تنظيف المنزل ، نصائح لتنظيف أفضل

الكاتب: رامي -

تنظيف المنزل ، نصائح لتنظيف أفضل


تنظيف المنزل من الأمور التي تشغل أذهان كل السيدات، ويكون شغلهن الشاغل كيف يبدو المنزل في أفضل هيئة ولامعًا طوال الوقت، وبالتعمق في التفكير في كيفية التنظيف وما يجب عليهم فعله ليصلوا إلى تلك النتيجة التي يتمنونها، تتغير أمزجتهم للأسوأ، ويتذكرن المجهود الشاق الذي من المفترض أن يقمن به خلال ساعات النهار لتنظيف المنزل تنظيفًا عميقًا، السؤال المهم هنا، لما عليكِ فعل كل هذا؟، رغم أنك في الحقيقة بإمكانك الحصول على ما تريدين بل وأكثر مما تتمني إذا اتبعتِ بعض النصائح، أنتِ حقًا محظوظة إذا كنتِ تقرأين هذا المقال الآن.



اقرأ أيضًا : عجائب التنظيف بالخل للمنزل



التنظيف العميق للمطبخ:



المطابخ من أكثر الأماكن عرضة لتكوّن البكتيريا والميكروبات بها، لذلك فهي تكون دائمًا بحاجة إلى التنظيف العميق والتعقيم للحفاظ على صحتك وصحة أولادك، كما أن المطابخ يكون بها الكثير من الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها بشكل جيد، وربما يتم إهمال تلك الأجزاء أثناء التنظيف المعتاد، فتتراكم بها الشحوم ورواسب الطهي وما إلى ذلك.



احرص على تنظيف كل جزء من أجزاء المطبخ بدقة واحترافية، يشمل ذلك أجهزة المطبخ من الثلاجة وغسالة الأطباق والخلاط والمايكرويف، والجدران والأرضيات، مع الاهتمام بالأماكن الضيقة، وخزانات المطبخ من الداخل والخارج، وتنظيف الشفاط، وتنظيف وتعقيم الأسطح الرخامية للمطبخ حيث أنها أكثر الأجزاء عرضة لتجمع البكتيريا والميكروبات والفطريات بها، عليك استخدام مواد آمنة وصديقة للبيئة في تنظيف المطابخ للحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك. 



التنظيف العميق للحمامات:



تحتاج الحمامات إلى عناية شديدة يومية بنظافتها، لكن من حين لآخر يجب عليك الحرص على تنظيفها تنظيفًا عميقًا للقضاء على أي فطريات أو بكتيريا، والاهتمام بالأماكن الضيقة التي ربما تهملها أثناء التنظيف اليومي المعتاد.



قم بتنظيف الحمامات بشكل جذري وتعقيمها للحفاظ على صحتكم من التأثير السلبي لأي بكتيريا أو فطريات قد تتسبب في نقل الأمراض والأوبئة لكم.



التنظيف العميق للأرضيات والجدران:



أغلب الناس تحرص على التنظيف اليومي للأرضيات، لكن يهملون تنظيف الجدران حتى تتراكم عليها الأتربة والأوساخ وقد يصل الأمر إلى تغير لون الجدران، لذلك فالنظافة أفضل احرص أيضًا على التنظيف العميق للجدران والأرضيات، فإن الأرضيات حتى وإن كنت تحرص على تنظيفها بشكل يومي، إلا أنها تحتاج من حين لآخر إلى تنظيف عميق للفروقات بين البلاط وللتلميع.



التنظيف العميق للستائر والسجاد:



مع مرور الوقت تتراكم الأتربة والجراثيم والغبار على الستائر وكذلك السجاد أيضًا، حتى وإن كنت تحرص على كنسه بالمكنسة الكهربائية بشكل منتظم، إلا أن هذا لا يكفي للقضاء على الجراثيم والبكتيريا التي تعيش به، ويحتاج إلى تنظيف عميق وتطهير من فترة لأخرى.


شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook