حب العمل وإتقانه

الكاتب: علا حسن -
حب العمل وإتقانه.

حب العمل وإتقانه.

 

حب العمل

يعتبر حب العمل وإتقانه من المتطلبات الأساسية التي تضمن النجاح في أيّ ميدان مهنيّ، حيث إنّ وجود شغف ورغبة لدى العاملين في وظيفة معينة يمنحهم دافعاً قوياً للإبداع فيه وإتقانه، ممّا يجعلنا نعتبر أنّ حب العمل بمثابة طريق حتمي للوصول إلى الغايات وتحقيق الأهداف المهنية التي من شأنها أنّ ترفع من قيمة الشخص وتحقّق له مكانة اجتماعية ومهنيّة مميّزة، ويكتسب من خلالها احترام الآخرين له، وتتيح له أنّ يكون عنصراً فعالاً في المجتع، وأنّ يكون مؤثراً في المحيط الذي يعيش فيه، ومعيلاً له لا عالة عليه.

أهمية حبّ العمل وإتقانه

إنّ حبّ العمل من شأنه أنّ ينعكس بصورة إيجابية جداً على الحالة النفسيّة للشخص، ويزيد من دافعيته وبالتالي يرفع من جودة مخرجات أعماله، ويمكن تلخيص أهمية ذلك بما يلي:

  • المنفعة من الناحية المادية، حيث إنّ زيادة الإنتاج والتميّز والقيام بالمهام كما يجب من شأنه أنّ يدفع إدارة الشركات إلى تقديم المكافآت والمحفّزات المختلفة للموظف.
  • فتح آفاق عدة خارج حدود المنظمة التي يعمل فيها الموظف، حيث تكثر الفرص وعروضات العمل من الشركات الأخرى التي تعمل في نفس المجال والتي سبق لها أنّ لاحظت مدى تميّز هذا الشخص في عمله، فتسعى تلقائياً لاستقطابه للعمل معها، والاستفادة من خبراته وقدراته.
  • اختصار الوقت والجهد، حيث إنّ العمل غير المتقن يتسبّب لاحقاً في العديد من المشكلات التي تحتاج إلى تصحيح وتقويم، ممّا يستنزف طاقات ووقت أكبر.
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook