جامعة دار العلوم في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
جامعة دار العلوم في المملكة العربية السعودية

جامعة دار العلوم في المملكة العربية السعودية.

 
انطلقت جامعة دار العلوم الأهلية لتكون واحدة من أبرز مؤسسات التعليم الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمة تعليمية متميزة تنافس بها أفضل الجامعات المعتمدة محليًا وعالميًا، وتقدم للراغبين في استكمال مسارهم التعليمي والالتحاق بالتعليم الجامعي تجربة مثالية تجمع بين الجودة والتميز والابداع، لتحقق بذلك رؤيتها وأهدافها السامية التي تهدف لتطوير التعليم ورفع مستوى الخدمة التعليمية يومًا بعد يوم.
 
في البداية تم افتتاح أربع كليات لكل من الطلاب والطالبات في حرم جامعي واحد، وهم كلية حقوق؛ والتي تعتبر أول كلية حقوق تم إنشائها في المملكة العربية السعودية، وكذلك كلية التربية والتنمية البشرية والتي تضم كلا من قسم التربية الخاصة وقسم الطفولة المبكرة، وكلية هندسة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات والتي تضم علوم الكمبيوتر وهندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وأخيرًا؛ كلية إدارة الأعمال والتي تضم قسم تسويق ومالية وبنوك وإدارة موارد بشرية.
 
وبعدها تم افتتاح الكلية الخامسة لك من الطلاب والطالبات، وهي كلية الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي وتخصصاتها العمارة والتصميم الداخلي والتصميم الرقمي.
 
وبعد ذلك تم افتتاح قسم خاص بالدراسات العليا للطلاب والطالبات، ويشمل قسم الدراسات العليا بكلية الحقوق؛ لمنح درجة الماجستير في القانون التجاري ودرجة الماجستير في القانون الجنائي، وقسم الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال؛ ليمنح درجة الماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في نظم المعلومات الإدارية.
 
ثم تم ضم عدد من التخصصات الصحية والعلمية، وذلك بعد تجميد القبول في كلية التربية وكلية هندسة الحاسب الآلي، وبذلك تم افتتاح كلية الطب البشري وكلية طب الأسنان وكلية العلوم الطبية التطبيقية والتي تضم التخصصات التالية؛ التمريض والأشعة والتصوير الطبي والمختبرات الطبية والخدمات الاسعافية الطارئة والصيدلة.
 
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook