تفسير الطفل في الحلم

الكاتب: خلود قصيباتي -
تفسير الطفل في الحلم

تفسير الطفل في الحلم.

 

رؤية الطفل في المنام عند ابن سيرين

 
أما الصبي في التأويل فعدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة و تدل رؤياه على الفرج من هم هو فيه فإن رأى كأنّه يحمل صبياً فإنه يدبر ملكاً، والطفل يدل على ما دل عليه التراب من الأموال والعوائد.
 
من رأى له ولداً صغيراً وهو لا يخالط جسده فهو زيادة ينالها أو يغنم وقيل الصبيان الصغار يدلون على هموم يسيرة والصبية في المنام خصب وفرج ويسر بعد عسر ينمو ويزيد والوصيفة خير محدث فيه ثناء حسن وخيرِ مرجو.
 
من رأى كأنه ولد له جملة من الأولاد دلّت رؤياه على هم لأن الأطفال لايمكن تربيتهم إلا بمقاساة الهموم.
 

تفسير رؤية شراء الطفل في المنام

 
من رأى كأنّه اشترى غلاماً أصابه هم ومن اشترى جارية أصاب خيراً وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم فإنّه يعتق فإن رأى كأنه أدرك وطرح عليه رداء أبيض فإنّه يتزوج امرأة حرة وإن رأى كأنه طرح عليه رداء أسود فإنّه يتزوج مولاة وإن رأى كأنه طرح عليه رداء أرجواني.
 

تفسير رؤية الطفل على بأوصاف معينة في المنام

 
قال بعض أهل العلم بهذه الصناعة إنّ رؤية الملك في صورة شيخ دليل على الزمان الماضي ورؤيته في صورة الشبان دليل على الزمن الحاضر ورؤيته في صورة صبي دليل على الزمان المستقبل.
 
أما رقص الصبي فإنّه يدل على أن الصبي يكون أصم أخرس ويكون إذا أراد الشيء أشار إليه بيده ويكون على هيئة الرقص، ومن رأى أنه صبي وهو رجل أتى جهلاًً وصبا، ومن رأى صبياً يؤذن فإنّه براءة لوالديه من كذب وبهتان، وجنون الصبي غنى أبيه من ابنه، كما لا تحمد اللحية في التأويل للصبي غير البالغ فإن رأى أنه أخذ لحية غيره بيده وجرها فإنّه يرث ماله ويأكله.
 

تفسير رؤية ذبح الطفل في المنام

 
إن رأى أنه ذبح صبياً طفلاً وشواه ولم ينضج الشواء فإنّ الظلم في ذلك لأبيه وأمه فإن كان الصبي موضعاً للظلامة فإنّه يظلم في حقه ويقال فيه القبيح، وإن رأى الصبي مذبوحاً مشوياً فإنّ ذلك بلوغ الصبي مبلغِ الرجال، فقال رأيت كأنّي قتلت صبياً وشوهته فقال إنك ستظلم هذا الصبي، فإن كان الذي ضربها صبياً لم يبلغ فإنّ ذلك راحته وفرجه مما هو فيه من كرب، ويدل أكل الطفل على الحَبَل لأنّه من شهوات الحامل.
 

رؤية الطفل في المنام عند النابلسي

 
تدلّ رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتّعب في مداراة الجُهّال، ومن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو مُتعباً أو مَديناً أو فقيراً فإنّ الله يُفرّح عنه، وإلا فالطّفلة همّ وغمّ، وخاصّةً إذا وُلدَت من الفم، فإنّه يدلّ على الموت.
 

رؤية أوصاف الطفل في المنام

 
اللحية للطفل عمر طويل، والنهد للطفل أو الطفلة علل وأمراض وقروح.
 

رؤية الأفعال المتعلقة بالطفل في المنام

 
كلام الطفل كيفما قاله في المنام فهو حق وربما دل سماع كلام الطفل على الوقوع في المحذور ومن رأى أنه ينكح طفلاً صغيراً فإنه يرتكب ما لا ينبغي له ويعمل عملاً لا يصلح له، والرقص للطفل لا يحمد ويخشى عليه من الخرس لأن الأخرس يشير بيده والطفل إذا رقص يشير بيد.
 
من رأى أنه صبي يتعلم في المكتب فإنه يتوب من ذنب كان يعمله إذا كان تعلمه قرآناً، ومن رأى نفسه صبياً وله محاكمة فإنه يقهر، وحمل الصبي الصغير في المنام هم والصبي عدو ضعيف يظهر صداقته ثم يظهر عداوته فإن رأى أن له أولاداً قد ولدوا له دل ذلك على هم وغم فإن كان الولد ذكراً كانت العاقبة محمودة وإن كانت أنثى كانت عاقبته مذمومة.[٢]
 
من رأى أنه يحمل صبياً فإنه يدبر ملكاً وإن رأى إنسان كبير أنه تحول صبياً رضيعاً فإنه يأتي جهلاً تذهب مروءته فيه وإن كان في هم شديد أو ضيق أفضى إلى الفرج والصحة ويخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه.
 

تفسير رؤية أوصاف الطفل في المنام

 
الشعر للطفل دليل على طول عمره، ومن رأى وجهه في المرآة وجه صبي وكان له حامل فإن امرأته تأتيه بولد ذكر يشبهه، ومن رأى أنه عاد طفلاً فإن كان في قماط سجن أو مرض وإن كان مرسلاً وله مال ذهب عقله أو حبس عنه ماله وإن كان فقيراً عاش إلى أرذل العمر.
 

تفسير رؤية ذبح الطفل في المنام

 
إن رأى أنه ذبح صبياً صغيراً طفلاً وشواه ولم ينضج الشواء فإن الظلم في ذلك لأبيه وأمه فإن كان الصبي موضعاً للظلامة فإنه يظلم في حقه ويقال فيه القبيح كما إن رأى الصبي مذبوحاً فإن ذلك بلوغ الصبي مبلغ الرجال فإن أكل من لحمه نالهم من خيره.
 

تفسير رؤية الطفلة الصغيرة في المنام

 
الطفلة صغيرة رؤيتها في المنام تدل على خصب وعز ويسر بعد عسر ينمو ويزيد والرضيعة خير محدث فيه ثناء حسن وفيه خير من جو فإن كانت بكراً أو أصابها فهي خرقة لم يلبسها أحد غير صاحب الرؤيا وأصابها والطفلة الصغيرة من التقطها أو حملها أو ولدت له.
 
إن كان محبوساً أو محصوراً أو متعدياً في خصومة أو مديوناً أو فقيراً أفرج عنه وزال همه بالبشارة بها وإن لم يكن شيء من ذلك فالطفلة هم وغم وحزن وإن ولدتها مريضة أو مريض فرج عنهما إلا أن تلد من الفم فإنه يدل على الموت والصبية والطفلة دنيا لمن رآها والبكر هي حرفة ودنيا مقبلة لمن ملكها.
 
إذا رأت المرأة أنها طفلة فإنها هي حرفة ودنيا مقبلة لا تلد أبداً لأن الطفلة لا تحمل وإذا رأت المرأة الحامل أنها طفلة فإن حملها جارية تشبهها.
 

رؤية الطفل في المنام عند ابن شاهين

 
من رأى صَبيا حسنا بهي المنظر معتدل الْقد بشوشا مطاوعا فَإِنَّهُ حُصُول السرُور وبلوغ الْمَقَاصِد ونيل بِشَارَة بِمَا يسر الخاطر، ومن رأى أنّه أصاب طفلاً مجموعاً فإنّه يُصيب مالاً بقدر ذلك.
 

تفسير رؤية ذبح الطفل وأكله في المنام

 
من رأى أنّه يأكل طفلاً فإنّه يأكل مالاً حراماً، وإن رأت إمرأة أنّها تأكل طفلاً فإنّه يدلّ على حَمْلِها؛ لأن الحوامل من شأنهنّ أن يشتهين الطّفل ويأكلنه.
 
من رأى أَنه قتل صَبياً وشواه فَإِنَّهُ يدل على أَنه يَدعُوهُ إِلَى أَمر مَحْظُور وَرُبمَا يطيعه فِيهِ، وَمن رأى أَن صَبياً ذبح وشوى وَلم ينضج لَحْمه فَإِنَّهُ يظلم أَبَوَيْهِ.
 

تفسير رؤية أفعال متعلقة بالطفل في المنام

 
من رأى أنّه يبلّ طفلاً ليغتسل به فإنّه يؤول على وجهين: قضاء دين، وإسراف من مالٍ بقدر ما أنحلّ من الطّفل وربما كان فيه نتيجة.
 
من رأى أَن طفْلاً صَغِيراً يُؤذن فَإِنَّهُ كَلَام زور فِي حق وَالِديهِ، وَمن رأى أَنه نكح طفْلا فَإِنَّهُ يرتكب مَا لَا يَنْبَغِي لَهُ وَرُبمَا دلّ على النكد وَحُصُول مشقة، وَمن رأى أَنه يعلم أحداً من الصّبيان فَإِنَّهُ يصير فِي شَيْء يُسْتَفَاد مِنْهُ.
 
من رأى أَنه يكحل الصّبيان بِغَيْر الاثمد فَإِنَّهُ يدل على محنة بهم فليتق الله تَعَالَى، وَإِن كَانَ شَيخا وَرَأى أَنه صبي فَإِنَّهُ يصبو ويجهل فَلَا خير فِيهِ، وجنون الصَّبِي مَال وغنى لِأَبِيهِ، وَرُبمَا دلّت رُؤْيَة الْحيض للصبية على الزواج.
 

رؤية الطفل في المنام عند ابن غنام

 

تفسير رؤية الأفعال المتعلقة بالأطفال في المنام

 
الرقص للطفل لَا يحمد وخشي عَلَيْهِ من الخرس لِأَن الْأَخْرَس يُشِير بِيَدِهِ والطفل إِذا رقص يُشِير بِيَدِهِ، وَمن رأى كَأَنَّهُ صبي يتَعَلَّم فِي الْمكتب فَإِنَّهُ يَتُوب من ذَنْب إِذا كَانَ تعلمه قُرْآنًا.
 
إِذا رأى كَأَنَّهُ صبي فَإِنَّهُ يَمُوت لِأَن الْمَوْلُود يلف فِي الْخرق كَمَا يلف الْمَيِّت فِي الْكَفَن وَمن رأى نَفسه صَبيا وَله محاكمة فَإِنَّهُ يقهر لِأَن الصَّبِي لَا يفصح عَن حجَّته وَمن رأى وَجهه فِي الْمَرْأَة وَجه صبي وَكَانَ لَهُ حَامِل فَإِن امْرَأَته تَأتيه بِولد ذكر يُشبههُ.
 

تفسير رؤية أوصاف الأطفال في المنام

 
إِذا كَانَ الْبَلَد محصورا وَالنَّاس فِي شدَّة وَرَأى كَأَن صَبيا حسن الصُّورَة دخل الْمَدِينَة أَو نزل من السَّمَاء أَو خرج من الأَرْض فَإِن الْبشَارَة قد دنت، والطفل الْمَرِيض إِذا رأى أَنه قد شفى فَإِنَّهُ يَمُوت لِأَن مَوته رَاحَته من الدُّنْيَا، وإِذا رأى الْفَقِير كَأَنَّهُ صبي قد وَلدته أمه فَإِنَّهُ ينَال رزقا وغناء لِأَن الصَّبِي كلفته على غَيره والغني إِذا رأى كَأَنَّهُ صبي فَلَا يحمد لَهُ ذَلِك وَلَا يتم غناهُ لِأَن الصَّبِي مَحْجُور عَلَيْهِ وَلَا لَهُ تصرف وَهُوَ مقهور تَحت يَد غَيره.
 

تفسير رؤية الطفلة في المنام

 
الصبية الطفلة فِي الْمَنَام عز ورفعة وَيسر يزْدَاد وينمو لِأَنَّهَا فِي نمو وَزِيَادَة وَهِي دنيا لمن يَرَاهَا وللبكر هِيَ حِرْفَة وَدُنْيا مقبلة لمن ملكهَا، وإِذا رَأَتْ المراة كَأَنَّهَا طفلة فَإِنَّهَا لَا تَلد أبدا لِأَن الطفلة لَا تحمل، وَإِذا رَأَتْ الْمَرْأَة الْحَامِل كَأَنَّهَا طفلة فَإِن حملهَا جَارِيَة تشبهها وَقيل من عَادَتْ صبية ربح زَوجهَا فِي تِجَارَته وزرعه لِأَن الصبية مَظَنَّة النِّتَاج فَإِن عَادَتْ طفلة تعسرت دُنْيَاهُ وناله فقر لِأَن الطِّفْل لَا ينْكح وَلَا يحمل.
 

رؤية الطفل في المنام عند الدينوري

 
الصبي عدو ضعيف يظهر صداقته ثم يظهر عداوته فمن رأى كأن له أولاد قد ولدوا له جملة فإنهم إن كانوا أولاداً للرجل والمرأة التي رأت هذه الرؤيا دل ذلك على هم وغم لأن الأطفال لا تتهيأ تربيتهم إلا بالغم فإن كان الولد ذكراً كانت العاقبة محمودة وإن كانت أنثى كانت عاقبته مذمومة.
 
من رأى أنه يحمل صبيا فإنه يدبر ملكاً فإن رأى إنسان كبير أنه تحول صبياً رضيعاً فإنه يأتي جهلاً تذهب مروءته فيه وإن كانت أنثى كانت عاقبته مذمومة.

 

شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook