تفاصيل قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة بسبب كورونا

الكاتب: ولاء الحمود -
تفاصيل قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة بسبب كورونا

تفاصيل قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة بسبب كورونا.

 
تم الإقرار بالخفض للإنفاق ولهذا قررت وزارة المالية السعودية الإستدانة لكي يتم التغطية للعجز المالي التي تمر به المملكة الن وقد وصل المبلغ المستدان ل100 مليار ريال سعودي.
تكون الإيرادات منخفضة وبشكل كبير في قادم الأيام، والتي سيبدأ أثر بالظهور شيئا فيها مع مرور الوقت بأسعار النفط، وذلك كون الطلب على النفط قد أصبح قليل جديد محدثا بذلك إنهيار في الإقتصاد السعودي.
سيكون الربع الأول هو الجزء الذي سيظهر الحاجة  لهذه القرارات وبشكلها الحقيقي، ولهذا قد تم الإقرار بالعديد من الخطط والتي سيتم الإعلان عنها في قادم الايام.
لقد إتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات ستعمل من خلالها على الحد من النفقات التي شكلت حالة كبيرة من الإنهيار للإقتصاد، ولا سيما أن حجم الصادرات أصبح قليل للغاية وخاصة تصدير النفط الذي قل الطلب عليه.
ستعمل المملكة العربية السعودية على التعويض لعدة قطاعات كانت هي من الأعمدة للأقتصاد ولا سيما قطاعات النفط السعودي، وذلك سيبدأ بعدما تنتهي اللجنة المخولة بذلك من إجتماعها المقرر في منتصف شهر مايو البجاري.
أعلنت الوزارة عن توفر السيولة الكافية لتنفيذ هذه الإجراءات، ولذلك سيتم العمل بشكل فوري على التعويض للقطاعات المحددة من قبل الوزارة والتي سيتم من خلالها انعاش الإقتصاد السعودي.
بهذه القرارات والتي قد جاءت ضمن قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة بسبب كورونا 2020، ستتمكن المملكة العربية السعودية من الإنعاش للإقصاد السعودي، وهذا ما قد تم التصريح به من قبل الناطق بإسم وزارة المالية السعودية، والذي قال بأن قرارات وزارة المالية السعودية الجديدة بسبب كورونا 2020 ستكون حاسمة في قادم الأيام.
 
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook