تغيير فرشاة أسنانك عند إصابتك بالبرد

الكاتب: نور الياس -
تغيير فرشاة أسنانك عند إصابتك بالبرد

تغيير فرشاة أسنانك عند إصابتك بالبرد.

 

 

غيَر فرشاة أسنانك عند إصابتك بالبرد

 
 
قد يساعدك تغيير فرشاة أسنانك في التغلب على فيروس الإنفلونزا إذا ما أصابك .
 
نادراً ما يكون تغيير فرشاة الأسنان شيئاً يشغل البال , ولكن في الحقيقة يجب الاحتفاظ ببعض الفرش الاحتياطية في متناول يديك لا تستعملـها عندما تمرض . وطبقاً لآراء د." ريتشارد .تي . جلاس " فإن الفيروسات يمكنها أن تبقى على فرشاة الأسنان وتظل قادرة على أن نسبب المرض لمدة سبعة أيام .
ويقول دكتور " جلاس " التوصيات الآتية للوقاية من العدوى:
 
• عليك تغيير فرشاة أسنانك في بداية المرض – وهي أخطر مرحلة – ثم في نـهايته.
 
• إن فرشاة الأسنان الجافة تحتوى على بكتيريا أقل من الفرشاة المبللة , ولكي تجعل الفرشاة تجف بين فترات الاستعمال , عليك أن تحفظها بدون غطاء وتجعل أسنان الفرشاة لأعلى , والطريقة المثلى هي أن تقوم بتهويتها في مكان أكثر إضاءة وجفافاً من الحمام , كغرفة النوم أوعلى رفِ بجوار شباك المطبخ .
 
• يجب أن يخصص أنبوب معجون الأسنان للشخص المريض من أفراد الأسرة ؛ لأن الميكروبات يمكنها أن تنتقل من الفرشاة إلى الأنبوب .
 
ويقول دكتور " جلاس" : " إذا كنت قلقاً حقاً بخصوص الفيروسات الموجودة بفرشاة أسنانك , فهناك جهاز أشعة فوق البنفسجية يسمى " منظف الفرشاة "سوف يخلصك تماماً من الميكروبات " . وهو متوافر في معامل " مردوخ " 123 طريق " بريموز بريلينجيم " , CA94010
 
- د . " ريتشارد . تي . جلاس " : مدير برنامج الخريجين لعلوم الطب الشرعي في جامعة ولاية " أوكلاهوما" كلية طب أمراض العظام في " تولسا "
 
 
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook