تعرف معنا كيف يمكنك السياحة بسهولة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
تعرف معنا كيف يمكنك السياحة بسهولة في تركيا

تعرف معنا كيف يمكنك السياحة بسهولة في تركيا.

 

 

تعتبر تركيا بلد كبير يمتلك الكثير من المدن ولكن بالرغم من كبر هذا البلد الا انه من السهل التجول فى جميع أنحائها. وفى هذا الموضوع سنتعرف سويا كيف يمكننا السياحة فى تركيا و التجول في جميع الاماكن الموجودة بها بسهولة .

 

السياحة فى تركيا بسهولة

  • السفر الجوى فى تركيا

يمكنك السفر الى اى مدينة ترغب فى زيارتها فى تركيا عن طريق مطارات الطيران المحلية التركية حيث تقدم رحلات داخلية منتظمة إلى العديد من المدن في مختلف أنحاء تركيا وكلها بأسعار معقولة جدا للزوار المحليين والأجانب.حيث يمكنك أن تطير بين معظم المدن الرئيسية في تركيا بسرعة وسهولة عن طريق الخطوط الجوية التركية أو شركات الطيران المحلية مثل شركة أطلس جت وهى شركة تأسست عام 2001 وتمتلك الشركة 26 طائرة من طراز بوينج وتقدم عروضا جيدة خاصة لمن يقوم بالحجز المبكر . وشركة أونور اير وهي أكبر شركة طيران خاصة في تركيا وتقدم رحلات طيران إلى 80 وجهة في 20 بلدا في الخطوط الدولية، وإلى 12 وجهة في الخطوط الداخلية وتقدم هذه الشركة عروضا جيدة أيضا . شركة صن اكسبريس وهي شركة تركية المانية مشتركة وتقدم رحلات داخلية ودولية رخيصة بين تركيا والمدن الأوروبية الشمالية الرئيسية بما في ذلك العديد من الوجهات في ألمانيا.بالاضافة الى الكثير من الشركات الأخرى مثل الخطوط الجوية التركية وبيجاسوس اير والأناضول جت .

  • التجول بالقطار

تقدم السكك الحديدية التركية قطارات لنقل الركاب الى جميع أنحاء تركيا،حيث تمتلك سكة حديدية متطورة ذات سرعة فائقة على مسافات طويلة ويعد القطار وسيلة نقل مريحة فيمكنك الانتقال الى عربات النوم لتستريح أو تأخذ قسطا من النوم . ومن أفضل القطارات فى تركيا هى القطارات الحديثة المكيفة وتكون ذات سرعة فائقة وتعمل حاليا بين اسطنبول وأسكى شهير وأنقرة وقونيا . بالاضافة الى القطارات التقليدية فهى رخيصة الثمن وواسعة ومزودة أيضا بمكيفات الهواء فهذه القطارات جيدة جدا مثل اى قطار فى اوروبا الغربية فمن السهل عليك شراء التذكرة من المحطة وركوب القطار بسعر رخيص وفى متناول الجميع والذهاب الى البلد التى ترغب زيارتها فى تركيا .

  • استئجار السيارات فى تركيا 

يمكنك استئجار السيارات في كل مدينة فى تركيا وكل المدن الكبرى وكذلك فى المطارات حيث يمكنك حجز سيارتك مع شركة لتأجير السيارات عبر الإنترنت، أو من خلال مكاتب تأجير السيارات أو من خلال وكيل السفر. ونحن نوصي بشدة أن تحجز مسبقا، وخصوصا خلال موسم الصيف. ومن أمثلة شركات تأجير السيارات فى تركيا هى شركة هيرتز ،AVIS، سيكست وغيرهم من الشركات التى تستطيع التأجير من خلالها باسعار مناسبة .

  • الحافلات فى تركيا

كل مدينة وبلدة في تركيا لديها خدمة الحافلات المحلية، وهناك شبكة واسعة من السائقين فى جميع أنحاء تركيا بالاضافة الى شركات النقل التى تمتلك اتصال بجميع مدن تركيا . ويعتبر السفر عبر البلاد عن طريق الحافلات من اكثر وسائل النقل شعبية فى تركيا وأكثرها راحة حيث تشتمل حافلات الشركات على واى فاى مجانية وتلفزيون ومكيف للهواء بالاضافة الى الوجبات الخفيفة والمشروبات المجانية وتعتبر الحافلة وسيله نقل رخيصة الثمن وفى متناول الجميع وأرخص بكثير من السفر بالطائرة كما يمكنك معرفة معلومات حول الحافلات عن طريق المكاتب السياحية وستجد هذه الحافلات فى محطات كل بلاد تركيا وستنقلك الى البلد الذى تريد .

  • العبارات والقوارب التركية

يمكنك التنقل بين المدن البلدات الساحلية التركية عن طريق العبارات والقوارب فهى وسيلة نقل جيدة للوصول الى اى بلد تريد الوصول اليها فى تركيا . خصوصا في مرمرة وبحر ايجه ،فمثلا رحلة العبارة في اسطنبول أمر لا بد منه فهى تجربة ممتعة عند السفر حيث تعمل العبارات بين إمينونو ،كاراكوي وبشكتاش التركية على الشاطئ الأوروبي وكاديكوي وأوسكودار على الجانب الآسيوي. بالاضافة الى وجود العديد من الطرق التي تخدم منطقة مرمرة في جميع أنحاء اسطنبول وبعض الطرق التى تذهب لأبعد من ذلك حيث تصل الى بورصة وازمير وكاناكالي . فهى حقا وسيلة مميزة حيث تجمع بين المتعة وسهولة الوصول والسعر المناسب .

 

 

 

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook