تعلم كيف تنشئ حملة تسويق فيروسي

الكاتب: وسام ونوس -
تعلم كيف تنشئ حملة تسويق فيروسي

 

 

تعلم كيف تنشئ حملة تسويق فيروسي

 

عند إدراج منشور ما على أحد حساباتك الاجتماعية، تطمح في أن يصل إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الشبكات الاجتماعية، ولكن كيف يمكن أن تحقق ذلك؟ وصول منشوراتك إلى عدد كبير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية مرتبط بمشاركة متابعيك لها، ما سيتيح لأصدقائهم فرصة مشاهدتها ووصولهاإلى أشخاص جدد، لتحصل على مشاهدات جديدة وهذا ما يسمّى التسويق الفيروسي Viral Marketing.
 
 
 
إن العنصر الأهم في التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية هو أن تكون المنشورات فيروسية أي أن يشاركها بسرعة المتابعون لحساباتك الاجتماعية.
 
كيف تنشئ حملة تسويق فيروسي Viral Campaign:
 
 
هناك عدة خطوات لإنشاء حملة تسويق فيروسي وإليك هذه الخطوات:
 
1– حدّد الرسالة الإعلانية التي ترغب في إيصالها لمستخدمي الانترنت والشبكات الاجتماعية:قد يكون الهدف من الرسالة الإعلانية تعريف المشاهدين بمنتج جديد من منتجات الشركة أو خلق الوعي بعلامة تجارية جديدة، صمّم الرسالة الإعلانية على شكل صورة أو فيديو أو مجرد منشور مكتوب من عدة كلمات.
 
2- حدّد الشبكات الاجتماعية والمواقع الالكترونية المناسبة لحملتك: عليك أن تحدد ما هي الشبكات الاجتماعية التي ستنشر فيها حملتك الفيروسية، ويجب استخدام شبكات مناسبة للسوق المستهدف بمنتجات الشركة سواء فايسبوك أو بنتيريست أو يوتيوب. كذلك عليك تحديد الوسائل الأخرى لحملتك الفيروسية كاستخدام البريد الالكتروني لإرسال الرسالة الإعلانية أو نشرها على الموقع الالكتروني للشركة.
 
3– صمّم رسالة إعلانية فيروسية: يجب أن تكون الرسالة الإعلانية محفّزة للمشاهدين لمشاركتها في حساباتهم الاجتماعية أو إعادة إرسالها عبر البريد الالكتروني إلى أصدقائهم.
 
لكي تكون الرسالة الإعلانية فيروسية يجب أن تمتلك عدة خصائص هي:
رسالة إعلانية بسيطة: يجب أن تكون بسيطة يفهمها الجميع لأن تلك المعقدة صعبة الفهم ولن يشاركها متابعوك على حساباتهم الاجتماعية.
 
خلق عنصر المفاجأة للمشاهدين في الرسالة الإعلانية: يجب أن تحتوي الرسالة الإعلانية على عنصر المفاجأة التي تجعل متابعيكيشاركون المنشور أو الرسالة الإعلانية.
 
رسالة إعلانية إبداعية: الرسالة الإعلانية الجديدة والمميزة هي التي يشاركها الأشخاص على حساباتهم الاجتماعية، لذلك احرص على أن تكون رسالتك إبداعية لم يستخدمها أحد من قبل.
 
من الأفضل أن تكون الرسالة الإعلانية على شكل فيديو أو صورة: إن المنشور الذي يكون على شكل صورة أو فيديو يعدّ أكثر تأثيراً بمستخدمي الشبكات الاجتماعية وأكثر قابلية للمشاركة من المنشور المكتوب الذي يكون مجرد كلمات.
 
أن تخلق الرسالة الإعلانية الحافز لدى المشاهدين على مشاركتها: يمكن أن تحفّز متابعيك على الشبكات الاجتماعية لمشاركة منشوراتك من خلال خلق قيمة لهم، سواء كانت قيمة مادية مثل تحفيزهم على مشاركة المنشورات مقابل الحصول على تعويض مادي وهذا يتقاطع مع مفهوم التسويق القائم على إثارة الحماسةBuzz Marketing، أو عن طريق خلق قيمة معنوية لهم من خلال إعطائهم المتعة لمشاركة هذه المنشورات المميزة.
 
استخدم كلمات مفتاحية مناسبة للمنشور: يجب أن تستخدم كلمات مفتاحية Keywords مناسبة للمنشور على أن تكون كلمات يُبحث عنها بكثرة في الانترنت لأنها تجلب الكثير من المشاهدين لمنشورك.
 
استخدم الفكاهة في الرسالة الإعلانية: الرسالة الإعلانية التي تحتوي على فكاهة تجذب الآخرين وتجعلهم يشعرون بالمرح والمتعة عند مشاهدتها وعادة يرغبون في مشاركتها على صفحاتهم لجلب المتعة لأصدقائهم وليظهروا كأشخاص ممتعين أمام أصدقائهم.
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook