تعلم كيف تحسن “الخشبة الأمامية” أمام عملائك

الكاتب: رامي -
تعلم كيف تحسن “الخشبة الأمامية” أمام عملائك
"

تعلم كيف تحسن &ldquoالخشبة الأمامية&rdquo أمام عملائك

يقدم عالم الفنون المسرحية عددا لا يحصى من الدروس المستفادة في عالم الأعمال،خاصةفي عالم المبيعات وخدمة العملاء،وواحدة من أكثر المفاهيم قوةالتييمكننا دراستها هي فكرة &ldquoالخشبة الأمامية&rdquoو&ldquoالخشبة الخلفية&rdquo في المسرح.

فهو الشيء الذي أتحدث عنه مع فريق العمل لدي في كل وقت، حيث تمثل الخشبة الأمامية ما يراه العملاء، وتشمل الأمور المتعلقة بها كل شيء من الانطباعات العامة إلى التفاصيل المحددة. عروض المبيعات، والمواد التسويقية، والمراسلات، والموقع على شبكة الإنترنت، والمحادثات مع العملاء.كل العناصر التي تجسد جهودناعلىالخشبة الأمامية،التيتتضمن أيضا كل بريد إلكتروني وكل مكالمة هاتفية وأي شيء يراه العملاء. حيث يقوم المختصون بالخشبة الخلفية بتمكين المختصين بالخشبة الأمامية من تنفيذ مهامهم، فتوجد الخشبة الخلفية لخلقما لا يصدق من الخبرات على الخشبة الأمامية،وإن حدث خطأ واحد من القائمين على الخشبة الخلفية يفقد القائمون على الخشبة الأماميةتأثيرهم على المتفرجين. وخطأ آخر يضعفهم أكثروكل زلة إضافية تقلل منتأثيربالخشبة الأمامية على المشاهدين أضعافا مضاعفة.

إن المؤسسات بحاجةإلى فهم أن العرض المسرحي الرائع على &ldquoالخشبة الأمامية&rdquo يعتمد على التقدير الكامل، والتعاون والجهود المبذولة من الموظفين على خشبة المسرح الخلفية فقط؛ لأن الخشبة الأمامية تسلط عليها الأضواء هو ما يجعل الأمر أكثر أهمية بالنسبة لها.

وفي الحقيقة، أنا لم أر أبدا فريق عمل بالخشبة الأمامية يفوز بجائزة، وكان الفريق بالخشبة الخلفية فيالوقتنفسهضعيفا في دعمه لهم،بل دائما يكون الفوز بالجائزة كان بسبب دعم الفريق الآخر على الخشبة الخلفية لمن هم موجودونبالخشبة الأمامية، وهكذا المؤسسات لا تنجح المكاتب الأماميةوتنال رضا العملاءوتقديرهم لهم إلا بدعم من المكاتب الخلفية بالمؤسسة.

جرب واهتم بهذه المسألة كموضوع للمناقشة في اجتماعك القادمبفريق العمل لديك.. وليكن تساؤلك لهم حول: &ldquoكيف يمكن لفريق العمل بالمكتب الأمامي أن يكون داعما لفريق العمل بالمكاتب الخلفيةوالعكس بالعكس؟. دع كلا من الموظفين في المكتب الأماميوالموظفين بالمكاتب الخلفية يعملون بسلاسةواترك الجمهور (العملاء) يطالبونهم بالمزيد.

"
شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook