جوالي مراقب كيف الغي المراقبه ؟

الكاتب: رامي -
جوالي مراقب كيف الغي المراقبه ؟
محتويات المقال

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه
كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق
كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس
وفي حالة رغبتك في إلغاء هذه المراقبة اتبع الخطوات التالية:
الطريقة الأولى
الطريقة الثانية

جوالي مراقب كيف الغي المراقبة ؟، سؤال يطرحه الملايين من حاملي أجهزة الهاتف المحمول فمشكلة الاختراق واحدة من أبرز المشكلات الخطيرة التي يتعرض لها البعض من قبل محترفي الاختراق الذي يتمكنون من الحصول على كافة الملفات والمحادثات اليومية للمستخدم في كافة مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب أنهم يتمكنون من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور في مواقغ التواصل الاجتماعي، وقد يستخدم البعض ملفات المستخدمين في إلحاق الضرر بالغير عبر التشهير بهم وانتحال شخصيتهم.

وهناك عدة طرق يتمكن منها المخترقين من اختراق أجهزة المستخدمين أبرزها إرسال لهم رابط وهمي على مواقع التواصل الاجتماعي يجذب المستخدم للحصول عليه، فقد يشتمل على ربح مبالغ مالية ضخمة أو مشاهد فضائح الممثلين وغيرها من الطرق الزائفة، مما يدفع المستخدم إلى الدخول على الرابط، وبمجرد الدخول عليه يتم اختراق الهاتف المحمول بأكمله، في موسوعة يمكنك التعرف على طريقة إلغاء المراقبة إذا تعرضت لهذا الأمر.

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

قد يتعرض البعض لاختراق هاتفه المحمول من قبل الأجهزة الأمنية التي تتمكن من ذلك من خلال الرقم المتسلسل والمدون على الهاتف، أو من خلال الحصول على البيانات الشخصية وشريحة الخط للشخص المراد مراقبته، أو التجسس من خلال شريحة أخرى تضعها الأجهزة الأمنية في الهاتف، وفيما يلي يمكنك التعرف على كيفية إلغاء مراقبة الهاتف:

يمكنك إلغاء المراقبة بكل سهولة من خلال الضغط على أيقونة الإعدادات في هاتفك المحمول، ومن قائمتها اضغط على خيار “إعدادات إضافية”.
في الخطوة التالية سيعرض لك هاتفك كافة الملفات التي قمت بتحمليها من قبل، وما عليك في هذه الخطوة سوى بدأ البحث عن أي ملف منهم يحمل اسم يشير إلى الاختراق أو التجسس أو أي اسم غريب وغير مألوف.
في الخطوة التالية حدد الملف ومن ثم اضغط على خيار المسح.
في حالة عدم تمكنك من العثور على اسم الملف، فيمكنك اتباع طريقة أخرى وهي إلغاء تثبت التطبيقات المحملة على هاتفك وهي الغير آمنة من Google Play، وذلك من قائمة الإعدادت،ومنها تحدد علامة صح على خيار إلغاء المصادر المجهولة.
في حالة هواتف الآندرويد، فيمكنك في تلك الحالة إلغاء المراقبة من خلال تحميل برنامح “mspy” من Apple Store ومن ثم من خلاله يتم تغيير الرقم السري في حسابك على iCloud ولكن يجبالعلم أنه في تلك الحالة عليك باختيار كلمة مرور صعبة للغاية يصعب اختراقها ومن الأفضل أن تشتمل على حروف وأرقام ورموز معًا.
كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق

لا يمكن القدوم على خطوة إلغاء المراقبة إلا بعد التأكد أولاً من أن هاتفك بالفعل مخترق ومراقب، ويمكنك أن تستكشف ذلك من خلال ما يلي:

سماع صوت مشوش بشكل متكرر عند إجراء المكالمات، فهذا يعني أن هناك من يتجسس على مكالمتك ويعرف كل ما يدور فيها بالتفصيل.
بطء استخدام الهاتف المحمول سواء في إجراء المكالمات أو تصفح مواقع الإنترنت.
الاستهلاك الكبيرة لبطارية المحمول.
ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ وفي حالة عدم استهلاكه بشكل كبير.
نفاذ وميض من الهاتف بشكل مفاجيء.
تحميل تطبيقات غير آمنة على الهاتف المحمول والتي تتسبب في بعض الأحيان في بطء الجهاز.
من خلال تطبيق “Look out” تستطيع أيضًا معرفة إذا كان هاتفك مخترق أم لا.
كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

يعد تطبيق واتس اب واحدًا من أكثر التطبيقات التي تتعرض للاختراق ويتمكن المخترق من الوصول لكافة محادثاتك والملفات التي ترسلها من خلال الحصول على رمز تحقق الواتس اب الخاص بك، ويمكنك كشف ذلك من خلال ما يلي:

افتح تطبيق واتس أب، ثم اضغط على الثلاث نقاط في أعلى التطبيق، ومن ثم اضغط على خيار واتس اب ويب Whats APP Web.
سيظهر لك التطبيق بعد ذلك الأجهزة التي تستخدمها في الدخول على التطبيق، وفي حالة ظهور أجهزة غير تابعك لك فهذا يعني أنك مُراقب.
وفي حالة رغبتك في إلغاء هذه المراقبة اتبع الخطوات التالية:
الطريقة الأولى
افتح التطبيق، وادخل على الإعدادات، ومنها تختار خطوة تمكين التحقق في خطوتين ” Two Step Verfication “، ومن ثم انقر على أيقونة التفعيل.
سيتم بعد ذلك إدخال رمز PIN المعروض أمامك، ثم البريد الإلكتروني.
سيرسل لك التطبيق رمز التحقق الجديد الخاص بك.
الطريقة الثانية

وتلك الطريقة تقوم على تسجيل الخروج من الأجهزة التي استخدمتها في فتح تطبيق واتس أب.
ثم يتم بعد ذلك تحميل برنامج قفل التطبيق ” APP Lock”، وبالتالي يساعدك ذلك على حمايةالتطبيق ومنع الحصول على رمز التحقق من قبل المخترقين.

ومن المهم أيضًا لتجنب اختراق الهاتف أنه ينبغي عدم تحميل أي برنامج على الهاتف المحمول غير موثوق، ومن الأفضل الإطلاع على تقييمات المستخدمين للتأكد من مدى أمانه، كما يجب عدم الضغط على أي رابط غير موثوق فيه من أي شخص حتى إذا كان من الأصدقاء في مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي.
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook