تمارين المعدة للرجال للتخلص من الكرش

الكاتب: باسكال خوري -
تمارين المعدة للرجال للتخلص من الكرش

تمارين المعدة للرجال للتخلص من الكرش.

 

 

 

زيادة الوزن عند الرجال

 
 
إنَّ الرجال بشكلٍ عام أقل عُرضة للبدانة وزيادة الوزن، بسبب طبيعة أجسادهم وطريقة عيشهم، فهُم دائماً على عجلة من أمرهم ويستمرون بالقيام بمُختلف الأعمال في البيت والوظيفة، ولكن في حال زيادة الوزن تتجمّع لديهم الدهون في منطقة البطن والمعدة بشكلٍ كبير، ويحتاجونَ للتمارين الخاصّة للتخلُّص من هذهِ الدهون بكُل فعاليّة.
 
 
 

سبب خطورة دهون البطن

 
 
إنَّ مُشكلة دهون البطن هو أنّها لا تقتصر على الطبقة الموجودة تحت الجلد، وإنّما تشمل أيضاً الدهون الحشوية التي تقع في عمق البطن، وتُحيط بالأعضاء الداخليّة. وبغض النظر عن الوزن الإجمالي، فإنَّ وجود كمية كبيرة من الدهون في منطقة البطن يزيد من خطر ما يلي:
 
مرض القلب والأوعية الدموية.
النوع الثاني من مرض السُكّري.
سرطان القولون والمستقيم.
توقف التنفس أثناء النوم.
 
 

التحقق من وجود دهون في البطن

 
 
 
الوقوف باستقامة وقياس مُحيط منطقة المعدّة باستخدام شريط القياس، وهيَ المنطقة الواقعة فوق عظم الوركين، وفي حال كانَ البطن مُتدليّاً يجب الاستلقاء على الظهر للقياس بدقّة.
لف شريط القياس حول منطقة المعدة براحة مع مُراعاة عدم الشد بقوّة للحصول على أفضل وأدق النتائج.
التأكُّد من لف شريط القياس حول منطقة الخصر بدقّة.
الاسترخاء وتجنُّب شفط البطن عندَ قياسه، حتّى تكون النتيجة دقيقة.
 
 

التخلُّص من دهون المعدة

 
 
تناول الأطعمة الصحيّة: والإكثار من تناول الفواكه والخضروات الخضراء، والحبوب الكاملة والغنيّة بالألياف، بالإضافة إلى المصادر الغنيّة بالبروتينات ومُنتجات الألبان قليلة الدسم.
شُرب الكثير من الماء: فالماء يُساعد على التخلُّص من السيلوليت وإذابة الدهون الموجودة في منطقة البطن.
مُمارسة التمارين الرياضيّة بانتظام: فعلى الشخص الاستمرار بمُمارسة التمارين الخاصّة بالمعدة بانتظام، ومن المُفضّل الاشتراك بنادٍ خاص للحصول على أفضل النتائج.
 
 

تمارين المعدة للرجال

 
 
إنَّ تمارين المعدة للرجال تعتمدُ بشكلٍ كُلي على حرق الدهون بتلك المنطقة واستبدالها بالعضلات، فكُلّما قوى الشخص عضلاته تخلّصَ من الكرش بسهولة. ويجب أن يقوم بهذهِ التمارين باستمرار وبشكلٍ مُنتظم للحصول على أفضل النتائج، فالمعدة بالذات تحتاجُ إلى التمارين المُستمرة للتخلُّص من دهونها، ومن أكثر التمارين شيوعاً لدى الرجال تمارين الضغط، ورفع الجسد، والحديد لتقوية العضلات وإبرازها. ويُنصحُ بالقيام بهذهِ التمارين في الصباح الباكر، ولِمُدّة ساعة كاملة على الأقل، ويجب أن يقوم الشخص بتمارين التمدُد والإحماء قبلَ مُمارستها، والبدء بشكلٍ تدريجيّ وخفيف حتّى لا يتعرّض لأي إصابات كالتمزُق أو الشد العضلي في تِلك المنطقة. ومن أبرز هذهِ التمارين:
 
تمرين الضغط: وهوَ يقوي عضلات المعدة بشكلٍ خاص، بالإضافة إلى عضلات اليدين والأرجل، فيتم القيام بهِ عن طريق تثبيت الأقدام على الأرض، وتثبيت اليدين بشكلٍ مُتساوٍ وعلى مُستوى الكتف، ومن ثُمَّ رفع الجسد كاملاً بالضغط على عضلات اليدين والمعدة.
تمرين المعدة: وهوَ التمرين الذّي يقوي بشكلٍ أساسيّ عضلات المعدة والبطن كاملاً، عن طريق الاستلقاء على الظهر، ووضع اليدين خلف الرأس، ومن ثُمَّ الجلوس بالضغط على المعدة.
تمرين رفع الجسد: ويتم القيام به عن طريق التعلُق بأنبوب أو أي شيء آخر ثابت ومُرتفع عن الأرض، ومن ثُمَّ رفع الجسد مع ضم الأقدام إلى المعدة، بحيث يكونُ الضغط مُتركّزاً على اليدين ومنطقة المعدة والبطن.
تمرين الجسر: ويتم عن طريق الاستلقاء على الظهر، ومن ثُمَّ رفع منطقة الأرداف عن الأرض، مع الشد على المعدة والثبات على هذهِ الوضعيّة لمُدّة عشر ثوانٍ على الأقل، ومن ثُمَّ أخذ قسط من الراحة وتكرار الحركة مرّةً أُخرى، هذا التمرين يُساعد على شد منطقة المعدة والبطن وجعلها مُستوية.
 
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook