المحتوى

تعرف معنا على معاملات الخدمات الأشتراكية في تركيا

الكاتب: رامي عبدربه -

تعرف معنا على معاملات الخدمات الأشتراكية في تركيا 

 

تسجيل اشتراك خدمة الغاز الطبيعي :

 
مؤسسة شركة توزيع الغاز الطبيعي المساهمة (İĞDAŞ) هي الجهة المخولة بالنظر في معاملات و اعمال خدمة الغاز الطبيعي. حاليا تطلب مؤسسة (İĞDAŞ) مبلغا كتأمين للإشتراك 443 ليرة تركية. و يمكن تقسيم هذا المبلغ على اقساط قابلة للدفع بالتدريج.
 
اي انه في حال الأنتقال الى سكن جديد بصفة مستأجر و طلب صاحب البيت بتمليك اشتراكات الخدمة بأسم المستأجر فأت المبلغ الأجمالي اللازم دفعه سيكون 785 ليرة تركية و هذا المبلغ يؤخذ بصفة تأمينات و يتم استرجاعها بعد اخلاء السكن او العقار. اي ان هذه المبالغ هي في الحقيقة ادخارات بسيطة للمشترك.
 
الوثائق و المستندات اللازمة لتسجيل الأشتراك
 
يجب ارفاق عقد الأيجار و بوليصة التأمين الألزامي للعقار و هوية الأحوال المدنية التي تحمل الرقم الوطني و الإشارات الخيرة التي تضهر في عداد الخدمة عند مراجعة احدى الدوائر لتسجيل خدمات الماء و الكهرباء و الغاز الطبيعي حيث ان هذه المعلومات ضرورية للتسجيل. و يمكن اكمال اجراءات التسجيل للأشتراك الخدمي لدى مؤسسة محطات المياه باسطنبول (İSKİ)، و شركة توزيع الغاز الطبيعي المساهمة (İGDAŞ) و شركة CLK بوغازيجي للكهرباء في اسطنبول.
 
ملاحظة مهمة : يجب الأخذ بعين الأعتبار ضرورة تسجيل او تصوير (رقم التسجيل) الخاص بخدمات الماء و الكهرباء قبل المراجعة.
 

تسجيل اشتراك خدمة الماء :

 
مؤسسة محطات المياه في اسطنبول (İSKİ) هي الجهة المخولة بالنظر في معاملات و اعمال خدمة المياه. و يبلغ مبلغ الإيداع للأشتراك في خدمات المياه للمساكن حاليا 192 ليرة تركية. اما في حال مراجعة طلب خدمة الماء لمكان عمل او شركة فأن الأجرة اللازم دفعها تكون 388 ليرة تركية. حيث يتم استحصال هذه الأجور بصفة تأمينات مودعة قابلة للأسترجاع عند الغاء الأشتراك.
 
ملاحظة : يمكن أجراء معاملات الأشتراك مؤخرا من خلال شبكة الأنترنت. لذا يمكن مراجعة الموقع الألكتروني (https://esube.iski.gov.tr/giris.aspx) و اكمال قيد التسجيل للتمكن من متابعة و اكمال كافة المعاملات بشكل اسهل.
 

تحديث :

المعلومات المذكورة اعلاه قد يختلف قسم منها في الضفة الأسيوية من اسطنبول. حيث نحدث تلك المعلومات بالشكل التالي :
 
يتم استحصال 433 ليرة تركية كتأمينات عند تسجيل اشتراك الغاز الطبيعي و يتم استحصال هذا المبلغ على شكل قسطين توزع على شهرين تدرج في الفواتير.
 
يتم عكس مبلغ التأمينات اللازمة لفتح تسجيل اشتراك الماء على شكل 6 اقساط مضافة الى مبالغ الفواتير الشهرية.
 
يتم استحصال جزء من تأمينات خدمة اشتراك الكهرباء (76 ليرة تركية مثلا) عند المراجعة الأولى بينما يتم خصم المبلغ الباقي على مبلغ أول فاتورة.
 
تسجيل اشتراك خدمة الهاتف الخليوي (الموبايل)
 
يتم الاستفادة من خدمات الهاتف الخليوي بطريقتين مختلفتين الأولى هي خطوط الموبايل المسبقة الدفع (بالرصيد) و الثانية هي خطوط الموبايل للفواتير(المفوترة). إلا انه يتوجب الحصول على عنوان اقامة في تركيا أو تصريح إقامة أو تصريح عمل ساري المفعول لشراء خط الموبايل المفوتر.
 
المعلومات المذكورة في هذه المدونة خاصة بأسطنبول فقط. و يمكنكم الأستشارة عن باقي المعلومات و الضوابط الخاصة بالمحافظات الأخرى عند الرغبة.
 
شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook