قرار الشركة بشأن فتح فرع للشركة و تعيين ممثل بكامل الصلاحية المقيم في تركيا صادر من قبل الشركة.  (يتوجب في هذا القرار ان يكون مصدقا من دوائر كتابة العدل و القنصليات التركية المتواجدة في ذلك البلد او تصديقه بالشكل الذي يتوافق مع اصول اتفاقية اختصار التصديق الأجباري المتقابل للوثائق الأجنبية و تصديق نصوصها المترجمة الى اللغة التركية من قبل كاتب العدل).(4 نسخ)
 
6.نموذج بيان موقع من المخولين من الشركة (النسخة الأصلية من خطاب البيان الموقع من قبل المخولين بالتوقيع باسم الشركة و النص مترجم ومصدق باللغة التركية)، الأسم التجاري للمركز الراغب بفتح الفرع و نوع الشركة و مواضيع اشتغالها و نوع راسمالها و مقدار الرأسمال و تأريخ تأسيسهل و رقم سجلها التجاري و القوانين التي تخضع لها و عضويتها في الأتحاد الأوربي و موقعها الألكتروني و الأسم التجاري للفرع و مبلغ الرأسمال المخصص للفرع و الأسم الكامل للشخص او الأشخاص المخولين بتمثيل الشركة بكامل الصلاحيات لدى الدوائر الرسمية و العامة و الخاصة و الشركات والمحاكم وبارقام هوياتهم و عناوين سكنهم و عنوان الفرع. (3 نسخ).
 
7.في حال عدم تعيين الصلاحيات المناطة للوكلاء المخولين بفتح فرع الشركة في نص قرار فتح الفرع يتم تقديم النسخ الأصلية و نصوص الترجمة الى اللغة التركية المصدقة للوكالة الخاصة بالشخص او الأشخاص المخولين بتمثيل الشركة الأم بكامل الصلاحية لدى الدوائر الرسمية العامة والخاصة.(يتوجب في هذا القرار ان يكون مصدقا من دوائر كتابة العدل و القنصليات التركية المتواجدة في ذلك البلد او تصديقه بالشكل الذي يتوافق مع اصول اتفاقية اختصار التصديق الأجباري المتقابل للوثائق الأجنبية و تصديق نصوصها المترجمة الى اللغة التركية من قبل كاتب العدل).(4 نسخ)
 
8.النسخة الأصلية من بيان التوقيع، لتوقيع الأشخاص المخولين بتمثيل الشركة تحت الأسم التجاري لعنوان فرع الشركة(نسختين).
 
9.إذا كان وكيل الفرع تركي، نسخة مصدقة من هويته. نسخة مصدقة من جواز سفر المدير الأجنبي و نسخة مصدقة من اذن اقامته اذا كان مقيما في تركيا. (يجب تعيين مدير واحد مقيم في تركيا على الأقل).
 
10.تقديم وثيقة صادرة من الجهات المختصة في بلد الشركة الأم التي تؤيد فيها استيفاء الشركة للشروط اللازمة لفتح فرع الشركة و تسجيل الفرع و ابرازها للوثائق و المستندات المطلوبة في حال قضاء القوانين السارية في البلد بضرورة استكمال هذه الأجراءات للفرع مع ترجمتها للغة التركية مرفقة بالنسخة الأصلية للبيان.(نسختين)
 
11.ارفاق كافة الوثائق المطلوبة و اللازم ابرازها لتسجيل الفرع من دولة الشركة الأم.
 
12.تقديم الموافقة و التصاريح اللازمة لفرع الشركة التي تستوجب فتحها موافقة الجهات الرسمية و الوزارات.
 
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook