تكلفة السياحة فى إندونيسيا

الكاتب: رامي -
تكلفة السياحة فى إندونيسيا
نتحدث في هذا التقرير عن تكلفة السياحة فى إندونيسيا وهي دولة تقع جنوب شرق آسيا، وتوجد على خط الاستواء حيث أنها عبارة عن عدد كبير من الجزر المتقاربة، مما جعلها واحدة من أجمل دول العالم، و أهم الذي تتميز به، أن جوها دافئ طوال العام، ما يجعلها مناسب لقضاء الإجازات الشتوية، كما أن دولة إندونيسيا من الدول الإسلامية ومن ثم فهي مناسبة لشريحة كبيرة من المسلمين والعرب.
تتمتع دولة إندونيسيا بمناخ مستقر معتدل طوال العام، لذلك يمكن زيارتها في أيّ وقت من السنة، ولكن السيّاح والوافدون إليها من الخارج يفضّلون الفصل الجافّ والذي يمتدّ بين شهري إبريل وأكتوبر، حيث تكون الرطوبة قليلة ودرجات الحرارة مستقرة ومعتدلة للغاية.

المحتوياتإخفاء
1)تكلفة السياحة فى إندونيسيا
1.1)تذاكر الطيران
1.2)أجور الفنادق
1.3)الفيلات
1.4)المواصلات
1.5)المطاعم

وتوفّر دولة إندونيسيا عددا كبيرا ومتنوعا من النظم الإيكولوجية، حيث زاد السفر الإيكولوجي إليها في السنوات الأخيرة بشكل كبير للغاية، وتعتبر عاصمة جاكرتا عاصمة إندونيسيا مكانا مهما لجذب السياح، حيث تزدان بالمباني ذات الطراز الاستعماريّ البريطاني والهولنديّ وبها الكثير من الأسواق العتيقة والمطاعم وأماكن التسوّق وبها العديد من الأماكن السياحية الأخرى مثل سومطرة وجزر سولاويزي ووبالي.

تكلفة السياحة فى إندونيسيا

فيما يختص بتكلفة السياحة فى إندونيسيا، فقد تحتاج المسألة إلى بعض التكاليف الإضافية في حال التجول بين جزرها، فقد نحتاج إلى استخدام الطيران المحلي، ولكن يمكن حصر التكاليف الرئيسية عن طريق تحديد المصاريف اليومية لكل فرد، ونستعرض في الموضع التالي من المقال بعض هذه التكاليف:

تذاكر الطيران

حيث تتفاوت أسعار التذاكر بحسب بعض عوامل، لكن يمكن حصرها ما بين 350و 700 دولار للفرد الواحد، ونشير هنا إلى أن تأشيرة الدخول التي يمكن أن نحصل عليها من المطار قد تتكلف حوالي 25 دولارللشهر الواحد.
الإقامة

هناك نظامين للإقامة، مثل أي دولة أخرى، حيث يمكن أن يختار السائح الإقامة في الفنادق أو استئجار الشقق الفندقية أو الشاليهات والمنتجعات.

أجور الفنادق

تختلف أجور الفنادق بحسب تصنيف كل فندق، و لكنها ليست غالية بشكل عام، ونشير هنا إلى أن متوسط تكلفة الليلة الواحدة يبلغ حوالي 50 دولارا بخدمات متميزة للغاية.

الفيلات

تتكلف أفضل الفيلات 75 دولار لليوم الواحد كحد أدنى، وهي أماكن رائعة مخصصة للإقامة، وتقدم للضيوف والنزلاء كل الخدمات الفندقية المخصصة للإقامة.

المواصلات

أفضل طريقة للتنقل البري في مدن أندونيسيا، هي استئجار سيارة حيث تبلغ تكلفة السيارة مع السائق لمدة يوم حوالي 40 دولارًا، أما عن التنقل بين الجزر، فإن الأمر يخضع لمقاييس مختلفة، أي ما إذا كان السفربحرًا أم جوًا.

ونشير إلى أن هناك مكاتب سياحية في أندونيسيا تنظم الرحلات إلى الجزر السياحية لأكثر من يوم واحد، شاملة الوجبات والإقامة بأسعار مختلفة ورائعة يصل معظمها إلى 600 دولار.

المطاعم

تعد إندونيسيا بلدا إسلاميا، ومن ثم فلا مشكلة للسياح المسلمين في تناول أطعمتها المحلية، والتي تعد أسعارها أقل من العادي، حيث يبلغ سعر الوجبة الواحدة حوالي 15 دولارا في المتوسط.
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook