تمارين شد الجسم بعد الرجيم

الكاتب: خلود قصيباتي -
تمارين شد الجسم بعد الرجيم

تمارين شد الجسم بعد الرجيم.

تمرين لشد الذراعين

يساعد هذا التمرين على شد الذراعين المترهلة، ويُمارس عن طريق الجلوس بشكل مستقيم، والإمساك بالدمبل باليدين، ورفع اليدين إلى أعلى الرأس والعدّ لمدّة 5 إلى 10 ثوانٍ، ثمّ ثني المرفقين وخفض اليدين حتّى تصبح خلف الأذنين، ويفضل تكرار التمرين ما بين 10 إلى 12 مرّة يوميّاً.

تمرين لشد البطن

يتم بالاستلقاء على الظهر وثني الركبتين بزاوية 90 درجة، وتثبيت اليدين خلف الرأس، ثمّ محاولة رفع الرأس ببطء لشد عضلات البطن، ثمّ العودة لوضع الاستراحة، ويُكرر التمرين من 10 إلى 20 مرة.

تمرين لشد عضلة الفخذ الداخلية

يكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين على جانبي الجسم، ورفع القدمين إلى أعلى والمباعدة بين كاحلي القدمين بحيث يكونان إلى الخارج، ثمّّ ثني الركبتين إلى الجانبين ثمّ فردهما باستعمال عضلات الفخذ الداخلية، ويُكرّر التمرين 12 مرّة في ثلاث مجموعات، والحصول على استراحة إذا لزم الأمر.

التمارين الهوائية

يُنصح بالقيام بممارسة الأنشطة الهوائية يوميّاً لمدّة نصف ساعة على الأقل، مثل تمرين الكارديو، والجري، والسباحة، والكيك بوكسينج.

تمارين بناء العضلات

يُفضل ممارسة تمارين بناء العضلات لمدّة ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع، بحيث يتم اختيار من 6 إلى 10 تمرينات من تمارين القوة، وممارسة التمرين في ثلاث مجموعات، ويُكرّر في كل مجموعة ما بين 8 إلى 12 مرة.

اليوغا لشد الجسم بالكامل

تعتبر رياضة اليوغا فعالة لشد الجلد بعد فقدان الوزن، وتخفيف التوتر، وجعل الجسم أكثر مرونة واسترخاء، وتحسّن الدورة الدموية في البشرة.

نصائح لشد الجسم بعد الرجيم

يمكن شد الجسم بعد الرجيم باتّباع النصائح الآتية:
  • تناول مكمّلات الكولاجين الذي يساعد على شدّ الجلد المترهل.
  • تناول مرق العظام، فهو يحافظ على الجلد ومرونته.
  • التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، وفيتامين C، والأحماض الدهنيّة.
  • شرب الماء بكثرة للمحافظة على رطوبة البشرة.
شارك المقالة:
126 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook