تناسب جسم الإنسان

الكاتب: رامي -
تناسب جسم الإنسان , طول الإنسان , طول الإنسان على مر العصور
في الإنسان متوسط الحجم (في البلدان المتقدمة)، يصول طول الرجل إلى حوالي 1.7–1.8 م ويصل طول المرأة إلى1.6–1.7 م.[1] يتحكم في حجم الإنسان الجينات الوراثية ثم النظام الغذائي. يتأثر نوع الجسم وتركيبه بعد عوامل تحدث بعد الولادة مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية.
 
في القياس، عادة ما يستخدم تناسب الجسم للربط بين قياسين أو أكثر معتمداً على الجسم. فالذراع، على سبيل المثال، من المفترض أن يساوي 6 أشبار. وفي الفن، قياس الجسم هو دراسة العلاقة بين أجزاء جسم الإنسان أو الحيوان. تستخدم هذه النسب عند رسم أو تجسيم الشخصيات.
 

متوسط أطوال الشعوب

يختلف متوسط الارتفاع لكل من الجنسين اختلافا كبيرا، مع كون متوسط أطوال الرجال أكبر من النساء. النساء تصل عادة أكبر طولهم في سن أصغر من الرجال، وذلك لأن البلوغ يحدث عادة في وقت سابق في النساء أكثر من الرجال. يحدث توقف النمو الرأسي عند وقف إطالة العظام الطويلة، والذي يحدث مع إغلاق لوحات المشاشية . هذه اللوحات هي مراكز نمو العظام التي تختفي "وثيقة" تحت العواصف الهرمونية الناجمة عن الانتهاء من سن البلوغ. ارتفاع الكبار لجنس واحد في مجموعة عرقية معينة يلي أكثر أو أقل من التوزيع الطبيعي .
 
ارتفاع الكبار بين السكان في كثير من الأحيان اختلافا كبيرا. على سبيل المثال، فإن متوسط ارتفاع النساء من جمهورية التشيك أكبر من عدد الرجال من مالاوي. قد يكون سبب هذه الاختلافات الجينية، والاختلافات حياة الطفولة (التغذية، وأنماط النوم، والعمل البدني)، أو كليهما.
 
أن أطول رجل حي هو سلطان Kösen من تركيا ، طوله2.51 متر. وكان أطول رجل في التاريخ الحديث روبيرت وادلو (1918-1940)، من ولاية إيلينوي ، في الولايات المتحدة ، الذي كان يبلغ طوله 2.72 متر في وقت وفاته. كان أطول من النساء في التاريخ الطبي تسنغ جينليان من هونان ، الصين، الذين كان طولها 2.48 متر عندما توفيت في سن ال 17. وأن أقصر انسان بالغ على الاطلاق هو شاندرا بهادور Dangi من نيبال في 0.546 متر.
 
اعتمادا على نوع الجنس، والعوامل الوراثية والبيئية، وتقلص من مكانة قد يبدأ في منتصف العمر في بعض الأفراد ولكن تميل إلى أن تكون عالمية في العمر للغاية. هذا الانخفاض في الارتفاع بسبب عوامل مثل ارتفاع انخفضت الأقراص بين الفقرية بسبب الجفاف ، ضمور الأنسجة الناعمة والتغيرات الوضعي الثانوية للأمراض التنكسية.
 
هي أقل من المتوسط مرتفعات الكبار حسب البلد / المنطقة الجغرافية. وينبغي استشارة الدراسات الأصلية والمصادر للحصول على تفاصيل حول منهجية والسكان بالضبط قياسها، التي شملتها الدراسة، أو النظر فيها.
 
كما هو الحال مع أي بيانات إحصائية، ودقة هذه البيانات قد تكون مشكوك فيها لأسباب مختلفة: قد تسمح بعض الدراسات إلى الموضوعات القيم تقرير المصير. قد دعيت اختبار المواضيع بدلا من تم اختيارهم عشوائيا، مما أدى إلى التحيز أخذ العينات . قد تم قياس عينة صغيرة نسبيا من السكان، مما يجعل من غير المؤكد ما إذا كانت هذه العينة تمثل بدقة السكان. ارتفاع شخص يمكن أن تختلف على مدار اليوم، وذلك بسبب عوامل مثل كمية التدريبات مباشرة عمله قبل القياس (عادة يرتبط عكسيا)، أو الوقت الذي انقضى منذ الاستلقاء لفترة طويلة من الزمن (عادة يرتبط عكسيا ). على سبيل المثال، كشفت دراسة واحدة وفرق المتوسط 1.54 سم (0.61 في) في ذروة 100 طفل من الخروج من السرير في الصباح إلى ما بين 4 و 5 مساء في نفس اليوم. [44] ربما لم تسيطر عليها مثل هذه العوامل في بعض الدراسات.
 
 
 

 

شارك المقالة:
333 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook