تفسير رؤية طفل ميت في المنام لابن سيرين

الكاتب: نور الياس -
تفسير رؤية طفل ميت في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية طفل ميت في المنام لابن سيرين.

 

 

هل الطفل الميت طير في الجنة ؟ ، كثير من الناس يسأل عن مصير الأطفال الصغار بعد موتهم، في شريعتنا الاسلامية تم ذكر أحاديث كثيرة توضح مصير هؤلاء الأطفال ومكانتهم في الآخرة، وهو ما ينبغي علينا الأخذ به والتصديق بكلام الله عز وجل وكلام نبيه الكريم محمد صل الله عليه وسلم وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقعنا الإلكتروني تفسير رؤية الطفل الميت في المنام و هل الطفل الميت طير في الجنة ؟ .

 

من مات له طفل يدخل الجنة

روي عن رسول الله صل الله عليه وسلم أحاديث كثيرة تطمئن المسلمين على حال أطفالهم بعد الوفاة، وذلك لبث الاطمئنان في قلوبهم ومن هذه الأحاديث النبوية الشريفة ما يلي:

 
  • روى مسلم في الصحيح عن أبي حسان قال: قلت لأبي هريرة: إنه قد مات لي ابنان فما أنت مُحدِّثي عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم بحديثٍ تُطيِّب به أنفسنا عن موتانا، قال: نعم، صغارهم دعاميص الجنة، يتلقَّى أحدهم أباه – أو قال: أبويه – فيأخذ بثوبه – أو قال: بيده – كما آخذ أنا بصنفة ثوبك هذا فلا يتناهى أو قال: فلا ينتهي – حتى يدخله الله وأباه الجنة.
  • وروى النسائي أيضًا: ما من مُسلِمَيْن يموتُ بينهما ثلاثةُ أولادٍ لم يبلغوا الحنث إلا أدخلهم الله بفضل رحمته إياهم الجنة، قال: يقال لهم: ادخلوا الجنة فيقولون: حتى يدخل آباؤنا فيقال: ادخلوا الجنة أنتم وآباؤكم؛ وصححه الألباني.
  • وقال أيضًا عند حديث عائشة رضي الله عنها المخرج في صحيح مسلم وهو قولها: دُعِي رسول اللَّه صَلَّ اللَّه عليه وسَلَّم  إلى جنازة صبيٍّ من الأنصار، فقلت: طوبى له، عُصفورٌ من عصافير الجَنَّة لم يعمل سوءً ولم يُدرِكه، فقال: أو غير ذلك يا عائشة إنّ اللَّه خلق للجنةِ أهلاً خلقهم لها وهم في أصلاب آبائهم، وخلق للنار أهلاً خلقهم لها وهم في أصلاب آبائهم.

تفسير رؤية طفل ميت في المنام لابن سيرين

ينزعج كثيرين أحيانًا من رؤية الموتى في المنام، لكن رؤية الطفل الميت في المنام لها دلالات مختلفة حسب حال الرائي وهذا ما نوضحه فيما يلي:

1-   تفسير رؤية طفل ميت مكفن للفتاة العزباء

  • يقول ابن سيرين إذا رأت الفتاة البكر في منامها طفل ميت مكفن فهي رؤية خير تبشرها بالستر في الدنيا وأنها سوف تتزوج قريبًا.

2-   تفسير رؤية طفل ميت مكفن للمرأة المتزوجة

  • يقول ابن سيرين إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام طفل صغير تم تكفينه، فهي بشرى لها حيث ستنتهي المشاكل الزوجية وتستقر حياتها مع زوجها.
  • إذا رأت المرأة أن الطفل الميت رضيع، دل ذلك على تخلصها من الأحزان التي تشعر بها في الحقيقة.

3-   تفسير رؤية طفل ميت للمرأة الحامل

  • فسر ابن سيرين رؤية الحامل لطفل ميت في المنام، دليل على تفكير الأم الدائم في عملية الولادة وبشرى لها في تخطي تلك المحنة بسلام.

4-   تفسير عام لرؤية طفل ميت في المنام

  • فسر ابن سيرين حلم رؤية طفل ميت في المنام، بأنها دليل على أزمات ومشاكل ستواجه الرائي في حياته الواقعية.
  • أما رؤية الطفل الميت المجهول تختلف نسبيًا عما سبقتها، لأن ابن سيرين فسرها بأنها رؤيا مبشرة للرائي برجوعه لله تائبًا من كل البدع والذنوب التي اقترفها.
  • رؤية الطفل الميت وهو مكفن رؤية محمودة حيث أنها تبشر الرائي بتبدل حياته للأفضل.

تفسير رؤية طفل ميت في المنام لابن شاهين

1- تفسير رؤية طفل ميت مكفن للفتاة العزباء

  • يقول ابن شاهين رؤية الطفل الميت في المنام دليل على انتهاء المشاكل في حياة الفتاة، وقد اتفق ابن شاهين مع ابن سيرين في تفسير رؤية الطفل الميت المكفن للفتاة.

2- تفسير رؤية طفل ميت مكفن للمرأة المتزوجة

  • ابن شاهين فسر رؤية المرأة المتزوجة لطفل ميت بأن هناك العديد من المشاكل التي تواجهها في حياتها.
  • كما ذكر ابن شاهين أن الطفل الميت الغير معلوم لدى المرأة المتزوجة، دليل على انتصارها على من يضمر لها الشر في الحقيقة.

3- تفسير رؤية طفل ميت للمرأة الحامل

  • فسر ابن شاهين رؤية الحامل لطفل ميت في المنام دليل على قلق الأم من الولادة وأنها سوف تتخطى متاعب الولادة بسلام.

 

 

 

شارك المقالة:
1086 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook