جامعة نورة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
 جامعة نورة في السعودية

 جامعة نورة في السعودية.

 

جاء تسمية جامعة نورة بهذا الأسم نسبة إلى الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود وهي كبرى شقيقات الملك عبد العزيز والتي كانت تلعب دور هام في المجتمع السعودي، وتعتبر جامعة نورة واحدة من أقدم وأوائل الجامعات السعودية والتي تم إنشائها للإعلاء من شأن الفتيات السعوديات واشباع الجانب المعرفي لديهم وتنمية مهاراتهم في العلوم المختلفة لكي يصبحوا مؤهلين للمشاركة الفعالة في المجتمع.

 

تسجيل دخول جامعة نورة:

 

يمكن تسجيل دخول جامعة نورة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني من هنا. في المرحلة التالية يتم الضغط على خانة تسجيل الدخول المتواجدة في اليسار أعلى الشاشة. يظهر لك بعد ذلك مربعين لإدخال اسم المستخدم ورقم السر. يُرجى العلم إن اسم المستخدم هو الرقم الجامعي والرقم السري هو رقم السجل المدني الخاص به مضاف إليه @pnu. في النهاية يتم الضغط على زر تسجيل الدخول. 

 

الخدمات الإلكترونية لجامعة نورة:

 

تقدم المنطقة الآمنة جامعة نورة العديد من الخدمات الإلكترونية الهامة التي من أبرزها تتيح المنطقة الآمنة لجامعة نورة إمكانية التحكم في المقررات الدراسية ويشمل ذلك تأجيلها أو إلغائها. تسمح المنطقة الآمنة لجامعة نورة للطالبات بالإنسحاب من دراسة مقررات العام في حال قاموا بإبداء أسباب مقنعة. يتيح موقع جامعة نورة للطالبات تغير البيانات الشخصية الخاصة بهم في حال استدعى الأمر ذلك. يمكن لطالبات الصف الثالث حذف أو إضافة بعض المقررات الدراسية. تعطي المنطقة الآمنة فرصة للإطلاع على جدول المحاضرات الأسبوعي وعدد الساعات المعتمدة. يتم نشر جداول الإمتحانات النهائية على موقع الجامعة. يتيح موقع الجامعة للطالبات تقييم المقررات الدراسية مما يعطي فرصة أفضل لتحسين مستوى الدراسة في السنوات القادمة. يتم نشر الدرجات النهائية الخاصة بالطالبات على موقع الجامعة. تقوم الجامعة بتقييم مستوى الطالبات من خلال توضيح المعدل الخاص بهم من أول سنة دراسية حتى أخر سنة

 

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook