جولة بالصور في مدينة ” أولان باتور “

الكاتب: المدير -
جولة بالصور في مدينة ” أولان باتور “
"محتويات
مدينة أولان باتور
جولة في مدينة أولان باتور
المعالم التاريخية في مدينة أولان باتور
نصب جنكيز خان التذكاري 
تمثال Sanjaasürengiin Zorig
تمثال لينين
نصب Dashdorjiin Natsagdorj التذكاري
نصب Yünsiyebü Byambyn Rinchen التذكاري
نصب المارشال يومزهاجين تسيدنبال
نصب البيتلز
المعالم الثقافية في مدينة أولان باتور 
برج بلو سكاي
قصر الثقافة المركزي
الجامعة الوطنية المنغولية
قصر الزفاف
دار الأوبرا
متاحف مدينة أولان باتور
 صالة عرض الفنانين المنغوليين
متحف تشويجين لاما
متحف الأزياء المنغولية
المعرض الوطني المنغولي للفن الحديث 
متحف منغوليا الوطني 
متحف زانابازار للفنون الجميلة 
مدينة أولان باتور

مدينة أولان باتور أو يو بي أو باللغة المحلية تسمى خوت ، وهي عاصمة منغوليا ، وأكبر مدينة في منغوليا ، وتعرف أولان باتور بأنها من ابرد مدينة في العالم مثل مدينة فوخويانسك ومدينة أيمياكون  ، ويبلغ عدد سكان مدينة أولان باتور  1.34 مليون نسمة اعتبارًا من يناير 2016 ، ويعيش فيها ما يقرب من 44 ? من سكان منغوليا ، وتقع شرق منغوليا في منطقة غابات السهوب بالقرب من مسقط رأس جنكيز خان.

جولة في مدينة أولان باتور

في الوقت الحاضر أصبحت مدينة أولان باتور نظيفة ومتطورة، حيث يوجد بها ناطحات السحاب الحديثة والفنادق ومراكز التسوق التي تعرض العلامات التجارية المحلية والعالمية.

وتشتهر مدينة أولان باتور بالمتاحف الرائعة والأديرة القديمة والمطاعم عالية الجودة ودور السينما والمسارح وقربها من المواقع الطبيعية الجذابة ، ومن خلال التعرف على الأماكن الثقافية والمتاحف والمعالم الأثرية المتميزة نستطيع اكتشاف تاريخ منغوليا المتميز.

المعالم التاريخية في مدينة أولان باتور

مدينة أولان باتور موطن للعديد من المعالم التاريخية ، ومن بينها نصب جنكيز خان التذكاري ونصب لينين ونصب البيتلز ، ففي هذه الجولة سوف نعرض أهم المعالم التاريخية المشهورة في مدينة أولان باتور :

نصب جنكيز خان التذكاري 

يوجد تمثال جنكيز خان أمام قصر الحكومة المنغولية ، في ساحة سخباتار البارزة ، وجنكيز خان هو البطل القومي ، مؤسس الإمبراطورية المغولية المزدهرة.

تمثال Sanjaasürengiin Zorig

يقع هذا المعلم البارز في وسط العاصمة المنغولية ، وهو تمثال لـ Sanjaasürengiin Zorig ، السياسي البارز وزعيم الثورة الديمقراطية في منغوليا في عام 1990.

تمثال لينين

تم نصب هذا التمثال تكريما للسياسي ورجل الدولة الروسي البارز والفيلسوف الماركسي ، الكاتب ومؤسس الاتحاد السوفيتي فلاديمير لينين ، ويقع التمثال شرقًا من الزاوية الجنوبية الشرقية لميدان سخباتار.

نصب Dashdorjiin Natsagdorj التذكاري

تم تخصيص هذا النصب التذكاري لـ Borjigin Dashdorjiin Natsagdorj ، وهو أحد أشهر الشخصيات في الأدب المنغولي ، وكان مؤسس اتحاد الكتاب المنغوليين وكان شاعر وكاتب مسرحيات متميز.

نصب Yünsiyebü Byambyn Rinchen التذكاري

يوجد نصب تذكاري ليونسيبو بيامبين رينشين أمام مكتبة منغوليا الوطنية في أولان باتور ، وهو أحد مؤسسي الأدب المنغولي الحديث ، وهو مترجم بارز وعالم.

نصب المارشال يومزهاجين تسيدنبال

يحتفل هذا النصب التذكاري بذكرى يومزهاجين تسيدينبال ، السياسي ، والسكرتير الأول للحزب الثوري الشعبي المنغولي ، ورئيس جمهورية منغوليا الشعبية ، الذي حكم منغوليا لمدة 40 عامًا ، ويقع النصب أمام مسرح الفنون المسرحية.

نصب البيتلز

نصب المدينة هذا مخصص لفرقة البيتلز الأسطورية ، وفي 9 أكتوبر 2008 تم افتتاح هذا النصب التذكاري لنجوم موسيقى الروك في ليفربول البارزين والمشهورين في الساحة.

المعالم الثقافية في مدينة أولان باتور 

أولان باتور مدينة تزدهر فيها الثقافة المغولية الأصيلة في بيئة حضرية ، مما جعلها وجهة متميزة لمنغوليا وهي تشبه مدينة فوخويانسك من حيث المعالم الثقافية ، فيما يلي نعرض أهم المعالم الثقافية في مدينة أولان باتور :

برج بلو سكاي

برج بلو سكاي يقع في قلب مدينة أولان باتور ، ويصل ارتفاع هذا البرج إلى 105 أمتار ويتسع لـ25 طابقًا ، وهو أحد المباني الرئيسية التي تتمتع بإطلالة مباشرة على ساحة جنكيز خان في وسط المدينة. 

يمكن التعرف بسهولة على هذا المبنى الأيقوني المصنوع من الزجاج من خلال شكله مثل ورقة الشجر ولونه الأزرق الفاتح ، فهو يتميز بتصميم متميز وحديث ، وتم بناء هذا البرج في عام 2009 ، ويضم شققًا وغرفًا وأرضيات مكتبية ومطاعم وموقف سيارات وقاعة مؤتمرات وفندق بأسم البرج . 

ويوفر فندق بلو سكاي أفضل إطلالة على أولان باتور ، مع 200 غرفة و 12 جناحًا تقع في الطوابق الأخيرة من المبنى.

قصر الثقافة المركزي

تم تقديم هذا المبنى الكبير من قبل الحكومة السوفيتية الروسية في عام 1987 ، وهو مقسم إلى 4 أجنحة A و B و C و D ، ويضم قاعات فنية متنوعة: المعرض الوطني للفنون ، ومتحف المسرح المنغولي ، وقاعة الفيلهارمونية الوطنية ، ويقدم القصر عدد من الحفلات الموسيقية الجميلة.

الجامعة الوطنية المنغولية

بدأت في عام 1943 بهندسة معمارية نموذجية من الحقبة السوفيتية من قبل الفنان الروسي NM Shchepetil’nikov وانتهت في عام 1947 ، تعد الجامعة الوطنية المنغولية مجمعًا جميلًا يقع في شرق مدينة أولان باتور.

قصر الزفاف

تصميم قصر الزفاف فريد من نوعه ، وهذا المبنى الأيقوني تم أنشائه من قبل مؤسسون روسيون في عام 1976، وهو شعار لمعظم الشباب المتزوجين في منغوليا ، والمدخل يكون مزخرف بشكل جميل فهو نتاج أعمال الفنان المنغولي دي أمغالان (1933-2008) ، وصممه طلاب مدرسة الفنون الجميلة في منغوليا.

دار الأوبرا

دار أوبرا تشايكوفسكي الشهير ب Eugene Onegin ، ومسرح الباليه الوطني والأوبرا ، المعروف أيضًا باسم دار أوبرا أولانباتار ، وهو يقع في الركن الجنوبي الشرقي من ميدان جنكيز خان ، ويوجد به أمسيات أيام السبت والأحد على مدار العام ، وأحيانًا أيضًا في فترة ما بعد الظهيرة في عطلة نهاية الأسبوع في الصيف ، ويقيم المسرح عروض الأوبرا المتميزة باللغة المنغولية وعروض الباليه.

متاحف مدينة أولان باتور

لا يوجد في أولان باتور العديد من المتاحف ، ولكن المتاحف الموجودة فيها متميزة مثل متاحف مدينة ياكوتسك ، حيث يوجد بها متحف Choijin Lama المتميز والمتحف التذكاري لضحايا الاضطهاد السياسي ومتحف الأزياء المنغولية بالزوار ، ومن خلال هذه الجولة سوف نتعرف على أبرز المتاحف الموجودة في مدينة أولان باتور 

 صالة عرض الفنانين المنغوليين

تقع قاعة معرض الفنانين المنغوليين على زاوية شارع السلام وشينغيزين أورغون تشولو ، وتوفر إطلالة متميزة للفن المنغولي ، وتتميز بمجموعة من الصور الدرامية والمنحوتات المذهلة والمنسوجات والمنحوتات الجميلة من الفن المعاصر.

متحف تشويجين لاما

يعد متحف تشويجين لاما تحفة معمارية منغولية من القرن التاسع عشر ، حيث يضم معروضات ثمينة للفن البوذي بالإضافة إلى أعمال زانابازار ، وهو زعيم روحي بارز في القرن السابع عشر للبوذية التبتية وحرفي عظيم.

متحف الأزياء المنغولية

يتميز متحف الأزياء المنغولية بالملابس والأزياء المنغولية التقليدية ، التي تعكس المجموعات العرقية المنغولية المختلفة ، بما في ذلك ?zemchin و Zakhchin و Torguud و Khoton و Kazazs.

المعرض الوطني المنغولي للفن الحديث 

يضم المعرض المنغولي الوطني للفن الحديث (MNMAG) مجموعة واسعة ورائعة من اللوحات والمنحوتات المنغولية الحديثة والفريدة من نوعها ، وسوف تستمتع بمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية ، بدءًا من اللوحات الانطباعية وحتى اللوحات الرومانسية السوفيتية الرائعة والأعمال المتميزة الأخرى.

متحف منغوليا الوطني 

متحف منغوليا الوطني وهو أحد المتاحف الوطنية في منغوليا ، وهو عبارة عن منظمة ثقافية وعلمية وتعليمية مسؤولة عن جمع الأشياء والعناية بها وتفسيرها.

متحف زانابازار للفنون الجميلة 

تأسس متحف زانابازار للفنون الجميلة عام 1966 ، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الممتازة للنحات والفنان الشهير زانابازار ، ويضم المتحف أيضًا أعمالًا استثنائية لفنانين منغوليين آخرين مشهورين في القرنين التاسع عشر والعشرين ، بما في ذلك الزخارف والمنحوتات الخشبية والحجرية ، ومجموعة رائعة من اللوحات والمنحوتات والمعارض الدينية القديمة.

المراجع"
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook