جراحات الترميم بعد استئصال الثدي السرطاني

الكاتب: رامي -
 جراحات الترميم بعد استئصال الثدي السرطاني
جراحات الترميم بعد استئصال الثدي السرطاني، نحن نعلم بأنك عصب المجتمع وزهرته الفوّاحة وإن كل ما يؤثر بك ينعكس على محيطك. وإن بناء أنثى معافاة الروح والجسد هو ما يسعى إليه أي نظام اجتماعي. كما نعلم عمق الندبت النفسية التي يخلفها سرطان الثدي عند جميع السيدات اللواتي عانوا منه،  ومع تطور طب التجميل لا داعي للقلق حول مظهرك بعد عملية استئصال الثدي، فهو سيجعل الندبة كأنها لم تكن. وهنا سنقدم لكي مجموعة الخيارات المتاحة أمامك لإجراء جراحة ترميم الثدي بعد استئصال الكتلة السرطانية.

ما هي جراحات الترميم

العديد من النساء اللواتي أجروا جراحة استئصال سرطان الثدي أو ثدي سرطاني، قد يكون لديهم خيار إجراء جراحة ترميمية للثدي. النساء اللواتي خضعوا “لاستئصال ثدي جذري”. قد يرغبن بالتفكير بإجراء جراحة لاستعادة شكل ومنحنى الثدي، بينما النساء اللواتي خضعوا لجراحة “محافظة للثدي”. قد يرغبن في الحصول على طعوم دهنية لإصلاح الندبات المتبقية من الجراحة. حيث تعتمد الخيارات الترميمية لكل حالة على حدى.

هناك أنماط متعددة من الخيارات الترميمية، وخياراتك تعتمد على حالتك الطبية، ورأيك الشخصي فيها وتقبلك لها. فكل شيء هنا سيعود قراره لكي. قد يكون لديكي خيار إجراء جراحة ترميمة بعد استئصال الكتلة السرطانية من الثدي بنفس الوقت(جراحة ترميمية فورية) أو في وقت لاحق منها( جراحة ترميمية لاحقة).

إذا كنت ترغبين بإجراء جراحة ترميمية فمن الأفضل أن تناقشي خياراتك من الطبيب الجراح و مع طبيب التجميل قبل القيام  بجراحة الاستئصال الجذري للثدي أو المحافظ.

أنواع الإجراءات الممكن اتباعها في ترميم الثدي

في وقتنا الحالي تتوفر عدة أنواع من الجراحات الترميمية، في بعض الأحيان تكون العملية على مرحلة واحدة وقد يتطلب بعضها الآخر عدة مراحل. امنحي نفسك المزيد من الوقت للتفكير في خياراتك ومن ثم اتخاذ القرار بإجراء الجراحة بعد علمك التام عن مراحلها هنا سنقدم لكي بعض هذه الخيارات:

إعادة بناء الثدي باستخدام الغرسات.
جراحة ترميمية باستخدام أنسجة الجسم(باستخدام السديلة).
تجميل الحلمة والهالة بعد جراحة الثدي.

وهنا سنشرح لكي عن جراحة ترميم الثدي باستخدام الغرسات أو الحشوات، بما جمعناه لكي من مصادر طبية موثوقة.
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook