تمارين حرق الدهون منزليا بفترة قصيرة

الكاتب: باسكال خوري -
تمارين حرق الدهون منزليا بفترة قصيرة

تمارين حرق الدهون منزليا بفترة قصيرة.

 

 

 

 

التمارين الرياضيّة

 
 
توجد العديد من التمارين الرياضيّة التي تحرق الدهون بشكلٍ فعّال، كما وتشدّ عضلات الجسم جميعها، وإذا ما تم اتّباع حميةٍ غذائية إلى جانب تلك التمارين فسوف يتم الحصول على النتائج المطلوبة وبوقت قصير أيضاً. تجدر الإشارة إلى أنّ أفضل وقت لحرق سعرات حرارية أكبر هو الصباح الباكر قبل الإفطار، وخلال هذا المقال سوف نتعرّف على أهمّ التمارين الحارقة للدهون بشكلٍ سريع وفعّال.
 
 
 

تمارين حرق الدهون بسرعة

 
 

تمارين الأيروبك أو الأيروبكس

 
وهي نوعان إما أن تُمارس عن طريق الضغط الخفيف أو الضغط العالي؛ فالتمرين باستخدام الضغط العالي يكون مثلاً باستخدام كرة كبيرة، أو سلم، أو الكيك بوكس، ويؤدّى باستخدام الإيقاعات الموسيقية، ولعل من أهم ما يميّز هذه الطريقة هو أنّها تحرق السّعرات الحراريّة، وتقوّي الجهاز المناعي في الجسم، كما وتعمل على استرخاء الجسم وبالتالي تحسين النفسية بشكل كبير، ولكن إمّا أن تُمارس تمارين الأيروبك بالطريقة الصحيحة وبشكل منتظم حتى الحصول على نتائج مرضية، وإما أن تُمارس في النادي الرياضي أو في المنزل بواسطة شريط فيديو يتم مشاهدته وتقليد الحركات الموجودة فيه بشكل يومي.
 
 
 

تمرين الزحف

 
ويكون عن طريق الوقوف بشكلٍ مستقيم على الأرض، ثمّ محاولة ثني الجسم للأمام إلى جهة الأرض ثمّ الاستناد على الأرض براحة اليدين، مع ثني بسيط للركب والبقاء على تلك الوضعيّة لدقائق معدودة، وبعدها المشي بواسطة الرجل اليمنى وتحريك اليد اليمنى، ثم الرجل اليسرى وتحريك اليد اليسرى، ويجب تكرار التمرين لعدة مرات يومياً حتى يتم الحصول على نتائج فعالة.
 
 
 

تمرين القفز

 
ويكون عن طريق الاستلقاء على الأرض ثمّ الارتكاز على أطراف الأصابع وراحة الكفين، ومحاولة الوقوف بشكل مستقيم، ثمّ وبشكل سريع وضع اليدين خلف الرأس والقفز إلى الأعلى بأعلى قوة، ثمّ تكرار التمرين في أول ثلاثة أيام من الأسبوع عشر مرات في جولتين منفصليتن، ثمّ تكراره باقي أيام الأسبوع ثلاث جولات، في كل جولة خمس عشرة مرة.
 
 
 

تمرين التاباتا

 
 
تعتمد فكرة التمرين الأساسية على دفع الجسم لاحتياج أكبر كمية من الأكسجين، مما يؤدّي إلى تحسين أداء القلب والأوعية الدموية وعملية الأيض، وبالتالي حرق الدهون بشكل سريع جداً، ويجب ممارسة التمارين الرياضية المختلفة في وقت قصير، فيجب فيها الإحماء أولاً، ثمّ الوثب الخفيف في المكان نفسه لمدّة دقيقة واحدة ثم استراحة، وبعدها الركض البطيء في المكان نفسه ثم الاستراحة، وبعدها المشي السريع لدقيقة ثم الاستراحة، وبعدها الركض السريع لدقيقة ثم الاستراحة.
 
 
وبعد الخطوات اسابقة يجب نط الحبل لدقيقة ثم الحصول على استراحة لدقيقة، وبعدها ممارسة تمرين الضغط لدقيقة ثم الاستراحة، ثمّ ممارسة تمرين البطن لدقيقة والاستراحة بعده، وممارسة السباحة لدقيقة ثم الاستراحة، وأخيراً حمل الأثقال الخفيفة لمدّة دقيقة.
 
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook