تفسير الولادة في الحلم

الكاتب: خلود قصيباتي -
تفسير الولادة في الحلم

تفسير الولادة في الحلم.

 

تفسير رؤية الولادة في المنام عند النابلسي

 
الولادة خروج من الشدائد والأمراض أو مفارقة الأهل والجيران والولادة راحة وفرج وقضاء دين وتوبة ولو رأى ملك في المنام أن زوجته ولدت ذكراً ولم تكن حاملاً فإنه ينال كنوزاً.
 

تفسير رؤية المرأة أنّها تلد في المنام

 
إن رأت الحامل أنها ولدت ولداً ذكراً فإنها تضع أنثى وإن وضعت أنثى فإنها تضع ذكراً والبنت فرج في التأويل والابن هم، وإذا رأت أنها ولدت من فمها فإنها تموت وتخرج روحها من فمها.
 
إن رأت امرأة أنها ولدت غلاماً فإنها تنال في عاقبة أمرها فرجاً وبشارة وسروراً ونجاة من ثقل وإن ولدت جارية فإنها تنال عزاً وخصباً ويسراً بعد عسر وترزق رزقاً واسعاً مباركاً في فرح، وإن ولدت المرأة من فرجها حيواناً فإن ولدت قطاً فالولد لص.
 

تفسير رؤية الرجل يلد في المنام

 
من رأى أنه يلد فإن كان فقيراً صار غنياً وإن كان غنياً وقع في هم وغم وإن كان أعزب تزوج سريعاً حتى تكون المرأة هي التي تلد وسائر الناس إذا رأوا ذلك دل على أنهم يمرضون.
 
المريض إذا رأى أنه يلد دل ذلك على الموت والفقراء والمحاويج والمماليك وذوي الهموم يدل ذلك لهم على الفرج والنجاة من الشدة وتدل هذه الرؤية في التجار على ذهاب ما لهم وفي المسافرين على خفة محملهم ويدل على موت قرابة لصاحب الرؤية، ومن رأى به حبلاً تضرع واغتم فإن ولده نجا منه.
 
إذا رأى الرجل أنه ولد غلاماً فإنه يمرض وينجو من غم ويظفر بعدوه ويخلص من امرأة رديئة وإن وضع جارية كانت له فرجاً من كل شدة ويخرج من نسله من يسود أهل بيته ويكون له عظيم.
 

تفسير رؤية من يرى أمه تلده في المنام

 
إن رأى مريض أن أمه ولدته فإنه يموت لأن الطفل يلف في الخرق كالميت وإن كان صانعاً طرأت له عوائق تقطعه عن عمله وإن كان فقيراً فإنه سيجد من يغديه ويقوم بشأنه وإن كان غنياً فإنه لا يحفظ غناه وأن غيره يسلط عليه قهراً عنه لأن الطفل تحت يد غيره.
 
إن كان رجلاً له امرأة فإنها تنقطع ولادتها فلا تلد وإن كانت امرأته حاملاً فإنها تلد ابناً مثل صاحب الرؤيا وإن رآه مملوك دل على محبة مولاه وإن أذنب سامحه ولكنه لا يعتقه وإن رآه مسافر فإنه لا يمكنه الخروج من مسكنه وإن رآه صاحب خصومة لا تثبت حجته على الدعوى عند القاضي.
 

تفسير رؤية الرجل ولادة زوجته في المنام

 
من رأى أنه قد ولدت له بنت ارتكبه الدين، ومن رأى أن ابنته قد ماتت وحفر لها قبراً قضى دينه، ومن رأى في المنام أنه ولد له جملة من الأولاد دلت رؤياهم على هم لأن الأطفال لا يمكن تربيتهم إلا بمقاساة الهموم وقيل، ومن رأى أنه ولد له ولد صغير فهو زيادة ينالها في دنياه ويغتم.
 
من رأى أنه أصاب ولداً بالغاً فهو في عز وقوة وأمه أولى به في أحكام التأويل من أبيه وقيل من رأى أن له ولداً صغيراً ورأى أنه قد صار رجلاً دل على قوته.
 

رؤية الولادة في المنام عند ابن غنام

 
الْحَبل فِي الْمَنَام زِيَادَة فِي المَال ذكر رأه أَو أُنْثَى وَقيل إِن الرجل إِذا رأى قد حَبل فَإِنَّهُ فِي هم ثقيل خَفِي عَن النَّاس والمراة إِذا رَأَتْ أَنَّهَا حُبْلَى فَإِنَّهَا تواضب على أمرهَا وتنال زِيَادَة فِي المَال وفخرا وَعزا وثناء حسنا وَحمل الْعَجُوز سفن موقرة وَقيل حملهَا خزانَة السِّلَاح لِأَنَّهَا فتْنَة.
 
قيل حمل الْعَجُوز كمين يظْهر وَقيل الْحمل بطالة من شغل وَقيل الْحمل زِيَادَة الأَرْض بالنبات وَقيل حمل الْعَجُوز خصب بعد جَدب والمراة الخالية من الزَّوْج وَالْبكْر إِذا رَأَتْ كَأَنَّهَا حملت فَإِنَّهُمَا يتزوجان لِأَن الْحمل لَا يكون إِلَّا من فَحل.
 

رؤية الولادة في المنام في كتاب قواعد تفسير الأحلام

 
حَبل الرجل هموم، وأحزان، وَكَلَام ردي، فِي قلبه. أَو عَدو وسط دَاره، والولادة - إِذا لم تكن بعياط وَلَا بَين النَّاس - خلاص وَفرج، وَإِن كَانَ بَين النَّاس زَالَ النكد بنكد.
 
أما حَبل الْمَرْأَة أَو الطلق فِي مَكَان يَلِيق بهَا فَذَلِك للعزبة زوج، وَحمل للحائل، وللحامل ولد، والولادة خلاص من شدَّة، أَو يقدم عَلَيْهَا غَائِب.
 
قَالَ المُصَنّف: رُبمَا دلّ الْحَبل على الْمَرَض، كَمَا قَالَ لي رجل: رَأَيْت أنني حبلت، قلت: نخشى عَلَيْك مرض الإستسقاء، فَمَرض بذلك، وَأما الْولادَة -بالصراخ أَو فِي الْمَكَان الَّذِي يَلِيق بِهِ-: فهم ونكد. كَمَا قَالَ لي إِنْسَان: رَأَيْت أنني أطلق بصراخ، قلت: يحصل لَك مغص فِي فُؤَادك، وَمثله قَالَ آخر، قلت: ينزل بمكانك لص، وَيَقَع ثمَّ عياط، فَكَانَ كَذَلِك.
 
الولادة قدوم غَائِب. كَمَا قَالَ لي إِنْسَان: رَأَيْت أنني ولدت ثورا، قلت: لَك حَيَوَان غَائِب وسيحضر، فَكَانَ كَذَلِك. وَقَالَت امْرَأَة: رَأَيْت أنني ولدت غزالا، قلت: لَك ولد غَائِب سيقدم، فَقدم. وَيدل الطلق على الطَّلَاق.
 

رؤية الولادة في المنام عند ابن شاهين

 
رؤيا امْرَأَة السُّلْطَان أنها ولدت من غير اصابة زَوجهَا كنزا (وَقَالَ الْكرْمَانِي): إِذا رَأَتْ امْرَأَة ملك أَنَّهَا ولدت ابْنا أصَاب زَوجهَا مَنْفَعَة وَإِن رَأَتْ انها ولدت بِنْتا فَإِنَّهُ يدل على حُصُول غم وهم.[٤] ومن رَأَتْ انها ولدت ابْنا وَتكلم مَعهَا فِي الْحَال فَإِنَّهُ يدل على مَوتهَا وَإِن رَأَتْ انها ولدت بِنْتا وتكلمت مَعهَا فِي الْحَال فَإِن الله تَعَالَى يرزقها ولدا يسود قومه.
 

تفسير رؤية الرجل يلد في المنام

 
قَالَ الْكرْمَانِي: من رأى أَنه وضع جَارِيَة أصَاب خيرا كثيرا، وَمن رأى أَنه وضع غُلَاما أصَاب هما شَدِيد ويناله كلَاما مَكْرُوه وَرُبمَا يَمُوت.
 
من رأى أَنه من فِيهِ فَإِن كَانَ مَرِيضا فَإِنَّهُ انْقِضَاء أَجله وَرُبمَا كَانَ صَاحب الرُّؤْيَا منحصرا من أحد فَتكلم مَعَه بِكَلَام حسن (وَقَالَ) أَبُو سعيد الْوَاعِظ: ولادَة الرجل غُلَاما دُخُوله فِي أَمر ثقيل لَيْسَ من شَأْنه ثمَّ ينجو ويظفر بعدوه وَرُبمَا دلّت على نجاة من امْرَأَة دنيئة.
 

تفسير رؤية الرجل ولادة زوجته في المنام

 
من رأى أَن امْرَأَته أَو جَارِيَته وضعت غُلَاما فَإِنَّهَا تَلد جَارِيَة إِن كَانَت حَامِلا وَإِن لم تكن فَإِنَّهُ يُصِيبهُ هم ثمَّ يفرج الله عَنهُ وَإِن كَانَ فِي الرُّؤْيَا مَا يدل على السِّرّ فَإِنَّهُ يخَاف عَلَيْهِ الْمَوْت، وَمن رأى أَن إِحْدَاهمَا ولدت غُلَاما فَإِنَّهُ يعبر بالضد وَقيل رُؤْيا الابْن يؤول بالبنت وَكَذَلِكَ الْبِنْت بالابن الا ان يكون طبع الرَّائِي إِذا رأى شَيْئا يظْهر على حَقِيقَته.
 

رؤية الولادة في المنام عند الدينوري

 
الحبل زيادة في دنيا صاحب الرؤيا ذكرا كان أو أنثى فإن رأى رجل أن به حبلا فإنه هم ثقيل خفي على الناس يخاف ازدياده ونشوءه فإن رأت امرأة أنها حبلى فإنها تواظب على أمرها وتنال منه مالا وزيادة نامية وفخراً وعزاً وبناء حسنا.
 
فإن رأى رجلًا أنه ولد غلامًا فإنه يقع له أمر ليس ذلك من شأنه ويناله منه هم وثقل ثم ينجو منه ومن ثقله ويظفر بعدوه وربما كامن ذلك نجاته من امرأة رديئة، فإن رأى أنه ولد جارية نجا من ذلك الهم بفرح يأتيه عن قريب وخرج من نسله من يسود أهل بيته ويكون له نبأ عظيم في الناس.
 
فإن رأت امرأة أنها ولدت غلاماً فإنها تنال في عاقبة أمرها فرحا وبشارة وذكراً وسروراً ودخلا دائما ونجاة من ثقل فإن ولدت جارية فإنا تنال عزا وخصبا ويسراً بعد عسر وترزق رزقاً واسعا مباركاً في فرح لقوله تعالى: (كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا).
 
 
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook