تعلم كيف تبتكر منتجاً ناجحاً

الكاتب: رامي -
تعلم كيف تبتكر منتجاً ناجحاً
"

تعلم كيف تبتكر منتجاً ناجحاً

إذا كنت قد بدأت في إنشاء مشروعك الخاص، هل أنت على يقين أن منتجك فريدًا من نوعه؟
الحقيقة هي أن: العديد من رواد الأعمال لا يمكنهم الإجابة عن هذا السؤال، وذلك ليس أمرًا سيئًا على كل حال. فبعض المنتجات الناجحة ليست منتجًا جديدًا، أو حتى فريدة من نوعها. ومع ذلك، لا يزال لديها القدرة على أن تصبح مُبتَكَرَة ومَرِنَة.
والمثال الكلاسيكي على ذلك هو قوقل. لم يقم لاري بيدج وسيرجي برين أول محرك بحث في العالم مثلًا، لكنها أصبحت عملاقة محركات البحث القادرة على ربح المليارات من الدولارات.
ينبغي لك أيضًا أن تعتمدَ مثل هذا النَّهْج في تسويق علامتك التجارية. لذا، إذا أردت حقًا أن تبدو مختلفًا في السوق، هناك عدة خطوة يُمكنها مُساعدتك للقيام بذلك وإعداد استراتيجيتك الخاصة في ابتكار شركتك/منتجك/خدمتك.
الخطوة الأولى في طريقة عمل استراتيجية الابتكار: اهتم بالجانب الإنساني
0
أولى خطوات طريقة عمل استراتيجية الابتكار هي التركيز على الجانب البشري
تميل الشركات إلى نسيان أن عملاءهم بشر. على الرغم من أن عملية البيع تتم بين اثنين سعداء من البشر، إنسان سعيد بالشراء، وإنسان سعيد بعملية البيع، وهذا الأخير يُمثل الشركة، وليس من كائن فضائي مثلًا. وأمام استراتيجية أتمتة وسائل الاعلام الاجتماعية والبيانات الكبيرة؛ فإن الجانب البشري يميل أحيانًا إلى الاختفاء.
لذلك، عليك أن تتصرف بإنسانية قدر استطاعتك. وأن تركز على المصداقية، والثقة، ونشر الفائدة. مسألة أن نبدو بشرًا ليست صعبة، ومع ذلك، إذا نسيت كيف تبدو كذلك؛ سَأُقَدّم لك بعض النصائح للقيام بذلك.
أولًا، لا تُفرط في الجِدِّيَّة مع نفسك، ولا تَخَفْ من ارتكاب الأخطاء. بعد ذلك، في موقع شركتك، أنشئ صفحة &ldquoمن نحن&rdquo أو &ldquoعن الشركة&rdquo بحيث تبدو كالبيت الآمن لِزُوَّارها، لا تجعلها صارمة، ولا مُعَبَّئَة بالمُصطلحات التُجارية الصعبة.
ثانيًا: اكتب وصفًا قصيرًا عن مُوَظَّفِيك، أو دعهم يقومون بذلك بأنفسهم، مثل كتابهم المفضل، أو ما يحبه ويكرهه، أو اهتماماته، &hellipالخ. استعرض أيضًا أي شيء يوضح ترابطهم كفريق عمل واحد، كعمل بودكاست مثلًا يتحدث فيه الجميع بتلقائية.
ثالثًا: لا تَتَّبِع النَّهج الساق في وسائل الاعلام الاجتماعية. وإنما استخدم الشبكات الاجتماعية في التواصُل مع العملاء/الزوار/المستهلكين، على سبيل المثال، أن تسألهم سؤالًا، أو أن تجيب على تساؤلاتهم. وأخيرًا، فمن الأفضل عدم ذكر اسم أو إظهار من هو وراء الكواليس.
"
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook