المحتوى

تعرف معنا على منظمات حماية حقوق الإنسان في تركيا

الكاتب: رامي عبدربه -

تعرف معنا على منظمات حماية حقوق الإنسان في تركيا

منظمات المجتمع المدني الإجنبي ( الجمعيات و المؤسسات والمنظمات الغير حكومية)

هي منظمات حماية حقوق الإنسان في تركيا وتعنى بشؤون الناجيين من الحروب والمساعدات الإنسانية للقضاء على الفقر وهي منظمات عادةً اجتماعية وأقرب للجمعيات الخيرية ولا تكون خاضعة للقانون التركي لكن يسمح بالعمل بها وإنشائها
 
 أوردنا معظمها في موضوعنا كما ورد في المادة 5 من القانون رقم 5253 على قانون الجمعيات “الجمعيات الأجنبية بامكانها السعي في نشاطاتها : التعاون و تمثيل الشعب ((على حد سواء المؤسسات التي أنشئت حديثاً أو الفروع المفتوحة من مؤسسات قديمة))، تأسيس جمعيات أو لجان عليا أو الإنضمام إلى الجمعيات القائمة أو اللجان العليا في تركيا على إذن من وزارة الداخلية ومع التشاور مع وزارة الشؤون الخارجية.
 
فتح فروع أو تمثيل مؤسسة خارجية هو الفعل الأكثر شيوعا للعمليات في منظمات المجتمع المدني الأجنبي (بالإضافة إلى المنظمات الغير حكومية)، ما يلي المتطلبات والمسنتدات الشائعة لفتح ممثلية أجنبية أو فروع لها في تركيا.
 

تمثيل مؤسسة او فتح فرع (أفرع)

 
1. النظام الأساسي على (أبوستيلد) للمنظمة الأجنبية للمجتمع المدني باللغة الأصلية. 2. ترجمة تركية موثقة لأغراض و نشاطات أقسامها، و النظام الأساسي لمنظمات المجتمع المدني الأجنبي ( موافقة من القنصلية التركية ذات الصلة من البلد الأصلي). 3. مرسوم أو قرار ينص على إذن سلطة الشعب كممثلين في تركيا من قبل هيئة مختصة على منظمات المجتمع المدني الأجنبي.
 
تمثيل إحدى المؤسسات بإمكانها أن تنشئ عن طريق شخص طبيعي واحد المخول لتفعيل الأنشطة التمثيلية للمنـظمات الأجنبية للمجتمع المدني. الممثلين لا يمكنهم تسجيل أعضاء و قد لا تمنح عضوية مثل مجلس تنفيذي/ مجلس للتدقيق مثل الجمعية العمومية.
 
الفروع بإمكانها أن تفتح عن طريق ثلاثة أشخاص طبيعيين خلال ستة أشهر: يجب على الفروع تسجيل أعضاء ويجب بدء عضويتهم مثلاَ كمجلس تنفيذي/ مجلس للتدقيق و جمعية عمومية.
 
على الأجانب الذين يشاركون في أنشطة المنظمات الأجنبية الغير حكومية أن يكون لديهم تصريح إقامة و تصريح عمل. خلال إجراءات الافتتاح.، وإذا كان ممثليات سيكونون أجانب يجب الحصول على تصريح الإقامة لهؤلاء الأجانب. يجب أن تقدم مع الوثائق المطلوبة مسبقاَ.
 
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook