تمويل شخصي من غير البنوك والقروض المكتبية

الكاتب: ولاء الحمود -
تمويل شخصي من غير البنوك والقروض المكتبية

تمويل شخصي من غير البنوك والقروض المكتبية.

 

الشروط التي يجب توافرها من أجل تمويل المشروع

 

  • يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على تمويل عمل دراسة مستوفاة من كافة الجوانب لمشروعه.
  • لابد وأن يكون الشاب المتقدم للحصول على التمويل جادا في طلبه، وجادا في التخطيط لمشروعك.
  • لابد وأن يكون المشروع مفيدا للشخص نفسه ومفيدا ومجدي للمجتمع، ليعم خيره على الجميع.
  • توافر عنصر المصداقية والثقة بين الجهة الممولة للمشروع وبين الشخص صاحب المشروع.
  • لابد من توافر الضمانات الورقية الكافية والتي تضمن حق طرف.

شركات تمويل شخصي

 
لقد أجمعنا على أن البنوك ليست هي الممول الوحيد للمشروعات، بل إن بعض الشركات تعمل على تقديم التمويل الشخصي، ولكن مع الرغم من تقديمها التمويلات اللازمة للأشخاص إلا أنها تأتي في المرتبة الثانية بعد التمويل البنكي المصرفي.
فإذا كنت شخصا تمتلك دراسة جدوى لمشروع متميز، تضمن عوائده على المجتمع من نفع وخير، كما تضمن عائده المادي الذي سوف تقوم بتسديد أقساط التمويل الذي سوف تحصل عليه.
فإنه يمكنك التقدم إلى إحدى شركات الشخصي، فهي تعمل على تقديم السيولة المناسبة للمشروع المقدم برأس مال متميز.
كما تقدم الفوائد بنسب مناسبة للمشروع وما سوف يحققه من مشروعات ونجاحات؛ فأنت كشخص صاحب مشروع يمكنك التعامل مع هذه الشركات بمرونة تامة، وهذا لما تقدمه لك من تسهيلات أثناء الدفع.
فيمكنك التمهل خاصة في دفع أول قسط حتى يجني المشروع ثماره ويخرج عائدا جيدا تستطيع من خلاله سداد الأقساط؛ ولا يقتصر دور الشركات على ما سبق فقط بل يمتد دورها إلى إيجاد وسائل للتمويل هذا بجانب تمويل البنوك.
فإن سوق الائتمان يسمح بتمويل المشروعات من خلال الشركات حيث توفير التأجير التمويلي، هذا غير الشركات التي تتخصص في جمع الديون وأرباح المستثمرين.
 

مؤسسة التمويل الدولية

 
تهدف هذه المؤسسة إلى تسهيل القروض للأفراد، وتقدم الدعم اللازم من أجل نجاح هذه المشروعات؛ ولكن يجب على المتقدم للحصول على الدعم أن يكون على دراية كاملة بالمشروع، هذا غير دراسة الجدوى المقدمة منه للمؤسسة.
هذا لأن المؤسسة لا ترعى المشروعات الغير هادفة، بل هي تمول المشروعات الهادفة والتي لها دور كبير في تنمية المجتمع وتقدمه، ولهذا تقوم المؤسسة بعمل دراسة للموضوع والمشروع.
ومن ثم عرضه على لجنة مختصة لمثل هذه الأمور، هذه اللجنة هي التي تقرر ما إذا كان المشروع ناجح وسوف يحقق عائد مادي كبير، هذا غير جدية هذا المشروع في تحقيق النفع للمجتمع، فإذا توافرت فيه كل هذه الشروط وقتها تقرر اللجنة المختصة أنه يستحق الدعم أم لا.
وبهذا فإن هذه المؤسسات التمويلية يكون لها دور كبير في بناء المجتمع والبنية التحتية له، لهذا هي تقدم الدعم لكافة المشروعات التي تعمل على خدمة المجتمع أيا كان حجم هذه المشروعات.
فلا داعي للقلق إذا كنت متقدم للحصول على تمويل مادي من أجل مشروعك، فإذا كان مشروعك مستوفى الشروط التي من أهمها تحقيق النفع لك وللمجتمع، بالفعل سوف تحصل على التمويل اللازم لمشروعك
 

القروض المكتبية

 
يقصد بالقروض المكتبية أي المكاتب التي تعطي قروض من أجل مساعدة الشباب على إقامة مشروعات ناجحة، حيث أن أصحاب هذه المكاتب مما يمتلكون الكثير من الأموال، يعملون على استثمار هذه الأموال من خلال إنشاء مكتب عن طريق هذا المكتب يتم دراسة مختلف المشروعات التي يرغب الكثيرين لتنفيذها.
ومن خلال دراسة هذه المشروعات يقوم المكتب على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة والكافية لهذا المشروع، هذه المكاتب تقدم لك التسهيلات اللازمة ولكن مع توافر كافة الضمانات التي تضمن لها حقها وحقك أنت أيضا فيما بعد وخاصة وقت السداد.
ومن أشكال هذه الضمانات وجود وصلات الأمانة والشيكات والأوراق المختصة في إثبات ملكية المشروع، وغيرها من أوراق ثبت الحقوق بطريقة موثقة.
ففي مقابل كل هذه الأوراق يعطي لك المكتب كل المبلغ الذي ترغب في الحصول عليه مقابل تسديد هذا المبلغ مضافا إليه نسبة الفائدة المضافة والمتفق عليها بين الطرفين من قبل والموثقة داخل العقود والأوراق الرسمية المسجلة، كل هذا من أجل حفظ الحقوق للطرفين.
 

تمويل بنكي بشكل مختلف

 
من المعروف عن البنوك أنها تقدم العديد من التسهيلات والقروض المادية بالطرق المعتادة والتقليدية، وعلى الرغم من ذلك فهي تقدم نوعا آخر مختلف عن هذا النوع من القروض التقليدية بشكل متميز ومغاير تماما للشكل التقليدي.
فهناك ما يسمى ببنوك الإيداع وهي البنوك التي تعطي القروض التقليدية، ولكن هناك البنوك المتخصصة في الاستثمار والتنمية، وهناك نوع من البنوك والتي تهتم بالتمويل هذا غير المشاركة في النشاط، القروض المشاركة في النشاط والمشروعات مختلفة تماما عن القروض النقدية، والقروض الغير نقدية.
في القروض التي تعمل على مشروع معين يحتاج الشخص إلى تنفيذه يتقدم الشخص بطلب الحصول على قرض بمثابة هذا المشروع وبعدما يقوم البنك بدراسة المشروع ويوافق عليه، يعمل بعد ذلك على تقديم الدعم والتسهيلات المالية لصاحب هذا المشروع.
 

قرض شخصي بدون تحويل الراتب

 
هنالك العديد من الطرق المختلفة التي تستطيع الحصول منها على التسهيلات والقروض المادية المختلفة من أجل تحقيق مشروعك الذي تحلم به، ومن هذه الطرق القرض الشخصي والتمويل بدون المساس براتبك الوظيفي.
وهذا ما تقدمه بعض المؤسسات بتقديم الدعم لك مقابل السداد دون المساس بالراتب، حيث أن البنوك تعمل على تقديم القروض والتسهيلات المادية في مقابل تحويل الراتب سداد الأقساط المدان بها الشخص.
وهذا يتم من أجل التأكد من هذا الشخص سوف يقوم بالسداد، وبهذا قد تصبح هذه العملية مشكلة لبعض الأشخاص خاصة الذين يمتهنون بمهن ليس لها أي دخل بالبنوك، هنا يبدأ الشخص الذي يمتلك مشروع يريد تمويله بالبحث في جهة أخرى ليجد الحل في الحصول على القرض بدون تحويل راتب الوظيفة.
خاصة لمنتجات معينة كالسيارات وشراء العقارات، ومن المتاح أيضا التمويل من خلال الحساب الجاري لدى صندوق الاستثمار أو التمويل من المحفظة المالية اللذان يسمحان بالحصول على القرض دون الرجوع إلى الراتب.
كل ما هناك تقديم المشروع مستوفى الشروط مع تقديم دراسة الجدوى المختصة بالمشروع، والذي عن طريقه يسمح بمد الشخص بالتمويل المادي اللازم له ولتنفيذ مشروعه الذي يحلم به.
 
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook