حجز موعد تطعيم فايزر في الشرقية في السعودية

الكاتب: رامي -
حجز موعد تطعيم فايزر في الشرقية في السعودية
حاولت الدّول العظمى اقتصاديًّا وصحيًّا إلى مكافحة الأمراض السّارية والمعدية. وهذا الهدف تزامنَ مع التّوافق والارتباط فيما بينها وبين منظمة الصّحة العالمية. لذلك وفّرَ هذا الوحدة الصّحية بين كلّ الدّول.

ومع تفشّي جائحة كورونا في أرجاء العالم، بدأَ علماء الأحياء الدّقيقة ووحيدات الخلايا في دراسة طبيعة هذهِ الجائحة. حيث بحثوا حول مضادات الفايروس المسبب لها، من أجل إنتاج اللقاحات والجرعات الوقائية من المرض.

وبعدَ أن تم اكتشاف اللقاح المناسب ضد فايروس كورونا أو كوفيد-19 من قِبل الدّول الكُبرى ومنها الولايات المتحدة والصّين، اتّفقت منظمة الصّحة العالمية معهم بتوزيع هذهِ الأطاعيم على جميع الدّول، للحدّ من انتشار الفايروس.

وبالفعل بدأت عمليّات توزيع لقاح فايزر على الكثير من الدّول ومنها المملكة العربيّة السّعوديّة. استلمت وزارة الصّحة السّعودية جرعات الطُعم، في شهر ديسمبر من العام الماضي عشرين وألفين. وبدأت تنشرها في أرجاء المملكة، ومنها إلى المراكز الصّحية الخاصّة، حيث يوجد في كلّ منطقة مركز خاصّ للقاح.

ومنَ المناطق الّتي تم افتتاح مراكز تطعيم كورونا فيها منطقة الشّرقيّة، وفيما بعد سنطرح الكثير من المعلومات عن هذا القاح في الشّرقية، وطريقة حجز موعد من أجل الحصول على التّطعيم.

ومنَ المهم في البداية أن نتعرّف على المقصود بلقاح فايزر في العالم
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook