تمارين تقوية اليدين

الكاتب: باسكال خوري -
تمارين تقوية اليدين

تمارين تقوية اليدين.

 

 

 

 

التمارين الرياضية

 
تُعتبر التمارين الرياضيّة من الرياضات المهمة التي يجب ممارستها باستمرار؛ فهي تحمي الجسم من الأمراض المزمنة كالضغط، وتصلب الشرايين، والجلطات القلبية والدماغية، كما أنّها تُقوّي عضلات الإنسان، وتجعلها قادرةً على تحمّل الأعباء الجسديّة المتمثّلة بحمل الأثقال ودفع الأدوات. من التمارين المهمّة والتي يجب التركيز عليها يومياً، تمارين تقوية اليدين المنقسمة لنوعين:
 
تمارين تقوية قبضة اليدين.
تمارين تقوية ذراع اليدين.
 
 

تمارين تقوية قبضة اليدين

 
 
تمرين قبض وبسط كفوف اليد: وهو من التّمارين الواجب ممارستها في البداية؛ فيُعتبر نوعاً من الإحماء ونوعاً لحماية كفوف اليدين من الكسر، ويتمّ التمرين بقبض الأصابع على بطن اليد ومن ثمّ إرخائها، يُكرّر التمرين من 10 إلى 20 مرّةً يومياً.
تمرين تحريك الأصابع: ويتمّ بتحريك الأصابع بحركات تُشبه العزف على البيانو لمدّة خمس دقائق يومياً، فهذا التمرين يُنشط تدفق الدم إلى كفة اليدين مما يجعلها أقوى.
تمرين رفع الأثقال: وهو من التمارين التي تُفيد قبضة اليد والذراعين في آنٍ واحد، ويتم التمرين بقبض الدمبل باليدين ومن ثمّ رفعه للأعلى وإنزاله للأسفل لعدة مرات متتالية.
 
 

تمارين تقوية ذراع اليدين

 
 
تمرين الضغط: وهو من التمارين التي تُفيد الكثير من عضلات الجسم وتقويها كالخصر والبطن والصدر إضافة للذراعين، يتم التمرين بالاستلقاء على البطن ومن ثم رفع الجسم عن الأرض بتركيز كل من كفوف اليدين وأطراف أصابع القدم على الأرض، ومن ثم النزول للأسفل، يُكرر التمرين في الأيام الأولى خمس مرات، بعدها يتم زيادته بالتدريج ليصل إلى 30 مرة في اليوم الواحد.
تمرين السحب: يتم ممارسته باستخدام جهاز رياضي خاص يعتمد على دفع ثقل ما للأمام ومن ثم سحبه للخلف باتجاه الجسم عشرين مرة يومياً، أو يتم ممارسته بدفع أداة ثقيلة متواجدة في المنزل للأمام ومن سحبها باتجاه الجسم عشرين مرة يومياً.
تمرين رفع الدمبل مع ثني الذراع: يتم التمرين برفع بقبض دمبل بكل يد ومن ثم رفعه للأعلى لحد الوجه، وذلك الرفع يتمّ بثني كوع الذراعين. يُكرّر التمرين من 10 إلى 20 مرّةً يومياً.
تمرين دوران الذراعين: يتمّ بمدّ الذراعين على جوانب الجسم بشكل يُشبه جناح الطائر، ومن ثمّ تدوير الذراعين بحركاتٍ دائريّة كاملة لمدّة خمس دقائق يومياً.
 
 

نتائج تمارين اليدين

 
 
الحصول على يدين قويتين قادرتين على حمل المواد الثقيلة دون تعب أو عناء.
تشكّل عضلات اليدين بشكلٍ جميل يرغبه الرجال أكثر من السيدات.
حماية اليدين من التشنّجات ومن التجلطات الدموية.
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook