تعرف معنا على المتاحف الآثرية الأكثر زيارة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تعرف معنا على المتاحف الآثرية الأكثر زيارة في تركيا

تعرف معنا على المتاحف الآثرية الأكثر زيارة في تركيا.

 

 

تشتهر تركيا بمعالمها التاريخية والثقافية التى لا تنتهى فهى بلد فريد من نوعه تجمع بين التقليدى والحديث ، بين الطراز الأوروبى والشرق الأوسط فهى مهد للكثير من الحضارات لذلك نرى تركيا الان بلد ذو شهرة واسعة يسعى كل الناس من كافة انحاء العالم لزيارتها والتعرف على حضاراتها القديمة وثقافتها الواسعة حيث تركت تلك الحضارات علامة مميزة لها نراها حتى يومنا هذا . حيث وضعت تلك المعالم النادرة فى المتاحف وتعود المجموعات الأثرية المعروضة في المتاحف لحضارات قامت فوق الأناضول بصورة عامة حيث يتوافد عليها السياح لرؤيتها وفى موضوعنا اليوم سنتناول أهم وأكثر متاحف تركيا فتابعو معنا.

 

  متاحف تركيا الأكثر زيارة

  • متحف رحمى كوج

يعد هذا المتحف غامض بعض الشئ لدى زواره ولكنه متحف يستحق الزيارة حيث يعود الى مؤسسه رجل الأعمال رحمى كوج ويقع هذا المتحف فى هاسكوي، على ضفاف خليج القرن الذهبي فى اسطنبول . يمتلك متحف رحمى كوج طراز معمارى مميز وهو أول متحف علمي يعرض مراحل تطور وسائل النقل والمواصلات، ومعدات الصناعة وأدوات الاتصالات والأجهزة الكهربائية حيث يضم عدة أقسام منها قسم النقل البرى ويعرض السيارات القديمة والسيارات الرياضية بالاضافة الى سيارات الدفع والدراجات النارية . وقسم اخر للنقل البحرى ويعرض قوارب النجاه وسفن الشحن ، بالاضافة الى قسم النقل للسكك الحديدية ويعرض فيه القطارات البخارية وترام اسطنبول قديما . بالاضافة الى قسم الاتصالات الذى يعرض فيه بعض نماذج مضخمات الصوت والتلغراف والفوتوغراف وقسم النقل الجوى الذى يعرض محركات الطائرات ونماذج للطائرات القديمة .

  • متحف اسطنبول للفن الحديث

يقع هذا المتحف المميز فى مدينة اسطنبول ، ويعرض فيه خلاصة الأعمال الفنية لفنانين الفن المعاصر بما فى ذلك المواد الفنية والتاريخية وهذا يجعله غني بالكثير من المواد المعروضة كما يحتوى المتحف على متجر لبيع التحف الفنية بالاضافة الى احتواءه على مكتبة يعرض فيها كتب للفن التركى ومطعم يطل على مضيق البوسفور وصالة سينما . فهو حقا متحف اكثر من رائع وبالتاكيد يستحق الزيارة .

  • متحف صاقب صابونجى

يقع هذا المتحف فى مدينة اسطنبول داخل فيلا تاريخية ، تعود محتويات هذا المتحف الى العهد العثمانى حيث يحتوى على مجموعة رائعة من الفنون الجميلة، الرسومات، واللوحات الخطية، والتحف العثمانية بالاضافة الى مجموعة فريدة من الأمثلة على الخط العثماني منذ ٥٠٠ عام، والأدوات المستخدمة لإنشاء الروائع واللوحات الفنية، ونسخ نادرة من المخطوطات من القرآن الكريم، ووثائق رسمية.

  • متحف سونا وعنان كيراك  كاليسي

يقع هذا المتحف فى انطاليا ،يعرض في الطابق العلوي لهذا المعرض الإثنوغرافية، والتي تبين شكل الحياة في النصف الثاني من القرن ال 19 بالاضافة الى أنه يضم الادوات اللازمة لتقديم العروس للقهوة فى يوم الحناء وأدوات الحلاقة للعريس فى يوم عرسه .أما في الفناء تقع  الكنيسة الأرثوذكسية المستعادة . بالاضافة لاحتواءه على محل لبيع الكتب فى المتحف ومعرض للخزف .

  • متحف بيرا

يقع متحف بيرا فى مدينة اسطنبول حيث يقدم مجموعة واسعة من الخدمات الفنية الثقافية على كفاءة عالية كما يقدم الطراز المعمارى العثمانى ، ويضم متحف بيرا الكثير من ورش الرسم والتلوين والفنون لتعليم الاطفال . فهو يعد متحف فنى متكامل .

  • متحف رزان Rezan Has Museum

يقع متحف رزان فى مدينة اسطنبول حيث افتتح هذا المتحف عام 2007. ويعد هذا المتحف من المتاحف الثقافية للفنون حيث يعرض الكثير من الانشطة الثقافية الفريدة من نوعها كما يحتوي على عدد من الفنون التي ترجع للقرن السابع عشر بالاضافة الى التحف الأثرية التى يعود تاريخها الى أكثر من 9000 عام .

  • متحف الطيران الحربى فى اسطنبول 

يقع هذا المتحف فى مدينة اسطنبول وعند النظر الى اسم المتحف سنعرف من خلاله ما يضمه المتحف ، فهو متحف عسكرى يدار من قبل سلاح الجو التركي . يضم المتحف الطائرات العسكرية بالاضافة الى الطائرات المدنية ، اذا اردت أن تصل لهذا المتحف المميز فلا يستغرق منك الوصول له سوى نصف ساعة من وسط مدينة اسطنبول .

تمتلك تركيا اكثر من ذلك فى المتاحف ، فالحديث لا ينتهى عن متاحف تركيا ومعالمها والتحف الفنية الموجودة بها ، وفى النهاية نتمنى لكم قراءة ممتعة.

 

 

 

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook