تناول أدوية الحساسية خلال الحمل

الكاتب: د. ايمان شبارة -
تناول أدوية الحساسية خلال الحمل.

تناول أدوية الحساسية خلال الحمل.

يوصى أحيانًا بأدوية الحساسية أثناء الحمل. ولكن، قبل أن تتناولي أحد أدوية الحساسية، فكري في طرق للحد من الأعراض، بما في ذلك:
تجنب المحفزات. قلل التعرض لأي شيء يحفز أعراض الحساسية لديك.
بخاخ الأنف المحتوي على محلول ملحي. يمكن أن يفيد بخاخ الأنف المحتوي على محلول ملحي والمتاح دون وصفة طبية في تخفيف الأعراض. استخدم البخاخ حسب الحاجة.
إرواء الأنف. لمرة يوميًّا أو بقدر اللزوم، املأ إبريق نيتي بالمحلول الملحي للأنف المتاح دون وصفة طبية أو بماء معد خصيصًا لذلك. ثم أمِل رأسك إلى الجانب على الحوض وضع فوهة إبريق نيتي في فتحة الأنف العليا. وبينما تتنفس عن طريق الفم المفتوح، صب السائل داخل فتحة الأنف العليا ليتم تصريفه عبر فتحة الأنف السفلى. كرري الأمر في الجهة الأخرى. ينبغي أن يكون الماء مقطَّرًا أو معقمًا، أو سبق غليه وتبريده، أو سبق تمريره عبر مرشح مصمم لحجز الجراثيم التي يُحتَّمَل أن تسبِّب العدوى.
النشاط البدني. ممارسة الرياضة تساعد في تقليل التهاب الأنف.
شرائط الأنف. قد تساعد شرائط الأنف اللاصقة المتاحة دون وصفة طبية لمساعدتك في الإبقاء على ممرات الأنف مفتوحة.
رفع مستوى السرير عند الرأس. فرفع مستوى السرير عند الرأس بمقدار 30 إلى 45 درجة قد يساعد في تخفيف الأعراض.
إن كنت تفكر في استخدام دواء للحساسية، فتحدث إلى مزود الرعاية الصحية الخاص بك عن فوائد هذا الأمر ومخاطره. للتعامل مع أعراض الحساسية البسيطة، قد يوصي مقدم الرعاية الصحية باستخدام أحد مضادات الهيستامين الفموية مثل لوراتادين (كلاريتين وألافيرت) أو سيتيريزين (زيرتيك).
في حالة الأعراض المتوسطة إلى الشديدة، قد يوصي مزود الرعاية الصحية الخاص بك ببخاخ يحتوي على الكورتيكوستيرويدات، ويصرف دون وصفة طبية بأقل جرعة فعالة، بالإضافة إلى مضاد الهيستامين الفموي. تتضمن الخيارات بخاخ بوديزونيد للأنف (رينوكورت أليرجي) أو بخاخ فلوتيكازون للأنف (فلوناز) أو بخاخ موميتازون للأنف (نازونيكس).
شارك المقالة:
81 مشاهدة
المراجع +

موقع : mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook