تعرف لماذا عليك زيارة عاصمة كازاخستان

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف لماذا عليك زيارة عاصمة كازاخستان

 

 

تعرف لماذا عليك زيارة عاصمة كازاخستان

 

تبدو العاصمة الكازاخستانية أستانا، مثل حديقة لامعة، وكأنها معجزة وليست مدينة. وعند الفحص الدقيق، ستجد أن هذا المركز السياسي والتجاري الديناميكي هو أحد أكثر الوجهات إثارة وجمالًا في آسيا الوسطى وليس في كازاخستان فحسب. لذا تعرف معنا على أهم الأسباب التي تجعل عاصمة كازاخستان واجهة سياحية مميزة للجميع.

العمارة الحديثة الغريبة في نور سلطان

قبة خان شاتير

لقد كان نمو أستانا مذهلاً. فهناك الكثيرمن مظاهر العمارة الحديثة مثل قبة خان شاتير وقصر السلام والمصالحة. والكثير من المباني الأخرى التي تستحق المشاهدة.

وبالحديث عن قبة خان شاتير، بإعتبارها واحدة من أهم المعالم المعمارية الحديثة في عاصمة كازاخستان، لا يممكنا تجاهل أنه واحدًا من أفضل 10 مشروعات بيئية في العالم وهو المبنى البيئي الوحيد من نوعه في رابطة الدول المستقلة. القبة من الخارج عبارة عن خيمة شفافة بمساحة 127 ألف متر، أما من الداخل في مركز ترفيه وتسوق يناسب جميع الأعمار.

متاحف استثنائية في عاصمة كازاخستان

المتحف الوطني لكازاخستان

تعد عاصمة كازاخستان أيضًا رابطًا ثقافيًا هامًا، حيث تضم مناطق جذب رائعة مثل المتحف الوطني لكازاخستان والمتحف المركزي للرئيس الأول لجمهورية كازاخستان.

 
 
 

تم افتتاح متحف كازاخستان الوطني خلال عام 2014، وذلك وفق برنامج احياء التراث الكازاخستاني، بهدف المحافظة على ثقافة البلاد. يقع هذا المتحف في ساحة الاستقلال في عاصمة كازاخستان، ليمتناغم بشكل مدهش مع نصب كازاخستان التذكاري الذي يتوسط الساحة ويزينها. ويعتبر المتحف الوطني لكازاخستان واحدًا من أهم وأكبر المتاحف في قارة آسيا، حيث يغطي مساحة 74,000 متر مربع. وهو تحفة فنية تسرق الأنظار. يضم موقع المتحف العديد من المزارات السياحية الهامة مثل قصر السلام وقصر الاستقلال، بالإضافة إلى الجامعة الوطنية للفنون ومسجد هازرت سلطان.

 أنشطة ممتعة للأطفال في عاصمة كازاخستان

مركز دومان

مع عوامل الجذب الهامة في عاصمة كازاخستان هو مركز دومان الترفيهي، الذي يحتوي على حوض سمك ضخم، لاجونز للسباحة، وعروض الضوء والصوت المذهلة كل ليلة، ومجموعة كبيرة من الألعاب المائية المميزة، ومطاعم الوجبات السريعة. بإختصار سيكون لدى أبنائك الكثير للقيام به هناك. ولكن تأكد أن تحصل على تذكرة دخول في وقت مبكر، خاصة في فصل الصيف حيث يصبح الإقبال عليه كبيرًا من قبل السكان المحليون والسياح.

خيارات تسوق هائلة في العاصمة الكازاخستانية

ميجا مول كازاخستان

احتضن الكازاخستانيون تمامًا مشهد التسوق العالمي، وستجد مجموعة من العلامات التجارية المرموقة في مراكز التسوق في أستانا مثل ميجا مول مركز “خان شاتير”.  إن مركز التسوق الأكثر إثارة للإعجاب فيعاصمة كازاخستان  ليس موضع شك، حيث أن خان شاتير يعد واحدًا من أكبر مراكز التسوق في العالم، وهو يضم آلاف العالامات التجارية المحلية والعالمية. وع ذلك من الممتع أيضًا تصفح مراكز تجارية أخرى، بما في ذلك ميجا مول، أوراسيا مول وكيروين مول.

 الحياة الليلية في عاصمة كازاخستان استانا

برج بايتيريك

إن أستانا مليئة بالطاقة والحيوية والنشاط، ويمكنك ملاحظة ذلك بشكل أكثر وضوحًا من نوادي المدينة الليلية التي لا تنام. أو يكفيك فقط أن تأخذ جولة مشي في شوارع المدينة (غير المظلمة) وتحديدًا حول برج بايتيرك الشهير لتكتشف بنفسك أن الكل هنا غارق في السهر والأكل والصخب!

قوائم طعام لذيذة ومتنوعة في نور سلطان

الحساء الكازاخستاني

إذا كنت تريد طعامًا أوروبيًا رائعًا، فإن مطعم “مارونو أوسو” الشهير هو الخيار المناسب لك كما أنه يناسب الفاتورة. في حين أن أطباق مطبخ آسيا الوسطى المتنوعة موجودة في قائمة طعام مطعم علي بابا ومطعم تيفليس، اللذان يقدمان طعام كازاخستاني أصلي على يد طهاة محليين، ولكن توقع أن تصل الوجبات إلى حوالي 2000-2500 ين للفرد.

متى تزور عاصمة كازاخستان

يمكن أن تكون أستانا باردة للغاية خلال فصل الشتاء، ولكنها تكون أكثر حيوية ودفئً عندما تتغير المواسم. قم بزيارة عاصمة كازاخستان بين مايو وسبتمبر للحصول على أفضل طقس ممكن لمشاهدة معالم المدينة بأريحية، دون الشعور بالبرد الشديد أو الاحتراق من شدة الشمس.

شارك المقالة:
171 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook