تعرفو على 9 عادات لازل الاتراك متمسكون بهم في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرفو على 9 عادات لازل الاتراك متمسكون بهم في تركيا
"

تعرفو على 9 عادات لازل الاتراك متمسكون بهم في تركيا


يُعرف الأتراك بكونهم شعب محافظ جدًا على عاداته وتقاليده التركمانية، والعثمانية المتوارثة، فهم يولون اهتماما كبيرا بالضيف، وضيافته، ويهتمون بإعداد الطعام التركي الأصيل، وكيفية تقديمه، ويحترمون الكبار، ويحافطون على أدق التفاصيل، من الاهتمام بغطاء طاولة طعامهم، إلى انتقاء لقب وطريقة الخطاب مع أي شخص.

ومن أبرز العادات والتقاليد المتأصلة في بيت كل أسرة تركية، المثيرة للاهتمام:


تقديم كأس الماء مع القهوة



تعود هذه العادة إلى عهد العثمانيين، حيث كان يقدم العثمانيون الماء مع القهوة عند استقبال ضيوفهم. ففي حال كان الضيف شبعانًا يمد يديه إلى القهوة، أما في حال تفضيل الضيف الماء، فيفهم صاحب البيت أنه جائع، فيشمر عن سواعده لإعداد المائدة، بهذه العادة صاحب البيت يطعم ضيفه دون أي حرج.

وما زالت هذه العادة موجودة لدى الأسر التركية حتى اليوم، وتُعد القهوة، ثاني أفضل مشروب للضيافة عند الأتراك، ويفضلون القهوة الثقيلة، وبدون سكر، وذات نكهة أصيلة، خالية من أي إضافات أو نكهات خاصة.


مطرقة الباب



كانت توضع في العهد العثماني عــلى أبواب المنازل مـطرقتان، إحــداهما صغيرة، وا?خــرى كبيرة. فعندما يُطرق الباب بالصغيرة، يُفهم أن الذي يطرُق الباب امـرأة، فكانت تـذهب سيدة البيت، وتفتح الباب.

وعندما يُــطرق بالكبيرة، يُفهم أن على الباب رجــل، فيذهب رجل البيت، ويفتح الباب لاستقبال ضيفه. وكانت توضع على باب المنزل الذي فيه مريض، باقة ورد حمراء، ليعلم المّارة، والباعة، والمتجولون، بوجود مـــريض في هذا المنزل، فلا يصدرون أصـواتًا عالية.

وما زال الأتراك يفضلون وضع مطرقة على أبوابهم منازلهم، لاعتبارها عادة جميلة، ذات صوت خفيف، لا تزعج أهل البيت، ويطلقون عليها اسم ""يد فاطمة""، بالتركي ""el kap?s? ""Fatma.



الزواج بأمرأة واحدة


"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook