تقبيل الرضع قد يودي بحياتهم !

الكاتب: رامي -
تقبيل الرضع قد يودي بحياتهم !
من المعروف انتشار تقبيل الاطفال حديثي الولادة و الرضع , في الكثير من المجتمعات للتعبير عن الحب و الحنان لهؤلاء الاطفال , و لكن يبقى موضوع تقبيل الاطفال مثار خلاف , حيث لا ينصح بتقبيل الاطفال حديثي الولادة و الرضع , خشية نقل فيروسات و امراض معدية لطفل لا يتحمل جسمه ادوية علاجية , و بالكاد يقاوم جهازه المناعي الامراض !فما خطورة تقبيل الرضع ؟

ما يجهله الكثيرون أن تقبيل الأطفال ، خاصة حديثي الولادة منهم ، و إن كان على الخد فقط ، يشكل خطورة على صحتهم . كيف ؟ في مدينة دونكاستر ببريطانيا تعرض رضيع للإصابة بمرض الحلأ البسيط ( الهربس ) بعد أن قبله شخص مصاب بالهربس كان قد زار العائلة لتهنئتها بالمولود الجديد .

و بحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية فإن الأم قامت بنقل رضيعها على الفور إلى المستشفى مباشرة بعد أن لاحظت تورم شفتي رضيعها ، أمر استحسنه الأطباء في المستشفى و أشادوا بأخذها للأمر على محمل الجد . و كشف الفحص الطبي الذي أجري في المستشفى تعرض الطفل إلى التهاب الحلق ما دفع بالأطباء إلى إجراء اختبارات أخرى للتأكد من عدم تعرض المولود إلى تلف في الدماغ أو الكبد . و قام الأطباء بتقديم أدوية مضادة للفيروسات للرضيع عن طريق التنقيط ، و بعد خمسة أيام تحسن وضع الطفل .

و قامت والدة الطفل بطرح تجربتها في الفيسبوك للتواصل مع أمهات أخريات و التحذير من إصابة حديثي الولادة بفيروس الهربس عند تقبيل زائرين مصابين بهذا الداء لهم . و أوضحت الأم في تعليقها على صفحة الفيسبوك أن قروح الهربس تشكل خطورة كبيرة على حياة الأطفال حديثي الولادة ، و أضافت أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر ليس لديهم المناعة الكافية ضد هذا الفيروس . كما أن الإصابة بهذا الفيروس بإمكانها أن تؤثر على الكبد و الدماغ و تؤدي في أسوأ الحالات حتى إلى الموت .

و ذكر تقرير الصحيفة أن 85% من الأشخاص يحملون معهم فيروسات و جراثيم و أي تواصل مع الرُضع يمكن أن يؤثر في غالب الأحيان على صحة الأطفال حديثي الولادة . و لا ينصح كذلك بتقبيل الرُضع قبل مرور ستة أسابيع على ولادتهم لحمايتهم من الجراثيم . كذلك التأكد من سلامة الزوار قبل الاقتراب من الرُضع مع منع بات ل تقبيل للطفل على فمه.

المرجع بتصرف : DW

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

اطفال تقبيل رضع صحة الطفل فيروسات هربس
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
7 ظواهر غريبة يمر بها المخ البشري .
اشهر 7 أنواع من اضطرابات الشخصية
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook