تعرف هل تجارة الذهب مربحة

الكاتب: كارول حلال -
تعرف هل تجارة الذهب مربحة

تعرف هل تجارة الذهب مربحة.

 

الأشكال التي يوجد عليها الذهب

يوجد الذهب في الأسواق على أشكال عديدة وهي كما يلي:

الشكل الأول: مشغولات ذهبية

وهي تستخدم للزينة بشكل كبير مع اختلاف أشكالها.

الشكل الثاني: العملات الذهبية

وهذا الشكل من الذهب التي يمكن القيام باستغلاله في الادخار لندرتها ولقيمتها ولوزنها.

الشكل الثالث: صناديق الذهب

وهو شكل من أشكال الاستثمار لكيفية استثمار الاموال في الذهب بطريق أمنة.

الشكل الرابع: السبائك الذهبية

ويعتبر هذا الشكل في الاستثمار من أفضل الأشكال لأنها تعد من الذهب النقي ولذا فهي تحقق مكاسب كبيرة لدي المستثمر عند بيعها ويزداد كمية الربح كلما زادت كمية السبائك لدي المستثمر.

الشكل الخامس: شراء الذهب الخام

ويعتبر شراء الذهب الخام من أفضل أشكال الذهب وأكثر أمان لدي المستثمر وأفضلهم على الإطلاق لأنه يعمل على الحفاظ على القيمة الشرائية مع حصول المستثمر علي أكبر عائد

هل تجارة الذهب مربحة

يعتمد الاستثمار في الذهب علي قدر وكمية المال الذي ترغب في استثماره وإليكم بعض طرق للاستثمار، وللإجابة عن سؤال هل تجارة الذهب مربحة سوف نتعرف معنا على مجموعة من طرق الاستثتمار في الذهب من بيها الاتي:

الطريقة الأولي

وهذه الطريقة من الطرق التي تصلح لصغار المستثمرين وهي عن طريق شراء بعض المشغولات الذهبية عند انخفاض أسعار الذهب ثم القيام ببيعها حين ارتفاع سعر جرام الذهب فتعتبر هذه الطريقة من طرق الحفاظ على القيمة المالية.

الطريقة الثانية

تعتبر هذه الطريقة تناسب من يعشقون جمع القطع الفنية وهي عبارة عن الاستثمار في شراء العملات الذهبية والتي تقيم حسب وزنها ونوعية الذهب وكذلك تبعا لندرة وجودها في الأسواق ولذلك فهي تباع بسعر مرتفع عن سعر الذهب.

الطريقة الثالثة

وهذه الطريقة للوصول إلى كيفية استثمار المال في الذهب عن طريق التجارة الإلكترونية السريعة وهي تتم عن طريق قيام المستثمر بفتح حساب تداول من خلال أحد البنوك العالمية أو البنوك الإلكترونية والتي تتيح فرصة للمستثمر التعامل عبر الإنترنت.

ويقوم بإجراء عمليات البيع والشراء من خلال استخدام الكمبيوتر، ويمكن أن يتم عن طريق شركات الوساطة وبها يقوم المستثمر بشراء الذهب في حالة نزول سعر جرام الذهب والبيع في حالة ارتفاع سعر اذهب في الأسواق.

الطريقة الرابعة

الاستثمار عن طريق صناديق الذهب وهي من الطرق التي تعود بالفعل بمكاسب كبيرة مع اقل تكلفة وهي عبارة عن حصول المستثمر علي الذهب من خلال صناديق الاستثمار التي تقوم بشراء الذهب.
أو عن طريق الصناديق المتداولة في البورصة وهي تتداول كالأسهم العادية وتقوم الصناديق الاستثمارية في الاحتفاظ بالذهب في محفظة استثمارية.

الطريقة الخامسة

عن طريق المضاربة العالمية والتي تشبه في معاملاتها سوق البرصة ولكن يجب الحرص على معرفة احتمال ظهور بعض مخاطر الأسعار العالمية في الارتفاع فجأة أو الهبوط بشكل كبير.

الطريقة السادسة

وهي تصلح للمستثمرين الذين لديهم قدر كافي من المال وهو عن طريق شراء سبائك من الذهب وتتم عن طريق أحد البنوك التي تعمل مع تجار الذهب.

أو يمكن أن يقوم بشرائها عن طريق أحد شركات بيع السبائك الذهبية ودور الشركة هو القيام بتوصيل هذه السبائك إلى مكان المستثمر أو استثمارها عن طريق عمل وديعة في البنك.

الطريقة السابعة

وهي قيام المستثمر بفتح محل ذهب وهذا يندرج تحت كيفية استثمار المال في الذهب لأن استغلال الأموال في ذلك يعود بالربح الكثير لدى المستثمر بالإضافة إلى الحفاظ على القيمة الشرائية الذي يضاف إليها المصنعية وضرائب الدمغة.

ويمكن للمستثمر شراء الذهب المستعمل والعمل على بيعه مع الحفاظ على الضوابط والشروط وذلك يمكن أن يحقق المزيد من الربح.

المميزات التي تعود على المستثمر في سبائك الذهب

يعتبر الاستثمار في الذهب شيء رائع ومربح ولكن ليس ذلك علي مستوى شراء الذهب ككل لأن شراء الذهب كمشغولات ذهبية يكون مضافا عند شراءه قيمة التصنيع والتشكيل والدمغة.
وعند الرغبة في بيعه لأحد تجار الذهب يتم خصم كل ذلك ويتم بيع الذهب فقط فيعرض المستثمر للخسارة.
أما عند شراء سبائك الذهب فهي تشترى ذهبا خالصا وتباع بنفس القيمة مع اختلاف سعر سوق الذهب دون حدوث خسائر للمستثمر لأنه محتفظا بقيمته.

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook