تفسير العنكبوت في الحلم

الكاتب: خلود قصيباتي -
تفسير العنكبوت في الحلم

تفسير العنكبوت في الحلم.

 

رؤية العنكبوت في المنام عند النابلسي

 
العنكبوت هو في المنام امرأة ملعونة تهجر فراش زوجها ومن رأى أنه قتل عقرباً فإنه يظفر بعدوه ومن رأى أن بيده عقرباً يلدغ الناس فإنه إنسان يغتاب الناس يهيج بعضهم على بعض نميمة.
 

رؤية العنكبوت تدل على رجل مكايد

 
من رأى عنكبوتاً فإنه يرى رجلاً مكايداً والعقرب هو في المنام يدل على الهم والنكد من سبب النمام الذي لا يسلم أحد من يده ولا من لسانه وربما افتتن بمن يشبه العقرب بصدغه إذا بدا فيه الشعر والعقرب رجل نمام بين الناس والعقرب عدو من قرابته ومن رأى أنه عنكبوت فإنه يصير عابداً تائباً من ذنوب كثيرة.
 

تفسير رؤية نسيج العنكبوت

 
من رأى العنكبوت نسج عليها أو على ما يباع كان فيها كساد أو ينزل بأهله تعطيل ضعيفاً متوانياً وقيل العنكبوت رجل نساج وقيل هو رجل عابد زاهد فمن أصاب عنكبوتاً صاحب رجلاً عابداً زاهداً ومن رأى بيت العنكبوت ونسجها ضعف ووهن ، والعنكبوت يدل على المرأة السحارة وربما دل على معرفة النسج والحياكة.
 
من رأى العنكبوت ساقطاً من السقوف فذلك دليل على شدة الشتاء والعقرب هو في المنام يدل على الهم والنكد من سبب النمام الذي لا يسلم أحد من يده ولا من لسانه وربما افتتن بمن يشبه العقرب بصدغه إذا بدا فيه الشعر والعقرب رجل نمام بين الناس والعقرب عدو من قرابته، ومن رأى شبه العقرب وليس بعقرب فإنه رجل يظنه عدواً له وليس بعدو وشوكة العقرب لسان الرجل النمام.
 

رؤية العنكبوت في المنام عند ابن شاهين

 
أما العنكبوت فَإِنَّهُ يؤول بِرَجُل ضَعِيف ضال عَاص مجرم كياد فَمن رأى أَنه قتل عنكبوتا فَإِنَّهُ يؤول بِإِخْرَاج إِنْسَان بِهَذِهِ الصّفة من بَيته، وَمن رأى أَن العقارب تخرج من فَمه أَو تدخل فِي قماشه فَإِنَّهُ يدل على عَدو فِي بَيته وَهُوَ يقوم وَمن رأى أَن فِي لِبَاسه عقربا فَإِنَّهُ يدل على فَسَاد من عدوه فِي دينه، وَمن رأى أَنه أكل لحم الْعَقْرَب مشويا فَإِنَّهُ يَأْكُل من مَال عدوه وَإِن كَانَ غير مطبوخ فَإِنَّهُ يستغيب الأعادي.
 
قالَ الْكرْمَانِي العنكبوت يؤول بِرَجُل حائك وَمن رأى أَنه أمسك عنكبوتا فَإِنَّهُ يصاحب إنْسَانا ضَعِيفا، وَمن رأى أَن العنكبوت هرب مِنْهُ فَإِنَّهُ يبعد عَن شخص عَابِد ضَعِيف، وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ العنكبوت يؤول بِامْرَأَة نَاشِزَة تهجر فرَاش زَوجهَا، وَأما الْعَقْرَب فَإِنَّهَا تؤول على أوجه عَدو ضَعِيف بِلَا دين مُضر بِلِسَانِهِ لداغ كثير الْمِنَّة لَا يفرق بَين الْعَدو وَالصديق، وَمن رأى فِي يَده عقربا وَهِي تلسع النَّاس فَإِنَّهُ رجل يستغيب الْخلق وَيَقُول فِيهَا بِمَا لَا يَلِيق.
 

رؤية العنكبوت في المنام عند ابن سيرين

 

العنكبوت يدل على امرأة ملعونة

 
العنكبوت من الممسوخ ويدل على امرأة ملعونة تهجر فراشِ زوجها ورؤية نسجها وبيتها اقتناء امرأة بلا دين، ومن رأى عنكبوتاً فإنّه يرى رجلاً مكايدا ضعيفا متوريا جديد العهد والوزغة رجل ضال خامل يأمر بالمنكر وينهي عن المعروف.
 

تفسير أكل لحم العنكبوت

 
العظاية إنسان سوء يفسد في الناس فمن قتلها ظفرِ بإنسان كذلك ومن أكل لحمها مطبوخاً أكل من مال ذلك الإنسان فإن كان نيئا اغتابه والعلق في التأويل العيال وهو الذي يرشف دم الانسان والحرباء تذم للملك كصاحب حرب يهيجها بين الناس والأرضة أجير أو جار أو خادم لص يسرق قماشات البيت قليلا قليلا وبنات وردان عدو ضعيف والعجل رجل حقود بغيض صاحب سفر ينقل المال من مكان إلى مكان وقيل هو عدو صاحب مال حرام.
 
أما العقرب فمن الممسوخ وهو رجل نمام يقتل بعض أقربائه فإن رأى كأن عقرباً أحرقت بالنار فإنّه يموت عدو له فإن رأى أنّه أخذ عقرباً فطرحها على امرأته فإنّه يرتكب منها فاحشة والجرارة أشد عداوة وقيل العقرب مال وقتلها مال يذهب منه ثم يرجع إليه ولدغها مال لا بقاء له فإن رأى في سراويله عقرباً دل على فساد امرأته وكذلك إن رآها على فراشه وإن رأى أنه بلع عقرباً فإنه يفضي سره إلى عدوه فإن رأى في بطنه عقارب فهم أعداؤه من أقربائه فإن أكل لحم عقرب نيئا نال مالاً حراماً من عدو نمام بسبب إرث أو غيره وشوكة العقرب لسان الرجل النمام والعقرب في الأصل عدو لا يحرز لبذاءة لسانه وجميع الحشرات المؤذية أعداء على قدر نكاياتها.
 

رؤية العنكبوت في المنام عند ابن غنام

 
العنكبوت فِي الْمَنَام رجل قريب الْعَهْد بالزهد وَقيل العنكبوت فِي الرُّؤْيَا رجل نساج وَمن نَازع عنكبوتا نَازع إنْسَانا نساجا أَو امْرَأَة على مَا ذكرت، الْعَقْرَب فِي الْمَنَام رجل نمام وَهُوَ مسخ فَمن نازعه فَإِنَّهُ يُنَازع رجلاً نماماً وَمن أَخذ عقربا فِي مَنَامه والقاها على زَوجته فَإِنَّهُ يَأْتِيهَا فِي الدبر وَإِن رَمَاهَا على النَّاس فَإِنَّهُ رجل لوطي.
 

رؤية العنكبوت في المنام في كتاب جامع تفاسير الأحلام

 
من رأى أَنه تحول عنكبوتا فَإِنَّهُ يصيرعابدا خيرا تَائِبًا من ذنُوب كَثِيرَة، وَأما العنكبوت فَهُوَ إِنْسَان عَابِد ضَعِيف فَمن رأى أَنه أصَاب عنكبوتا فَإِنَّهُ يُصِيب رجلا عابدا أَو يصاحبه وَمن رأى أَنه قَتله فَإِنَّهُ يقهر رجلا كَذَلِك وَأما السوس فِي الْبَاب والسرير والمائدة أَو نَحْوهَا فأسقام وَعلل فِي جسم من رأى ذَلِك وَمن رأى أَن فِي كيسه أَو عَصَاهُ أرضة فقد دلّ على مَوته.
 

رؤية العنكبوت في المنام في كتاب قواعد التفاسير

 
قَالَ إِنْسَان: رَأَيْت كأنني صرت عُصْفُور الدوري وَأَنا آكل العنكبوت، قلت: أَنْت كثير الْكَلَام وتأكل أَمْوَال الحاكة أَو التُّجَّار وسرقت أَيْضا مَتَاع صيادين وَأَيْضًا تعرضت إِلَى إِنْسَان مُنْقَطع، قَالَ: أَنا أَتُوب، وَدَلِيله أَن العنكبوت ينسج كالحائك وبيتها شبكة للصَّيْد وَهِي مُنْقَطِعَة، فَافْهَم ذَلِك.
 
 
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook