تعرف هل العسل يزيل حب الشباب

الكاتب: كارول حلال -
تعرف هل العسل يزيل حب الشباب

تعرف هل العسل يزيل حب الشباب.

العسل

يُستخدم العسل في العديد من الوصفات الطبيعيّة لمعالجة العديد من الأمراض، ومشاكل البشرة المختلفة، وأبرزها حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مطهرة تنظف البشرة، وخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تسبب الحبوب، كما يحتوي العسل على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن والعناصر الضرورية لصحة الجسم ونمو الخلايا.
 
 
 

العسل لإزالة حب الشباب

يعتبر العسل من مضادات الأكسدة التي تساعد على القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب، وبالتالي تخفف الاحمرار، والالتهاب، وتعالج الحبوب والآثار الناتجة عنها، ويستخدم العسل على شكل قناع، أو من خلال تدليك المناطق المصابة به، أو من خلال تناوله كمكمل غذائي لتحسين صحة الجسم، كما أنه آمن ومناسب لجميع أنواع البشرة، الجافة، والدهنية، والحساسة وغيرها.
 
 
 

استخدام العسل لعلاج حب الشباب

نظفي بشرتك باستخدام الغسول المناسب، واغسليها وجففيها.
طبقي العسل على أماكن الحبوب باستخدام القطن الطبي، مع مراعاة التدليك بشكل دائري.
اتركي العسل على البشرة لمدة نصف ساعة، واغسليها بالماء الفاتر، ثمّ البارد، وجففي البشرة بلطف.
 
 
خلطات العسل لعلاج حب الشباب
خلطة العسل والقرفة: خلط ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وتطبيق المزيج على البشرة وأماكن وجود الحبوب لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسل البشرة بالماء.
خلطة العسل والليمون والحليب: خلط ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة من زيت اللوز، ثمّ تطبيق المزيج على أماكن الحبوب لمدة نصف ساعة تقريباً، وغسل البشرة بالماء الفاتر، ثمّ بالبارد.
خلطة العسل مع الليمون: خلط ملعقة صغيرة من العسل، مع عصير حبة من الليمون، وتطبيق المزيج على البشرة باستخدام القطن الطبي، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، وغسل البشرة بالماء البارد.
خلطة العسل والتفاح: غسل حبة من التفاح، وتقطيعها، وتقشيرها وإزالة البذور منها، وطحن اللب باستخدام الخلاط، وإضافة خمس ملاعق من العسل إلى اللب المطحون، وخلط المكوّنات بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً أو حتى يجف، وفرك البشرة بلطف وبشكل دائري، وغسلها بالماء بالفاتر.
 
 

فوائد العسل العامة للبشرة

يفتّح البشرة، ويغذيها، ويمنحها النعومة، والنضارة، والحيوية.
يقشّر البشرة، ويزل البقع، وخلايا الجلد الميتة.
يطهّر البشرة، ويسد المسام الواسعة، ويمنع تراكم الدهون والأوساخ فيها.
يعالج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.
ينظم كمية إفراز الدهون في البشرة، ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر والخطوط الدقيقة.
يعزز نمو خلايا البشرة ويجددها.
 
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook