تعريف ويندوز 7

الكاتب: أسما نصر -
تعريف ويندوز 7

تعريف ويندوز 7.

 
يعرّف ويندوز 7 (بالإنجليزية:Windows 7) بأنه نظام تشغيل تم إطلاقه من قبل ميكروسوفت في عام 2009م، وقد استبدل بإصدار ويندوز 8 في عام 2012م، ولكن ستستمر ميكروسوفت بدعم هذا المنتج حتى عام 2020م، وقد تبع هذا الإصدار لنظام تشغيل ويندوز فيستا (بالإنجليزية:Windows Vista)، وتميز بالتغييرات المختلفة عن أنظمة التشغيل السابقة، ومن هذه التغيرات شريط أدوات التشغيل السريع ودعم الأقراص الثابتة وإضافات الألعاب.
 

تثبيت ويندوز 7

يمكن تثبيت وتنزيل ويندوز 7 من خلال تحديد ما يأتي:
 
توافق البرامج الشخصية على الحاسوب مع ويندوز 7.
تواجد وسائط وتراخيص تثبيت أصلية لجميع البرامج الشخصية مثل أقراص مضغوطة أو أقراص DVD الرقمية أو الأقراص المرنة.
يتطلب ويندوز 7 معالج بسعة 32 أو 64 بت، وحوالي 1 غيغا هريز من أجل التشغيل، وما يقارب 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لنظام 32 بت، و2 غيغابايت لنظام 64 بت.
يتطلب ويندوز 7 ما يقارب 16 جيجابايب من مساحة القرص الصلب ليستطيع التشغيل.
 

مميزات ويندوز 7

 

شريط المهام
يعتبر شريط المهام من أهم ميزة لويندوز 7، وذلك كونه يساهم في القدرة على تثبيت العناصر على شريط المهام، كما ويمكن عبر هذا الشريط الوصول إلى البرامج المستخدمة بشكل متكرر بصورة بسيطة، بالإضافة إلى ميزة قائمة الانتقال التي تمكن المستخدم من خلال النقر على زر الفأرة الأيمن من الوصول للملفات الحديثة أو الأجزاء المهمة من البرنامج بشكل أسرع.
 
مركز التحكم
يعتبر مركز التحكم بمثابة نظام تحذير مبكر لجهاز الكمبيوتر الشخصي، ويمكن الوصول إليه من خلال العلم الصغير الموجود في يمين الزاوية السفلى، وفي حال كان لون هذا العلم أبيض فإن وضع الجهاز بخير، أما إذا احتوى على علامة "X" حمراء فإنه يتواجد مشكلة ويجب حلها قبل أن تتفاقم.
 

السمات

يتوافر العديد من السمات المميزة في ويندوز 7، وتعتبر السمة عبارة عن حزمة من خلفيات سطح المكتب والأصوات التي يمكن استخدامها لإضفاء طابع شخصي على الحاسوب المحمول.
 

بحث ويندوز

تم تحسين البحث في إصدار ويندوز 7 بشكل كبير، حيث يمكن كتابة مصطلح البحث في النافذة التي تقع أعلى صفحة البدأ Start، وسيتم إظهار نتائج سريعة، كما ولا يتم عرض هذه النتائج كقائمة واحدة ضخمة بل يتم تنظيمها في فئات مثل البرامج أو الموسيقى أو المستندات.
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook